الكرة الجزائرية

براهيمي: “محرز أحسن من صلاح والجزائريون هم الأحسن في قطر”

أدلى لاعب الريان والمنتخب الوطني ياسين براهيمي بتصريحات مطولة لموقع “أس عربية” أين تحدث عن عدة محاور من ضمنها فريقه والدوري القطري وأيضا ما يتعلق بالخضر، براهيمي تكلم عن حظوظ فريقه في الدوري وأكد أنها كبيرة أيضا، ياسين عاد بعد ذلك لبدايته في قطر وكشف أنه شاور بلماضي وبعض زملائه قبل توقيعه للريان وقال: “بالطبع كان لدي حديث مع بعض اللاعبين الجزائريين الذين لعبوا ويلعبون بالدوري القطري أمثال بغداد بونجاح، كما تحدثت مع جمال بلماضي نتيجة خبرته الكبيرة ودرايته بالدوري القطري”.

“اللاعبون الجزائريين هم الأحسن في قطر”

بعد ذلك وبحكم تواجده في قطر منذ أزيد من ست أشهر، سؤل براهيمي عن أهم لاعبي الدوري المحلي، لاعب الخضر وبصورة غريبة انحاز لمواطنيه وكأنه لم يريد أن يغضب أحدا وقال: “أعتقد أن هناك العديد من اللاعبين المميزين بالدوري القطري وبالنسبة للاعبين القطريين خارج الريان أعتقد أن أكرم عفيف وعبد الكريم حسن وحسن الهيدوس لاعبي السد هم الأفضل، أما بالنسبة للاعبين الأجانب بغداد بونجاح وسفيان هني وعدلان قديورة هم الأفضل”.

“لم نكن نتوقع التتويج بالكان لكننا كنا نحلم بذلك”

وعاد لاعب الريان إلى ذكريات الكان، ياسين اعترف أنهم لم يكونوا يتوقعون التتويج بالكان لكنهم في المقابل حلموا بالأمر وعملوا على تحقيق حلمهم “لا أستطيع القول بأني توقعت الفوز باللقب، ولكننا كنا نطمح إلى تحقيق اللقب ونحلم به، كنا واثقين في قدرتنا خلال البطولة، كما أن العمل الكبير الذي قمنا به هو ما جعلنا نتوج بهذا اللقب، بجانب عمل الجهاز الفني بقيادة جمال بلماضي”.

“بلماضي رفع مستوى المنتخب ولا يمكنني وصف فرحتي بعد هدف محرز”

وعن علاقتهم بالمدرب جمال بلماضي قال: “جمال بلماضي مدرب كبير عرف كيف يحول الطاقة الإيجابية داخل الفريق، وأن يخرج ما بداخل اللاعبين خلال هذه البطولة، ونجح في رفع مستوى اللاعبين بدرجة كبيرة وجعلنا نتوج باللقب” وعن شعوره بعد هدف محرز في مرمى نيجيريا “بالنسبة لشعوري لحظة تسجيل محرز هدف الفوز على نيجيريا كانت لحظة سعيدة للغاية لا يمكن وصفها”.

“اللاعبون العرب يتألقون ومحرز الأحسن على الإطلاق”

وبما أنه حاور وسيلة إعلام عربية فقد تكلم براهيمي عن تألق اللاعبين العرب في أوربا، لاعب بورتو السابق تكلم عن الثنائي صلاح ومحرز ولكنه انحاز لزميله في المنتخب أكثر وقال: “أعتقد أن اللاعبين العرب يقدمون مسيرة رائعة للغاية في أوربا، أسماء عربية كبيرة في الدوريات الأوروبية أمثال رياض محرز ومحمد صلاح، أحسن لاعب عربي؟ رياض محرز هو الأحسن”.

براهيمي يشيد بكاسياس ويتذكر زملاءه في بورتو

في آخر حواره سؤل براهيمي بعض الأسئلة السريعة من ضمنها سؤال عن زميله السابق الأسطورة إيكر كاسياس والذي قال عنه: “كاسياس أضاف الكثير، فهو لاعب كبير ووجوده بفريق بورتو أضاف للاعبين الكثير من خلال خبراته الكبيرة مع ريال مدريد” لاعب الخضر استذكر زملائه السابقين في بورتو، فحين سؤل عن أهم لاعبين يمكن أن يشاركهم لقاء مصغرا قال: “رياض محرز وجاكسون مارتينيز وإسماعيل بن ناصر وهيكتور بيريرا وخيسوس كورونا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: