المحترف الأول

وفاق سطيف : الوفاق يواصل التألق والفريق سعيد بمواصلة الاستفاقة

حقق وفاق سطيف الفوز الذي بحث عنه أنصاره في لقاء الإثنين الماضي أمام الجار أهلي البرج، في “داربي” كان قمة في التنظيم الرياضي من كل النواحي، وهو الفوز الذي واصل به الفريق وتيرة الانتصارات في البطولة الوطنية، حيث حقق الفوز السادس على التوالي في سطيف.

الروح الرياضية وعدم وجود تجاوزات أهم المكاسب

وقبل الحديث عن المباراة في حد ذاتها، فإن الأهم من كل هذا هو الظروف التنظيمية التي جرت فيها، وتتمثل بصفة خاصة في الروح الرياضية التي كانت فوق أرضية الميدان وحتى في المدرجات بين أنصار الفريقين كانت الأمور رائعة جدا، وباستثناء الشتم المتبادل على فترات، فإن عدم حدوث أي تجاوزات هو الأهم عند السطايفية.

أنصار الوفاق تمنوا الفوز ولم يحلموا بثلاثية

وبالتأكيد، أن أنصار الوفاق قبل اللقاء كانوا يريدون الفوز على الجار، لكن لو عدنا إلى ما قبل اللقاء لا أحد من “الجيش الأسود” كان يتوقع الفوز بثلاثية على أساس أن السيناريوهات السابقة للمباريات بين الفريقين كثيرا ما جاء فيها الأهلي إلى سطيف وهو في حالة يرثى لها لكن مباريات “الداربي” كثيرا ما كانت نقطة انطلاق للبرج في المواسم السابقة والأمثلة كثيرة.

وفاق الكوكي لم يعد يُخيّب في “الداربيات”

ويبقى الأهم في المدرب التونسي الحالي نبيل الكوكي، أنه جعل الوفاق فريقا لا يخاف “الداربيات”، لأن مشكلة الفريق في السنوات الماضية كانت اللقاءات المحلية، لكن في الموسم الحالي فاز الوفاق على السنافر بثنائية وعلى البرج بثلاثية.

… ويؤكد بثلاثية جديدة وفي صمت

من جهة أخرى، لم يعد تسجيل الثلاثيات بالأمر الجديد على وفاق المدرب التونسي نبيل الكوكي، لأن الثلاثيات تعددت وعلى كل الجبهات في المدة الأخيرة، إذ أصبح الوصول إلى مرمى المنافس 3 مرات هو السمة في نتائج الوفاق في المدة الأخيرة، لكن الشيء المميز هو أن الكوكي يحقق هذه النتائج في صمت ولما يعلن الحكم نهاية كل لقاء يأخذ حافظة أوراقه ويدخل مباشرة إلى غرف الملابس دون أن يقوم بـ “السيرك” الذي تعوّد عليه جمهور الوفاق في الموسم الماضي.

وفي غياب عديد الأسماء التي لها وزنها

كما أن النتائج التي يحققها الوفاق في الأسابيع الأخيرة جاءت وسط غيابات بالجملة في صورة رضواني، فرحاني، بوقلمونة (الذين لم يستعملهم منذ أسابيع)، والتحاق كل من قراوي، غشة وبوصوف بالغائبين في اللقاء الأخير، وليس من السهل على أي مدرب أن يجد الإستراتيجية المناسبة في ظل 7 غيابات في مواجهة “داربي”.

… ودوما الوفاق يسجل في الشوط الثاني

كما أن وفاق سطيف أصبح مع الثلاثيات التي سجلها تقريبا يكون له هدف أو هدفان في الشوط الأول ويسجل أهدافا أخرى في الشوط الثاني، وهو الأمر الذي تكرر أمام اتحاد العاصمة، مولودية الجزائر، شباب قسنطينة والبرج.

الأنصار لم يفهموا تغييراته سوى بعد نهاية اللقاء

وبالعودة إلى لقاء البرج الأخير، فإن الوفاق سيطر بالكامل على مجريات الشوط الأول لكنه في بداية الشوط الثاني وإلى غاية (د68) عرف تراجعا كبيرا، ليقوم المدرب بعد ذلك بإحداث تغيير وإقحام برباش مكان توري، وهو الأمر الذي حيّر كل الأنصار، لكن فيما بعد فهم الأنصار أنه تغيير إستراتيجي كبير لأن المشكلة كانت في الهجوم فقام المدرب بإقحام برباش لإحداث التوازن، قبل أن يقوم بعد أن حدث ذلك بإعادة المهاجم الثاني وهو عمورة بعد أن أخرج سعيدي، وشاهد الأنصار كيف تحوّلت مجريات اللقاء من جديد لمصلحة الوفاق في آخر 10 دقائق وتسجيل الهدف الثالث.

مقعد البدلاء فارغ نظريا لكن الهدف الثالث صناعة الاحتياطيين

وبالحديث عن الغيابات التي كانت في الوفاق، وإن كان العديد من الأنصار قد طالبوا بإحداث التغيير مع بداية الشوط الثاني، إلا أن الشيء الذي نسوه أن مقعد بدلاء الوفاق كان فارغا من الناحية النظرية، لكن رغم ذلك فقد كانت تغييرات الكوكي ناجحة جدا، وكان الهدف الثالث صناعة بديلة بعد تمريرة في العمق من دغموم إلى عمورة الذي استغل خروج الحارس سيدريك الذي قذف الكرة بكل قوة في الشباك.

الوفاق ربح عدة نقاط ومواجهة نجم مقرة دون معاقبين

وربح الوفاق 3 نقاط وربح مواصلة روح الانتصار أمام الأنصار، كما ربح الوفاق أيضا أنه سيكون دون لاعبين معاقبين آخرين في المواجهة القادمة أمام نجم مقرة، حيث لن يكون هناك غائب آخر في التشكيلة السطايفية.

البرج و”الجراد الأصفر” يستحقون التحية على المثالية

ويبقى العامل الأهم أن “داربي الهضاب العليا” نجح من كل النواحي أيضا بفضل المثالية التي كانت من الفريق الجار لاسيما الحضور القوي لأنصار الأهلي، لأن أحد عوامل نجاح “الداربي” هو حضور أنصار الفريقين، كما كانت تصرفات لاعبي البرج فوق الميدان قمة في الروح الرياضية، وأكد البرايجية بدورهم أنهم جاؤوا للعب كرة القدم وليس لإحداث المشاكل ولعبوا وهاجموا بما يملكون من إمكانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: