البرمرليغ

كلوب يغيّر أماكن لاعبيه في غرفة الملابس بسبب مينامينو

كشفت تقارير إعلامية، أن الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول، غيّر ترتيب أماكن اللاعبين، داخل غرفة ملابس نجومه، وذلك بسبب العامل اللغوي في الفريق.

الياباني سيتوسط ماني وكيتا

ووضع المدرب الألماني الوافد الجديد تاكومي مينامينو بين ساديو ماني ونابي كايتا، واللذين لعبا بقميص نادي سالزبورغ ويتحدثان اللغة الألمانية تماما مثل مدربهما كلوب.

السنغالي والغيني سيلعبان دور المترجم

ويبدو أن التوزيع الجديد يصبّ في مصلحة اللاعب الياباني الذي ذكر في حوار نُشر على موقع النادي الرسمي، قائلا: “هكذا تشعر وكأنك جزء من الفريق. ولأن مستواي في اللغة الإنجليزية مازال ضعيفا، فإنهما (ماني وكايتا) يقدمان لي دعما كبيرا”.

مينامينو يشكر الثنائي الإفريقي على المساعدة

وتابع: “هما دائما يمداني بالمساعدة، ومؤخرا قاما بشرح قوانين النادي الداخلية لي بالتفصيل، مثل مواعيد الدوام والأكل واللقاءات وبرنامج العمل إلى غير ذلك”، التواصل يتم بين اللاعبين الثلاثة باللغة الألمانية، حيث إن الدولي الياباني قضى 5 أعوام مع نادي سالزبورغ النمساوي.

جنسية كلوب أراحت نجم الريدز

وأوضح مينامينو: “في الوقت الراهن أتحدث كثيرا إلى اللاعبين الذين يتحدثون اللغة الألمانية”، ولحسن حظه أن مدرب “ريدز” أيضا ألمانيّ اللسان، يذكر أن تاكومي مينامينو (25 عاما) مفاجأة كلوب الأخيرة، إذ ضمه ليفربول إلى صفوفه مقابل 8,5 مليون أورو ، وقد شارك إلى غاية اللحظة في أربع مباريات ومن المفترض أن نشهده قريبا في مباريات دوري الأبطال.

وكلوب يحصد جائزة خامسة في البريميرليغ

وفي سياق آخر، أعلن الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فوز الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، بجائزة أفضل مدرب في البطولة خلال جانفي الجاري.
المنافسة كانت شكلية والمدرب الألماني حسم الأمور
ونافس كلوب على الجائزة، مع الإسباني بيب غوارديولا (مانشستر سيتي)، والنمساوي رالف هازنهاتل (ساوثهامبتون)، والإنجليزي نيجيل بيارسون (واتفورد).

سيطرة يورغن ترشحه مسبقا للقب الأفضل

يذكر أن كلوب هو أيضًا من حصد جائزة أفضل مدرب في البريميرليغ عن أشهر أوت وسبتمبر ونوفمبر، وديسمبر، ويحتل ليفربول صدارة الترتيب بجدول الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 73 نقطة، بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

كلوب: “لقب الدوري الأهم بالنسبة لي”

كعادته، تحدث المدرب الأماني لنادي ليفربول يورغن كلوب بكل تواضع عن تتويجه، بلقب أفضل مدرب لشهر جانفي، مؤكدا أن الهدف الأسمى بالنسبة له هو الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، قائلا: “الجوائز الفردية لا تمثل شيئا إن لم نتمكن من حصد الألقاب، لأنني أريد البريميرليغ ولا شيء آخر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: