المحترف الأول

أهلي البرج بن حمادي “ننتظر إعانات بـ 9.5 مليار سنتيم، وبوزناد لن يغادر الكابا”

عقد رئيس أهلي البرج أنيس بن حمادي ندوة صحفية بمقر النادي تعرض من خلالها إلى ثلاثة محاور تخص الأهلي، إذ تناول في المحور الأول الأزمة المالية الخانقة التي تضرب الفريق والتي صعبت كثيرا من مأمورية التسيير، أما في المحور الثاني فتحدث الرئيس عن نتائج الفريق ومسألة التخلي عن دوما وكذا صفقات الشتاء، في حين ختم ندوته بالتأكيد على التزامه بوعده للأنصار.

“نعاني من أزمة مالية خانقة، ولا شيء رسمي بشأن الشركة الوطنية”

بدأ بن حمادي حديثه عن الأزمة المالية التي يعاني منها الفريق، وبشر الأنصار بدخول إعانة هامة إلى الخزينة تمنى أن تكون في أقرب وقت، وقال: ” .. نعاني من أزمة مالية كارثية صعبت من مأمورية تسييرنا للفريق، ننتظر إعانات بالوثائق وليس وعودا تقدر بـ 9.5 مليار، منها 5 ملايير مقسمة بين البلدية والولاية و4.5 مليار من شركة “كوندور”، أما بخصوص الشركة الوطنية فلا شيء رسمي لحد الآن ..”.

“البعض كان ينتظر انسحابي وأقول لهم أنا باق في الفريق”

تحدث بن حمادي على نقطة هامة وهي سبب تأخر وصول هذه الإعانات رغم أنه يمتلك الوثائق على ذلك، قائلا: ” .. هناك من هو سبب وراء عدم وصول الإعانات التي تحدثت عنها لأن هؤلاء كانوا ينتظرون انسحابي لصعوبة الوضع المالي، أنا باق هنا وسأنسحب بشرط المرور على جمعية استثنائية ومراسلتي بذلك ..”.

“اللاعبون وقفوا معي، وهمي الوحيد تسوية أجورهم في أقرب وقت ممكن”

اعتبر بن حمادي أن مشكلة مستحقات اللاعبين هي أبرز ما نتج عن الأزمة المالية، إذ قال: “.. أكثر ما يقلقني من الأزمة المالية هو عدم نيل اللاعبين لرواتب خمسة أشهر كاملة، لقد وقفوا معي وأشكرهم كثيرا على صبرهم ولقد أصبحت أستحي عندما أعدهم وأخالف الوعد، بسبب عدم وجود الأموال، وأتمنى فعل ذلك في أقرب وقت ممكن ..”

“خفضّنا معدل الرواتب بمليار سنتيم”

تحدث الرئيس الشاب لأهلي البرج عن بعض الإجراءات في سبيل مجابهة الأزمة المالية ومن بينها تخفيض رواتب اللاعبين، قائلا: ” .. لقد خفضنا من رواتب اللاعبين، وهذا الإجراء سمح لنا بخفض معدل الرواتب بمليار سنتيم، لقد ساعدتنا هاته الخطوة على إجراء تعاقدات مع ثلاثة لاعبين هذا الشتاء أتمنى أن يكونوا في مستوى هذه التضحية ..”.

“تسيير الفريق يكون في الإدارة وليس في المقاهي ونحن لا نسير الكابا عشوائيا”

رد بن حمادي على ما وصفه كلام الشارع، وقال بأن تسيير الفريق يكون في الإدارة وليس في المقاهي، وأن من يشهر سيفه في وجه الإدارة يجب أن يعرف ما يجري بدقة قبل الحكم على تسيير الفريق، وقال: ” .. أسمع بعض الكلام بأننا نسير الفريق عشوائيا، نحن حققنا هدفنا بتكوين إدارة محترفة وتسيير الفريق لا يكون في المقاهي ..”

“دوما لم يحقق المطلوب، بوعكاز هو الأنسب وسطّرنا معه نفس الأهداف”

تطرق بن حمادي إلى مسألة التغييرات التي حدثت في الطاقم الفني، وأزاح الستار عنها عندما قال: “.. تخلينا على المدرب دوما لأنه لم يحقق المتفق عليه بداية الموسم رفقة طاقمه الفني، لقد تعاقدنا مع بوعكاز لأنه الأنسب للفريق بين المدربين المتاحين وقد سطرنا معه نفس الأهداف التي كنا سطرناها مع فرانك دوما تتجدد كل 6 أشهر ..”.

“شاوشي لن يعود إلى الفريق واحتفظت بالمسرحين بعد تخفيض رواتبهم”

فصل بن حمادي في قضية عودة شاوشي، وقال: “..شاوشي لن يعود إلى الفريق ..” دون الكشف عن مصيره ولو أن مصادرنا أكدت أن بن حمادي لن يفسخ عقد الحارس حتى وإن كان فصل في مسألة عودته إلى الفريق، وأضاف الرئيس بخصوص احتفاظه ببعض المسرحين قائلا: “.. المسرحون الذين احتفظنا بهم قرروا فيما بينهم خفض رواتبهم وأنا لم أعارض ذلك ..”

“سعر التذاكر بلبلة افتعلها معارضو الفريق”

تعجب رئيس أهلي البرج من الضجة التي رافقت الزيادة في سعر التذاكر معتبرا ذلك بلبلة افتعلها الكارهون للفريق، إذ قال في هذا الشأن: “..لا أعلم لما يتداول البعض سعر التذاكر على أنها قضية لدى الأنصار، نحن لم نستهدف جيب المناصر البسيط وزيادة 200 دينار في الشهر ليس بالكثير في سبيل مصلحة الفريق ..”

“ما زلنا لا نملك قطعة أرض من أجل مركز التكوين”

تطرق أيضا الرئيس البرايجي إلى قضية الأكاديمية التي طال انتظارها، وقال “..أنا أعتبر أن التكوين هو القلب النابض لأي فريق وإذا لم أتمكن من تأسيس أكاديمية، فإن مشروعي سيكون فاشلا، رغم أننا تحدثنا وطالبنا كثيرا بالأكاديمية إلا أنه ولحد الساعة ما زلنا لا نملك قطعة أرض بالمواصفات التي نريدها وتصلح لمشروعنا ..”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: