المحترف الثاني

اتحاد عنابة: الفريق يعاني أزمة مالية حادة وعلى السلطات الإسراع في منح الإعانة

يمر فريق اتحاد عنابة بمرحلة صعبة للغاية في المدة الأخيرة وذلك بسبب الضائقة المالية التي يعاني منها مادام أن إعادة الدولة تأخذ وقتا طويلا من أجل دخول خزينة الفريق وعليه المور لا تبعث على الارتياح والإدارة العنابية متذمرة جدا من هذه الوضعية الصعبة حتها أنها تحركت في كل الاتجاهات من أجل جلب السيولة المالية لكنها فشلت في مهمتها لاسيما أن القائمين على الفريق ليست لديهم الإمكانيات المالية اللازمة والكافية لإخراج الفريق من هذه الأزمة التي تحبط به وتكبله وعليه يجب على السلطات المحلية لولاية عنابة التحرك لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وإيجاد حل لهذه الأزمة لأن بقاء الحال على حاله حتما سيؤثر بشكل سلبي على الفريق وقد يجبر اللاعبون على المغادرة خصوصا أنهم لم يوقعوا على عقودهم إلى غاية كتابة هذه الأسطر.

الفريق بحاجة ماسة للسيولة المالية في الوقت الحالي

يبدو أن الفريق العنابي بحاجة ماسة للسيولة المالية في هذه المرحلة بالذات حتى يسوي مستحقات اللاعبين المنتدبين الجدد حتى يوقعوا على عقودهم مع الفريق بعد منحهم موافقتهم المبدئية لتقمص ألوان الفريق العنابي لكن بدون أموال حتما لن يوقعوا في الفريق وبالتالي فالفريق بحاجة ماسة لالتفاف الجميع حوله لاسيما رجال المال والأعمال لإخراج الفريق من هذه الوضعية الحرجة جدا.

لا يملك حتى مستحقات التربص

هذا وتجدر الإشارة أن الفريق العنابي لا يملك حتى مستحقات التربص المغلق المبرمج بعين الدراهم التونسية والذي سينطلق يوم 22 جويلية المقبل ولهذا هذه الأزمة المالية الحادة التي يتخبط فيها فريق اتحاد عنابة ستؤثر عليه تأثيرا سلبيا للغاية وقد تكلفه غاليا هذا الموسم.

الأمور لا تبعث على الارتياح

يبدو أن الأمور داخل بيت فريق اتحاد عنابة لا تبعث عن الارتياح مادام أن الحلول مفقودة وغير موجودة لهذه الأزمة حتى أن القائمين على هذا الفريق حاولوا إيجاد الحلول لكنهم فشلوا في ذلك وعليه الكرة في مرمى السلطات المطالبة بالتحرك لإيجاد الحلول اللازمة حتى يخرج الفريق من هذه الأزمة ويتنفس قليلا ويواصل تحضيراته في أحسن الظروف.

اللاعبون لن ينتظروا كثيرا من أجل الحصول على مستحقاتهم

في ذات السياق فإن اللاعبين الذين التحقوا بالفريق مؤخرا لن ينتظروا كثيرا من أجل الحصول على مستحقاتهم فهم عرضة للرحيل والمغادرة من الفريق في أية لحظة مادام أنهم لم يوقعوا على مستحقاتهم المالية فشلا عن باب التوقيعات ما زال مفتوحا إلى غاية 31 جويلية المقبل.

أغلبهم تحصلوا على شيكات خاصة من كروم

يذكر أن أغلب اللاعبين الذين جلبهم الإدارة في هذا الميركاتو تحصلوا على شيكات شخصية للمدير الرياضي محمد الهادي كروم كضمان لحصولهم على مستحقاتهم خلال الأيام القليلة المقبلة ومع ذلك اللاعبين لم ينتظروا كثيرا من أجل ذلك خصوصا أن اللاعبين هدفهم الأول والأخير الحصول على الأموال قبل المشروع الرياضي.

يجب تسوية الوضعية في أقرب وقت ممكن

يجب على القائمين على الفريق التحرك في كل الجهات بالتنسيق مع السلطات المحلية لتسوية الوضعية في أقرب وقت ممكن مادام أن الوقت يمر بسرعة ولم يعد في صالح الفريق لأن هذه الوضعية حتما ستؤثر على تدريبات وتحضيرات الفريق الذي سطر الصعود هدفا له لكن في ظل الظروف الراهنة ضمان البقاء يعتبر في حد ذاته انجاز كبير للفريق هذا الموسم.

لاعبو الموسم المنصرم يدينون بمستحقاتهم كذلك

ما يؤكد كذلك أن الفريق العنابي يمر بأزمة مالية حادة ومشاكل كبيرة هو أن لاعبي الموسم المنصرم لم يتحصلوا بدورهم على مستحقاتهم خصوصا أن لديهم عقود تربطهم للفريق لموسم أخر والمؤكد أنهم لن يفسخوا عقودهم حتى يتحصلوا على مستحقاتهم المالية أو على الأقل جزء منها.

ديون اللاعبين القدامى لم تسو إلى غاية الآن

كذلك حتى ديون اللاعبين القدامى والمقدرة بـ 9 ملايير و700 مليون لم تسو إلى غاية كتابة هذه الأسطر وهذا أمر خطير جدا لأن الفريق حتما لن يتحصل على إجازات اللاعبين الجدد في حال لم تسدد هذه الديون مادام أن الفريق العنابي موجودة ضمن القائمة السوداء للأندية الممنوعة من الاستقدامات بسبب ديون اللاعبين القدامى.

الفريق على فوهة بركان وكل شيء قد يسقط في الماء

في ظل الظروف الصعبة التي يتواجد فيها الفريق العنابي نظرا للأزمة المالية الحادة التي يتخبط فيها في الفترة الأخيرة فإن الفريق أصبح يتواجد على فوهة بركان وهو عرضة للانفجار في أية لحظة وفي حال حصل ذلك فإن كل شيء سيسقط في الماء والفريق سيعود من جديد إلى بطولة الهواة وقتها ستكون كارثة حقيقية ولهذا يجب على الجميع وضع اليد في اليد والالتفاف حول الفريق حتى لا تضيع كل المكاسب التي حققت سابقا.

السلطات مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات لتسريع دخول الإعانة

نظرا للوضعية الصعبة التي يتواجد فيها الفريق العنابي فإن السلطات المحلية لولاية عنابة مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإسراع دخول الإعانة خزينة الفريق حتى يستفيد منها ويشرع في تسوية الديون وتسديد مستحقات المنتدبين الجدد قبل التنقل إلى تونس والدخول في تربص مغلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: