المحترف الأول

أهلي البرج : دزيري ينتظره عمل كبير لإعادة الاهلي إلى السكة الصحيحة

وقع المدرب بلال دزيري على عقد عودته إلى أهلي البرج، وهي العودة التي كان ينتظرها عشاق الزي الأصفر والأسود بكثير من التفاؤل، والذي جاء على خلفية الفترة التي تولى فيها المدرب السابق لاتحاد العاصمة زمام العارضة الفنية لـ”الكابا”، والتي حقق فيها البقاء في المحترف الأول، وجاءت عودة دزيري بشروط متبادلة بينه وبين الرئيس أنيس بن حمادي.

بن حمادي اتفق مع دزيري على أهداف قصيرة المدى وأخرى بعيدة

وكعادته قسم رئيس الفريق أنيس بن حمادي أهدافه مع المدرب الجديد القديم دزيري بين قصيرة المدى تمتد إلى غاية نهاية الموسم الحالي، وأخرى بعيدة المدى تبدأ من الموسم القادم، وهي نفس الإستراتيجية التي عمل بها الرئيس مع مدربيه السابقين فرانك دوما ومعز بوعكاز، وأدت إلى إقالتهما بسبب عدم تحقيقهما لأهدافهما القصيرة المدى، وهو نفس التهديد الذي يطال دزيري بلال.

ضمان البقاء هذا الموسم والذهاب بعيدا في الكأس

قبل الوصول إلى إمضاء العقود، تحدث دزيري وبن حمادي عن تحديات الفريق، إذ اشترط الرجل الأول في الأهلي على المستقيل من تدريب اتحاد العاصمة ضرورة تحقيق البقاء في أقرب وقت ممكن واحتلال مرتبة مشرفة، بما أن حلم المشاركة القارية أصبح مستحيلا، كما تحدث الرجلان عن كأس الجمهورية واتفقا على الذهاب بعيدا بما أنها المنافسة الوحيدة المتبقية أمام أهلي البرج من اجل إنقاذ الموسم.

مشروعه ينطلق الموسم القادم ويرتكز على الشبان

تحقيق البقاء ومشوار مشرف في الكأس هو تحدي دزيري بلال إلى غاية جوان القادم، في حين ستكون بداية الموسم القادم هي انطلاقة المشروع الرياضي الذي يطمح إليه بن حمادي منذ توليه رئاسة الفريق، حيث أصر هذا الأخير لمدربه الجديد على ضرورة تحقيق لقب الموسم القادم والتركيز على الشبان خاصة وأن الفئات الشبانية للأهلي تزخر بعدد كبير من المواهب.

الإدارة ستمنحه الضوء الأخضر في التعاقدات

من أجل إنجاح مشروعه الرياضي ستقوم الإدارة بمنح الضوء الأخضر فيما يخص التعاقدات الخاصة بالموسم القادم لدزيري، إذ ستوكل إليه مسؤولية تسريح من لا يراه يقدم الإضافة وانتداب خيرة اللاعبين لرفع سقف الطموحات عاليا، وهو ما استراح له دزيري كثيرا، لأنه بنهاية الموسم سيملك فكرة شاملة وعميقة عن لاعبيه وعن المناصب التي سيحتاجها فريقه وقتها.

دزيري اشترط توفير جو ملائم للعمل

رغم أن الرئيس البرايجي أملى عديد الشروط على دزيري بلال، إلا أن هذا الأخير كان له شرط واحد فقط بما أن شرطه الثاني تحقق وهو انتداب كريم مسعودي مساعدا له في العارضة الفنية، واشترط دزيري توفير الجو الملائم للعمل سواء في المباريات أو التدريبات أو فيما يتعلق بالتربصات وما إلى غير ذلك، وهو ما وعدت الإدارة بتحقيقه.

استلم فريقا منهارا وينتظره عمل كبير

بعيدا عما اتفق عليه دزيري وبن حمادي ورسماه في عقد يمتد إلى غاية نهاية الموسم القادم، ينتظر المدرب السابق لاتحاد العاصمة عمل كبير على المستوى الفني، خاصة لأنه استلم من بوعكاز فريقا منهارا على كافة المستويات، إذ يقبع ضمن رباعي المؤخرة وخسر 4 مباريات من آخر خمس خاضها في البطولة والشيء الإيجابي الوحيد هو تواجد الأهلي في ربع نهائي الكأس.

التشكيلة تغيّرت مقارنة بالتي دربها من قبل

قد تواجه المدرب القديم الجديد لأهلي البرج بعض الصعوبات في تحديه القادم منها أن التشكيلة التي دربها الموسم الماضي تغيرت كثيرا، ولم يتبق منها سوى سبيعي، عمران، عقون، درواش، إيسلا، جحنيط وشاوشي الذي عاد الأسبوع الماضي، وهو ما يعني أن عليه بداية العمل من القاعدة ما قد يضع نقاط المولودية الثلاث في خطر بما أنها أول مباراة رسمية تحسب على دزيري.

تواجد مسعودي سيسهل الأمور أكثر

النقطة التي تحسب للإدارة هي قبولها شرط دزيري بلال وانفتاحها على استقدام كريم مسعودي مدربا مساعدا له رغم وجود إبراهيم بدار، تواجد مسعودي ضمن الطاقم الفني سيسهل كثيرا من عمل دزيري نظرا لكفاءته العالية وقدرته على تحمل المسؤولية، وهو ما ظهر جليا عندما تولى العارضة الفنية خلفا لدوما في مباراتين عندما كان هذا الأخير معاقبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: