البندشليغا

الاتحاد النرويجي يفرض حظرا إعلاميا على هالاند

قرر الاتحاد النرويجي لكرة القدم فرض حظر إعلامي على النجم الصاعد إيرلينج هالاند، قبل المباراة المرتقبة بين منتخب بلاده وصربيا، في إطار الملحق المؤهل لنهائيات يورو 2020.

وأوضحت صحيفة “فيردنس جانج” النرويجية أن اتحاد الكرة المحلي، قرر منع لاعب نادي بوروسيا دورتموند الألماني صاحب الـ “19 سنة” من عقد مقابلات إعلامية فردية بعد وصوله إلى أوسلو، حفاظا على طاقته قبل اللقاء المهم المقرر يوم 26 مارس/ آذار المقبل.

وأضافت الصحيفة أنه ستكون هناك مقابلة قبل المباراة فقط مع الجهة صاحبة الحق القانوني في إجراء مقابلة تلفزيونية مع المنتخب.

وذكرت أنه بدلا من إجراء لقاءات مع صحفيين فرادى سيعقد المنتخب مؤتمرا صحفيا مشتركا قبل 3 أيام من المباراة.

ورفض الاتحاد النرويجي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، التعليق على ما أوردته الصحيفة في تقريرها.

وقالت الصحيفة إن الاتحاد النرويجي حذا في هذه الخطوة حذو الاتحاد السويدي الذي كان قد دعا إلى عقد مؤتمرات صحفية مع النجم زلاتان إبراهيموفيتش بعد أن زادت طلبات المقابلات الإعلامية الفردية مع النجم السويدي عن الحد.

من جانبه آخر، قال سفين جراف، المتحدث باسم الاتحاد النرويجي للصحيفة “هناك اهتمام هائل بهالاند” مشيرا إلى أن هذا الاهتمام ليس من قبل الصحفيين الرياضيين، وحسب، لكن كذلك من قبل البرامج الترفيهية والبرامج الحوارية وصناع الأفلام الوثائقية.

وأكد جراف أن هذه الخطوة لم تأت بناء على رغبة من هالاند أو ناديه دورتموند وإنما بناء على قرار من الاتحاد النرويجي.

ويتعين على النرويج أن تفوز على صربيا في المباراة التي ستجرى على أرضها حتى تكون لها فرصة في التأهل لليورو.

وفي حال فوز النرويج ستقابل الفائز من مباراة أسكتلندا والكيان الصهيوني، وسيكون الفائز من هذه المباراة هو المتأهل لنهائيات يورو 2020 في الصيف.

 

نقلا عن موقع كوورة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: