البرمرليغ

غوارديولا: “ليفربول سيتوج بطلا لكل الدوريات لو لعب فيها”

أبدى بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إعجابه بالأداء العام لفريقه هذا الموسم، لكنه وصف منافسه ليفربول بـ”الهائل”، ويتصدر ليفربول جدول ترتيب البريميرليغ حاليا، بفارق 16 نقطة عن مانشستر سيتي، وهو ما يجبر غوارديولا على الاعتراف بصعوبة منافسة الريدز، هذا الموسم.

“من الواضح أن ليفربول سيكون بطلا للبريميرليغ”

وعقب الفوز على فولهام (4-0)، في كأس الاتحاد الإنجليزي، قال غوارديولا خلال تصريحات لشبكة “سكاي سبورتس”: “من الواضح أن ليفربول سيكون بطلا للبريميرليغ، لكنه سيكون كذلك أيضا لو شارك في بطولات الدوري، بإسبانيا أو إيطاليا أو ألمانيا”، وواصل: “سيكونون أبطالا في كل مكان، في ظل نتائجهم هذا الموسم بعد 23 مباراة (22 انتصارا وتعادل واحد)”.

“حتى السيتي لو نشط في البطولات الأوروبية الأخرى لتصدرها”

وأضاف: “في الماضي القريب عندما فاز تشيلسي بالدوري، في الموسم التالي لم يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، ليستر كذلك، وتشيلسي مرة أخرى.. لكننا عندما فزنا بالدوري، كررنا الأمر في الموسم التالي”، وتابع غوارديولا: “لو كنا نلعب في إسبانيا، مع النقاط التي حققناها حتى الآن، لكنا مبتعدين بفارق نقطة أو نقطتين عن المتصدر، وفي ألمانيا وإيطاليا كذلك”، وأتم بقوله: “لكن ليفربول يمر بحالة رائعة، هائلة، ساحرة.. لذلك علينا قبولها والتعلم منها”.

“لابورت عاد من غياب طويل ولا يجب أن نجهده”

علق مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، بيب غوارديولا، على موقف مدافعه الفرنسي إيمريك لابورت من المشاركة في مباراة مانشستر يونايتد المقبلة في كأس الرابطة، ولم يشارك اللاعب في مواجهة فولهام في كأس الاتحاد الإنجليزي، وقال المدرب الإسباني: “إنه متعب بعض الشيء، لكنه أمر طبيعي بعد غياب دام 4 أو 5 أشهر، لن نخاطر كثيرا، لقد لعب 75 دقيقة أمام شيفليد يونايتد، إن كانت حالته جيدة سيلعب أمام مانشستر يونايتد”، ولم يشارك لابورت بفوز السيتي على فولهام 4-0 بعد عودته للملاعب مؤخرا عقب تعافيه من إصابة الركبة التي ألمت به في أوت، ويواجه مانشستر سيتي ريال مدريد في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال في 26 من الشهر المقبل.

فودين: “طرد فولهام قتل المباراة”

يؤمن فيل فودين، لاعب خط وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أن البطاقة الحمراء التي حصل عليها فولهام في بداية المباراة، قتلت اللقاء، وحقق مان سيتي فوزا سهلا على نظيره فولهام بأربعة أهداف دون رد، ليتأهل إلى دور الـ16 من عمر بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

“كل مرة أرتدي فيها قميص السيتي استمتع كثيرا”

وقال فودين في تصريحات بعد المباراة عبر “بي بي سي”: “في كل مرة أرتدي فيها قميص مان سيتي، فإنني أستمتع بالأمر لأقصى حدود”، وواصل لاعب خط وسط السيتيزن حديثه قائلا: “إنه لأمر مخز أن فولهام حصل على بطاقة حمراء، لأن هذا الأمر قتل المباراة قليلا، من الجيد إنجاز المهمة”.

ديفيلد سيلفا: “نأمل الفوز بالمزيد من الألقاب هذا الموسم”

شدد الإسباني ديفيد سيلفا، لاعب خط وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، على أن السيتيزن يأمل تحقيق المزيد من الألقاب هذا الموسم، وفاز مانشستر سيتي على نظيره فولهام، بأربعة أهداف دون رد، في إطار مواجهات دور الـ32 من كأس الاتحاد الإنجليزي، ليصل إلى دور الـ16 من كأس إيطاليا، وقال ديفيد سيلفا في تصريحات بعد المباراة عبر “بي بي سي”: “نأمل أن نفوز بالمزيد من الألقاب هذا الموسم”، وواصل اللاعب الإسباني حديثه قائلا: “فيل فودين لاعب موهوب ويملك مستقبلا مشرقا، نحن في أيدي أمينة معه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: