نجم و حكايات

نجوم هزموا الفقر المدقع بفضل كرة القدم

ريبيري..عمل بنّاء لمساعدة والده ليتحول لأحد أغنى اللاعبين في فرنسا

أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة، وكان قريبا من الفوز بالكرة الذهبية عام 2013 بعد فوزه بالثلاثية مع فريقه السابق بايرن ميونيخ (الدوري والكأس المحليان ودوري الأبطال)..ريبيري القادم من مجتمع فقير شمالي فرنسا، تعرض عندما عامه الثاني لحادث سير مميت ترك غرزا في وجهه ورقبته، لكنه رفض بعد ذلك إجراء عملية تجميلية لها بقوله “هذه الغرز باتت جزءا مني”، عمل ريبيري في البناء لمساعدة والده، وهذه المهنة الخطيرة لم تمنعه من التألق في عالم كرة القدم، وانتقل بين عدة فرق في أوروبا وصعد إلى سلم المجد الكروي مع البايرن (2007-2019)، قبل أن ينتقل منذ بداية هذا الموسم إلى فيورنتينا ويقدم مستويات لافتة.

واجه الكثر من الصعوبات والصدمات في حياته

لم تكن حياة الفرنسي فرانك ريبيري سهلة، فنجم بايرن ميونيخ واجه صعوبات وصدمات في حياته كانت كفيلة بتدمير شخصية الدولي الفرنسي السابق، لكنه استطاع تجاوزها ومواجهة قسوة الحياة.. صدمتان بارزتان مر بهما ريبيري شكلت شخصيته ومسار حياته وهو لم يتجاوز العامين، فبعدما تخلى عنه والداه ووضعاه في دير للراهبات، تعرض لحادث سير مروع كاد يقضي على حياته، لكن الأطباء استطاعوا إنقاذه، رغم أن إصاباته احتاجت إلى مئة غرزة وتركت ندوبا دائمة في وجهه غيّرت حياته إلى الأبد.. يقول ريبيري في حديث لقناة “كنال بلس” الفرنسية إن الغرز أعطته القوة والشخصية ليتخطى الصعوبات في حياته، وأقر بأنه “عندما تكون صغيرا ولديك هذه الندوب فالأمر صعب للتعامل معها ومع نظرة المحيطين بك”.

اعتنق الإسلام بعد ارتباطه بسيدة مسلمة من أصول جزائرية

وأضاف ريبيري “كان الناس يدلّون علي ويسخرون مني ويصفونني بالقبيح.. أينما حللت كان الناس يلاحظون هذه الندوب”، وتابع أن “عائلتي عانت الكثير بسبب هذا الندوب، ولكنني لم أبك يوما أو أشفق على نفسي”، ولكن ريبيري الذي اعتنق الإسلام في فيفري 2006 بعد ارتباطه بسيدة مسلمة من أصول جزائرية وقال إنه غيّر اسمه إلى بلال، بات أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة، ومن بين الأفضل الذين مروا بتاريخ بايرن ميونيخ الذي انضم إليه عام 2007، إذ سجل 113 هدفا في 360 مباراة، وفاز مع الفريق البافاري بسبعة ألقاب في الدوري الألماني ولقب واحد لدوري الأبطال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: