حوار

أهلي البرج: بوزناد “نريد مهاجما من العيار الثقيل وسنفصل في مصير زيتي قريبا”

تحدث المدير الرياضي لأهلي البرج نذير بوزناد في حواره مع جريدة المحترف عن عديد القضايا التي تهم فريق أهلي البرج خاصة من جانب الاستقدامات إذ قال إن الفريق بحاجة إلى مهاجم قناص وكذلك حارس ثاني خلفا للراحل محمد رضا يونس مؤكدا أنهم لن يغلقوا باب الاستقدامات على منصبين فقط، وتحدث بوزناد كذلك على عنصر مهم وهو محاولتهم الاعتماد على الشباب بقد الإمكان.

كيف تقيم مشوار الفريق الموسم الماضي؟

لقد كان موسما شاقا بكل تأكيد، الفريق عانى كثيرا ونحن بدورنا عانينا، الأمور لم تكن سهلة وبدأنا في تحقيق النتائج السلبية الواحدة تلوى الأخرى سواء داخل ملعبنا أو خارجه، كل هذا أدخلنا في دوامة كدنا على إثرها أن نسقط إلى الرابطة الثانية لولا الجهود المبذولة من طرف الجميع لان هؤلاء من استطاعوا أن ينقذوا الفريق من شبح السقوط.

الحظ عاندكم أيضا في مرحلة الذهاب، أليس كذلك؟

كل شيء كان ضدنا خاصة في مرحلة الذهاب، كما ذكرت خاننا الحظ في بعض المباريات سواء تلك التي لعبناها داخل ملعبنا أو حتى بعض المباريات التي لعبناها بملاعب خصومنا ففي هذه المباريات كان بإمكاننا الفوز أو على الأقل التعادل ولكن هذه هي كرة القدم، إضافة إلى هذه العوامل اعتقد أن العقوبة التي نزلت علينا بعد إحداث مباراة مولودية الجزائر كان لها الأثر السلبي على معنويات اللاعبين.

كيف كان شعوركم بعد تحقيق البقاء؟

من الرائع أن تستمر في المستوى الأول ومع أندية النخبة، بالرغم من أن تحقيق البقاء ليس بالهدف الكبير الذي نهلل له إلا أن هذا الهدف جاء بعد جهد كبير فالجميع كان يظن بأننا انتهينا والبعض فقط من كان يؤمن بأننا لن نسقط إلى الرابطة الثانية، في هذه الحالات ليس المهم هو بماذا تشعر ولكن الأهم هو ماذا تحقق وهل تحقق الهدف الذي كان مسطرا.  

من له الفضل في تغير أداء الفريق؟

الجميع بدون استثناء، استغل الفرصة لشكر أنصارنا على وقوفهم الدائم مع الفريق في السراء والضراء، بالإضافة إلى الأنصار هناك اللاعبون، لقد كانوا رجالا والتزموا بمسؤولياتهم إلى آخر مباراة من الموسم تنازلوا عن بعض حقوقهم وتوافقوا مع الإدارة من أجل الفريق، أيضا التعاقد مع المدرب دزيري بلال كان له الأثر الإيجابي بحكم أن ما تحقق كان في حضرته.

قمتم بعدة تغييرات كانت منتظرة؟

التغيير هو أمر محتم، كان يجب عدم تكرار أخطاء الموسم الماضي ومن أجل ذلك قمنا بالتغيير، تبديل اللاعبين ليس محصورا فقط على الأندية التي كانت تعاني فمثلا اتحاد العاصمة البطل والوصيف شبيبة القبائل بالرغم من أنهما كانا الأفضل الموسم المقبل إلا أنهما دخلا سوق الانتقالات، نحن نبحث عن التجديد من أجل إيجاد أساس ومعالم أقوى للفريق في المواسم المقبلة.

غيرتم أيضا الطاقم الفني، هل من توضيح؟

هذه هي كرة القدم، اليوم أنت في فريق وفي الغد لا تعلم أين تلعب، المدرب دزيري بلال قضى معنا نصف موسم كان رائعا وبفضله تمكنا من تحقيق البقاء اليوم ليس معنا وهو في اتحاد العاصمة هو اختار ونحن اخترنا هو من الماضي ويجب الآن أن نتحدث عن المستقبل الذي سيكون مع المدرب الجديد فرانك دوما انتم تعرفونه جيدا ولكن ندع الأيام تقيمه عوضا مني.

قمتم ببعض الاستقدامات كيف تراها؟

أظن بأنها جيدة، بعض اللاعبين معروفين بعض الشيء في الأوساط الكروية والبعض الآخر غير معروف قبل القيام بتلك الاستقدامات قمنا بدراسة احتياجات الفريق بعناية كبيرة وبعد معرفة النقائص بدأنا في عملية الاستقدامات، أضيف لك فقط أننا نحاول التركيز على جميع الأصناف الشبانية الأخرى وليس فقط على الفريق الأول وهو ربما ما لمستموه من التعاقدات.  

ما هي المعايير التي تستندون إليها في اختيار اللاعبين؟

لا يخفى عليك بأن لدينا مشروع طويل المدى كان الرئيس قد أعلن عنه منذ مدة وبالموازاة مع مشروعنا لدينا تحدي عدم تكرار الموسم الماضي واللعب من أجل شيء يفرح الأنصار هذا الموسم، ومن هنا كان الأساس في اختيار اللاعبين هو التركيز على شيئين الشيء الأول مستوى اللاعب ومركزه والشيء الثاني سن اللاعب بما أننا نتحدث أكثر بلغة المستقبل.  

ما هي المراكز التي مازالت معنية بالتدعيم؟

 قمنا بتدعيمات على مستوى الدفاع والوسط وحتى في الهجوم، ما يلزمنا الآن هو التعاقد مع مهاجم قناص يكون في مستوى تطلعاتنا لا تنتظر مني اسما ولكني أقول لك إن لدينا العديد من الأسماء وسنختار أفضلها، كذلك يلزمنا التعاقد مع حارس ثان بعد أن رحل الحارس محمد رضا يونس وثانية لن أعطيك اسما لأنه ليس فقط الحارس طوال من نستهدف بل لدينا أيضا العديد من الأسماء سنختار منها القادر على منافسة شاوشي.

وماذا عن بقية المراكز الأخرى؟

أريدك أن تعرف شيئا، تهمنا جميع المراكز من الحارس إلى المهاجم الأول لقد قمنا ببعض التعاقدات من أجل سد بعض النقائص ومازالت أخرى نحن في رحلة البحث عن من يسدها، عندما تكلمت عن حارس ثان ومهاجم هذا لا يعني أن بقية المراكز لا تعنينا بل مازلنا نهتم بلاعبين آخرين ولن نغلق باب الاستقدامات لأنه قد يظهر لك لاعبا أحسن ممن تعتمد عليه وهو ما يجب ألا يفوتنا.  

ألا ترى بأن الفريق ينقصه اسم كبير؟

أنت ترى ذلك ولكني أرى العكس تماما، اتفق معك في مسالة أن اللاعبين الشباب يستفيدون من لاعب خبرة ولكن ليس بالضرورة فحتى ميسي لا يصنع الفارق مع الأرجنتين والفريق لديه لاعبين كبار من أمثال شاوشي، نحن نركز كثيرا على صنع اسم كبير، لدينا خزان أبطاله لشهب، بلفروم، سعيدي … وآخرون بعد موسم أو اثنين، ارجع إلى كلامي وسترى ومن أجل هذا تعاقدنا مع المدرب دوما.

وضعية زيتي مازالت غامضة، هل من جديد؟

وضعية زيتي غير مقلقة لأنها ليست قضية، نحن في مفاوضات مع اللاعب من أجل بقائه أو ذهابه، لدينا شرط من اجل الاحتفاظ به وهو التخفيض من الراتب الذي يتقاضاه زيتي أخذ الشرط في رأسه وهو الآن في مرحلة تفكير بعد أن أعطيناه الوقت الكافي، إذن الكرة في مرماه وهو من سيقرر ما إذا أراد الاستمرار معنا أو تغيير الأجواء.

من هم اللاعبون الذين قمتم بفسخ عقودهم؟

لم نقم بفسخ عقد أي لاعب لحد الآن العملية ليست سهلة وستتم بمعية الطاقم الفني لأنه لا يمكن أن نخطأ في أي لاعب نسرحه ثم نراه يتألق مع فريق آخر، بالإضافة إلى ذلك قمنا بالاتفاق مع كل من المدافع سبيعي والمهاجم عثماني على التجنيد ولم تتبق سوى إمضاء العقود كما أن مفتاحي طلب وثائقه ولم نشأ أن نكون عقبة في طريقه.   

أين وصل مشروع الأكاديمية؟

لا جديد حتى الآن سوى الأخبار التي تعرفونها، الوالي في الجمعية العامة التي تراجع فيها الرئيس عن الاستقالة كان قد قال لنا بالحرف الواحد ألا نقلق على أرضية مركز التكوين وانه بنفسه سيقوم بالبحث عن أرضية تليق بالمشروع فالأرضية المقترحة لم تلبي احتياجاتنا لأنها غير كافية، نحن نثق في السيد الوالي وأتمنى أن يجد الأرضية في أقرب الأوقات.

كيف ترى المستقبل؟

أنا بطبيعتي واقعي، نحن نجتهد كثيرا من أجل إنجاح الموسم المقبل بكل المقاييس ولكني لن أقول لك إنك ستشاهد ريال مدريد كل ما أقوله هو أن أنصارنا لن يروا فريق الموسم الماضي بل على العكس سنحاول اللعب من أجل تحقيق شيء ولو مشاركة قارية، ولكن ما أؤكده هو أن هذا الفريق للمستقبل وإذا تم المشروع بعد موسمين أو ثلاثة، سترى فريقا قويا لا يقهر.  

                                                 ط. بن مرزوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: