المحترف الأولحوار

الكوكي: “بن يحيى المدافع الذي كنا نبحث عنه، وقندوسي يتحسن”

خص مدرب الوفاق نبيل الكوكي “المحترف” بحوار مطول تحدث فيه عن سير التربص الذي يقيم الفريق حاليا في أليكانت الإسبانية، وكذلك استقدامات النادي، واللقاء الودي الأخير وبعض النقاط التي تخض الوفاق.

بداية، ما هو تعليقك على الخسارة التي تلقاها فريقك في مباراته الودية أمام “ايميلاك الإيكوادوري؟

أنا راض بالمستوى المقدّم من فريقي في هذا اللقاء الذي كان قويا وساده اندفاع بدني قوي، فبغض النظر عن النتيجة وهذه الخسارة، إلا أنني مقتنع كل الاقتناع بالمستوى الذي كشفت عنه التشكيلة في 90 دقيقة قبل أيام قليلة عن مباراة افتتاح مرحلة الإياب أمام اتحاد العاصمة، كما أن رد فعل اللاعبين كان إيجابيا، ولم يكن لديهم أي مركب نقص أمام منافس من الحجم الثقيل مثل “ايميلاك الإيكوادوري.

لكن التشكيلة عجزت عن تسجيل ولو هدف واحد رغم بعض الفرص السانحة التي أتيحت لها، ما هو تفسيرك؟

شاهدتم تماسك دفاع “ايميلاك” والقوة البدنية لمدافعيه وقامتهم الطويلة، فليس من السهل على أي فريقه اختراق هذا الدفاع، رغم ذلك طلبت من اللاعبين أن يلعبوا بطريقتهم المعهودة ويحاولون الظهور بمستواهم الحقيقي مع التحلي بالإرادة والشجاعة، فخلق فرص للتسجيل أمام هذا الفريق يعتبر أمرا إيجابيا جدا، ولولا سوء الحظ فقط في لقطة غشة أو توري في الشوط الأول وسعيدي وقندوسي في المرحلة الثانية لتمكنّا من تسجيل هدف على الأقل.

بالمقابل تلقيتم هدفين في هذه المباراة

الهدفان اللذان سجلا علينا كانا من خطأين ومن كرتين ثابتتين، وليس لأن المنافس سيطر علينا أو فرض علينا طريقة لعبه، فالهدف الأول كان بهفوة من المدافع لعوافي الذي عرقل المهاجم الإيكوادوري وكان بإمكانه تفاديها، بالرغم من أن يوسف أدى مقابلة في المستوى، وهو مشكور عليها، أما الهدف الثاني فقد شاهدتم كيف سجل علينا عن طريق خطأ من المهاجم برباش الذي ارتطمت به الكرة ودخلت الشباك.

كيف ترى صفقة بن يحيى؟

صفقة جيدة قامت بها الكحلة في “الميركاتو”، فإضافة إلى بنيته الجسدية القوية وطول قامته، أظن أنه المدافع المحوري الذي كنا نبحث عنه ولم نخطئ في استقدامه.

في رأيك عملية ألم تكن الاستقدامات فاشلة؟

ما دام أن بن يحيى أظهر عدة أمور إيجابية، فهذا يعني أنه سيمنح الإضافة للتشكيلة في مرحلة الإياب، وهو ما كنا نريده، لذا فعملية الاستقدامات كانت مقبولة.

هل يمكن القول أن الطاقم الفني يتوجه إلى تحقيق هدفه من هذا التربص؟

إلى حد الساعة نطبق البرنامج الذي سطّرناه وكل شيء يسير حسب برنامج مدروس في هذه الفترة من المنافسة، فما عدا إصابة توري فإن التشكيلة جاهزة لمباراة اتحاد العاصمة، ولكن الأمر الذي يقلقني نوعا ما هو أن لا يجهز بن يحيى وفرحاني للمباراة مما يضعنا في مشكلة كبيرة.

كيف ترى مستوى اللاعب قندوسي؟

مستوى اللاعب أحمد قندوسي في تطور مستمر، ومنذ أن قمت بإدماجه ضمن التشكيلة الأساسية، اللاعب يطبق التعليمات التي أمنحها له ويقوم بعمل كبير في وسط الميدان، وما يساعده في ذلك هو أنه لاعب متعدد المناصب ويمكنه اللعب حتى مهاجم صريح، وهو المنصب الذي كان يشغله في فريق مولودية العلمة للآمال قبل التحاقه بالوفاق.

الثنائي عمورة ودالي هل سيلتحقان بالفريق الأول عند العودة إلى سطيف؟

دون شك، سيكون الثنائي عمورة ودالي ضمن تعداد الأكابر في مرحلة الإياب من البطولة الوطنية، وسيكونان حاضران في التدريبات مباشرة بعد عودتنا إلى سطيف، حيث تعذر عليهما التنقل مع الفريق إلى إسبانيا بسبب تأخر إيداع الملف الخاص بالتأشيرة، لكن هذا لا يمنع أني أتابع أخبارهما وأنا متواجد مع الفريق في إسبانيا.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: