المحترف الأول

وفاق سطيف خضايرية : “إذا حققنا 7 نقاط في لقاءات سوسطارة، الحمراوة والبرج سننافس على اللقب”

كان لنا حديث مع حارس وفاق سطيف سفيان خضايرية لتقييم المرحلة السابقة من التحضيرات، كما تحدث عن مستقبله مع النادي السطايفي، وغيرها من الأمور

هل تدربت في الفترة التي سبقت التربص؟

يعلم الجميع في سطيف أن خضايرية جدي في تدريباته ومنضبط، وقد تدربت طيلة الفترة السابقة حتى أنني تدربت بمعدل حصتين يوميا، حصة في قاعة تقوية العضلات صباحا وحصة تدريبية مساء، وقبل المجيء أجريت 3 حصص للجري.

وكيف وجدت المجموعة بعد التحاقك؟

في كل مرة نلتقي فيها نحن لاعبي الوفاق نكون في قمة السعادة، كان لي لقاء مع المدرب نبيل الكوكي حول مستقبلي مع الفريق، كما كنت صريحا معه أيضا لمّا أخبرته بأني كنت في اتصالات مع بعض الفرق.

اتصالات.. ؟؟

نعم ليس للوقت الحالي ولكن لنهاية الموسم، وقد أعلمت الرئيس فهد حلفاية هاتفيا بكل شيء، لأن البقاء في الوفاق من أولوياتي، لهذا أقوم بإعلام الرئيس بكل جديد.

من أين هذه الاتصالات؟

إضافة إلى الاتصالات السابقة التي كانت مع فريق من الخليج، فإن تلقيت في الأيام الأخيرة مقترحات من ناديين من الدرجتين الأولى ببلجيكا وسويسرا، ولكن الأمور مؤجلة إلى نهاية الموسم، لأني أرفض مغادرة الوفاق في الوقت الحالي وأرى أنه من الواجب أن أُكمل الموسم.

ولكن إدارة الوفاق تريد تمديد عقدك؟

بطبيعة الحال، فقد قلت لك أن الوفاق من أولوياتي، وبالنسبة لي فأنا الآن أتواجد في أكبر فريق في الجزائر وفخور بحمل ألوانه، وقد تحدثت معي حلفاية في وقت سابق على تمديد العقد.

وهل أنت موافق؟

الأكيد أن مثل هذه الأمور تخضع لشروط معينة، سأتحدث فيها مع حلفاية بعد العودة إلى الجزائر.

وما هي شروطك لتمديد العقد؟

أولا تسديد المستحقات المالية العالقة بطبيعة الحال، والتفاهم على أجرة الشهرية وبعض الأمور الأخرى التي لا أريد أن أكشف عليها في هذا الحوار، حيث تبقى سرا بيني وبين رئيس النادي فهد حلفاية الذي أضع ثقتي فيه كثيرا.

إذن أنت مرتاح في الوفاق؟

بالفعل بالنسبة لي الأمور المالية دوما توجد طريقة للاتفاق حولها، في حين أنه توجد أمور رياضية أخرى تشجع على البقاء في الوفاق، الشيء المؤكد في الوقت الحالي أنه لا يوجد فريق في الجزائر آخر بإمكاني اللعب له غير الوفاق.

نعتبر كلامك هذا وعدا منك لأنصار الوفاق؟

هذا ليس وعدا، “المكتوب” يخفي أشياء لا نعلمها، فالحياة مرات تفاجئك بأشياء لا تتوقعها، الأكيد أني جد مرتاح في الوقت الحالي في سطيف خاصة بعد التحاق مدرب الحراس التونسي وليد بن حسن والمدرب نبيل الكوكي، وأتمنى أن تكون مرحلة العودة أفضل من مرحلة الذهاب بالنسبة لي ولفريقي.

لكنك لم تجبنا على سؤالنا بخصوص إن كان هذا الكلام وعدا للأنصار؟

قلت لك أني لا أعلم ما يخبئه المستقبل، لو كان الشهر الحالي هو شهر جوان مثلا لجددت في الوفاق بعينين مغمضتين، أتمنى أن تستمر الأمور معي مثلما هي عليه حاليا خاصة من ناحية تعامل الإدارة معي.

متى ستكون المفاوضات الخاصة بتمديد العقد؟

أظن أن الأمر يعنيني أنا، وبعض اللاعبين الآخرين، وكنت صريحا مع حلفاية وقلت له لو تكون لي عروض فسيكون أول من يعلم بها، لأني لا أريده أن يسمعها بطريقة ملتوية من هنا ومن هناك، أنا إنسان صريح لا أخفي شيئا وألعب فوق الطاولة وعلى المكشوف، وفي الوقت الحالي، أنا مرتاح في سطيف وممكن أن تكون جلسة مفاوضات التمديد في نهاية الشهر الحالي، لكن هذا ليس المهم لي في الوقت الحالي.

وما هو المهم بالنسبة لك الآن؟

خضايرية سفيان لاعب ضمن تعداد قوي يضمه الوفاق، ولكن يجب علي أن أضيف لمسة ولو بسيطة من أجل مساعدة الوفاق السطايفي لأداء مرحلة إياب أفضل من سابقتها، خاصة أني لم أكن في المستوى خلال مرحلة الذهاب.

وما هي أهدافك من الناحية الرياضية في الإياب؟

“دوبلي” ثاني في مشواري الكروي، حتى وإن كان الأمر صعبا في كأس الجمهورية لأن الأمر مرتبط بالقرعة وغيرها من الأمور، فإن في البطولة كل العوامل ترشحنا للحصول على اللقب، رغم أن الوفاق لم يتوج بطلا شتويا.

ومن الناحية الواقعية، هل ترى الوفاق قادرا على التتويج باللقب؟

في رأيي، المواجهات الثلاث الأولى لها أهمية كبيرة جدا، سوسطارة، الحمراوة و البرج، وأرى أنه إذا حصلنا على 7 نقاط من أصل 9 في أول 3 مقابلات من الإياب من حقنا أن نبدأ الحديث عن اللعب من أجل اللقب، ولكن هذا لن يكون بالغريب لأن الوفاق متعود على اللعب من أجل الألقاب، ومنذ 10 سنوات لم يغادر المراتب الثلاث الأولى.

وكيف ترى لقاء اتحاد العاصمة؟

ليس لدينا أي خيار سوى الفوز، وكما يقول لي الأنصار في سطيف قبل المباريات من هذا النوع “دبر راسك”، ولكن علينا أن نعرف مسبقا أن فريق اتحاد العاصمة فريق جيد تمكن من صنع مشاكل كبيرة لعديد الفرق في الموسم الحالي في ميدانها، وعلينا الحيطة والحذر من أجل أن نواصل دون خطأ في ميداننا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: