Non classé

اولمبياد 2020/ كاراتي دو: رغم إصابته في الوجه، المصارع دايخي يبقى “متفائلا” في التأهل لموعد طوكيو

عبّر بطل افريقيا في الكاراتي دو، الجزائري حسين دايخي (+84كلغ) المصاب على مستوى الوجه في نهائي البطولة الإفريقية للاختصاص (7- 9 فبراير بالمغرب)، عن تفاؤله في التأهل إلى الألعاب الاولمبية بطوكيو – 2020 ، على الرغم من غيابه لمدة شهر إضافية عن المنافسة.

وصرح دايخي ل”وأج” على هامش اليوم الأول منافسات البطولة الوطنية للكاراتي دو( اكابر وكبريات) الجارية بقاعة حرشة حسان: ” خضعت لعملية جراحية بمجرد عودتي إلى الجزائر من طرف الأستاذ فرجاوي جراح الفك والوجه والرقبة بمستشفى مصطفى باشا. فترة النقاهة تمر في الآجال المحددة ، عضلة الوجه تعود إلى طبيعتها. أتمنى العودة إلى أجواء التدريبات في غضون شهر على أقصى تقدير”.

ويتواجد البطل الجزائري دائما في السباق من أجل اقتطاع ورقة التأهل إلى اولمبياد – 2020، وهو متفائل لتشريف الجزائر في موعد طوكيو.

وأضاف: “على الرغم من هذه الإصابة التي أخلطت برنامج نشاطي، أنا متفائل في اقتطاع تأشيرة التأهل لأولمبياد طوكيو- 2020 . في انتظار الضوء الأخضر من طرف طبيبي سأواصل التدريبات. اولمبياد طوكيو لها معنى خاص مع دخول رياضة الكاراتي دو لأول مرة ، برنامج المنافسات الاولمبية.”

واستطرد قائلا : “أتمنى أن أكون في المستوى وأضمن تأهل تاريخي للجزائر.”

ومن المرتقب أن يشارك دايخي -الذي يحتل حاليا المرتبة 24 عالميا- في الدورة التأهيلية للأولمبياد ، المقررة من 8 إلى 10 مايو المقبل بباريس (فرنسا)، حيث يتأهل الثلاث الأوائل في كل فئة.

 

نقلا عن وكالة الانباء الجزائرية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: