المحترف الأول

شباب قسنطينة : الشباب سيبتعد عن المنافسة لمدة 15 يوما بسبب الكورونا

بعد القرار الأولي الذي تم إصداره بإجراء مباريات البطولة الوطنية لكرة القدم من دون جمهور وذلك كإجراء وقائي خوفا من انتشار الوباء العالمي فيروس كورونا، تم سهرة أول أمس إصدار بيان رسمي من قبل الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم يؤكد تجميد نشاط كل المنافسات الكروية في الجزائر وذلك من أجل حماية اللاعبين والرسميين من احتمالية انتقال العدوى بالنظر للعدد المعتبر من الإصابات بهذا الفيروس في الجزائر خلال الآونة الأخيرة.

معظم البطولات العالمية توقفت كإجراء وقائي من الفيروس

ويعتبر هذا القرار جد صائب بالنظر للظروف العامة في العالم بشكل عام والجزائر خاصة، فحتى أكبر البطولات العالمية تم إيقافها بشكل مؤقت كإجراء وقائي خوفا من انتشار الفيروس في أوساط المحيط الرياضي، كما يجدر الإشارة إلى أنه قد تم تسجيل العديد من الحالات في أوساط اللاعبين والمدربين على المستوى العالمي.

رؤساء بعض الأندية من طالبوا بذلك

كما أفادتنا بعض المصادر التي لا يرقى إليها الشك بأن بعض رؤساء الفرق الجزائرية قد ضغطوا على مسؤولي الرابطة الوطنية من أجل اتخاذ هذا القرار وذلك بسبب رفضهم القاطع مواصلة المنافسة من دون جمهور،خاصة الفرق التي تلعب من أجل المراتب الأولى والتي تعول بشكل كبير على الدعم المقدم من قبل اللاعب رقم 12 من فوق المدرجات مثلما هو الحال عليه بالنسبة للسياسي.

الرابطة الوطنية تصدر تواريخ الجولات القادمة

وستدوم مدة توقف المنافسة المحلية لكرة القدم في الجزائر 15 يوم خاصة وأن مسؤولي الرابطة الوطنية قد أصدروا التواريخ الخاصة بالجولات الأربعة القادمة، وهذا في خطوة تستحق التنويه ومن شأنها أن تسمح للفرق اتخاذ قرارات مناسبة خاصة وأن معظمهم كان ينوي الدخول في تربصات مغلقة خلال فترة توقف البطولة.
السياسي سيتنقل إلى القبائل يوم 1 أفريل ويستقبل الشلف في 9 من نفس الشهر
بعد لعب النادي الرياضي القسنطيني مباراة أمس ضد اتحاد بسكرة لحساب الجولة 22 من البطولة الوطنية بملعب بن عبد المالك، سيكون زملاء المتألق بلقاسمي على موعد مع السفر لمواجهة فريق شبيبة القبائل وذلك يوم 1 أفريل بملعب أول نوفمبر لحساب الجولة 23 من البطولة على أن يستقبل شباب قسنطينة فريق جمعية الشلف يوم التاسع من نفس الشهر على أرضية ميدان بن عبد المالك رمضان.

مباراتا الجولة 25 و26 ستلعبان تواليا بتاريخ 16 و25 أفريل

ستكون البرمجة خلال شهر أفريل القادم جد مكثفة من ناحية المباريات فبعد أن يواجه السياسي كل من شبيبة القبائل وجمعية الشلف سيتنقل زملاء القائد العمري إلى العاصمة تحسبا للقاء الفريق ضد أبناء العقيبة وذلك بتاريخ 16 أفريل، في حيت تم برمجت مباراة الجولة 25 والتي ستعرف استقبال الفريق لضيفه اتحاد بلعباس.

الجولات المتبقية ستلعب في رمضان

على أن تجرى الجولات المتبقية من بطولة هذا الموسم خلال شهر رمضان ويتعلق الأمر بمواجهة الفريق لوفاق سطيف ومولودية العاصمة خارج الديار في حين سيستقبل كل من جمعية عين مليلة ونادي بارادو، وفي سياق ذي صلة يتمنى السنافر أن يبصم الفريق على مشوار متميز فيما تبقى من عمر البطولة الوطنية وذلك حتى يتمكن الفريق من الظفر بتأشيرة مؤهلة للعب إحدى المنافسات الخارجية الموسم القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: