المحترف الأول

إتحاد سكرة : دخية”كثافة المنافسة والإصابات أثروا علينا وسنكون أحسن بعد استئناف البطولة”

أكد متوسط ميدان الإتحاد أن وعي اللاعبين مطلوب من أجل تجاوز تأثيرات التواجد بعيدا عن التدريبات، مشيرا أن وضعية الإتحاد على مستوى سلم الترتيب العام للبطولة، تظل قابلة للتحسن في الجولات المقبلة شرط تضافر جميع الجهود، خاصة الأنصار الأوفياء الذين سيكون لهم دور فاعل حسبه.

تتواجدون في راحة منذ نهاية المواجهة الأخيرة أمام شباب قسنطينة، كيف تسير الأمور معكم؟

بالفعل التطورات الأخيرة التي طفت إلى السطح بعد انتشار وباء كورنا، جعلتنا على غرار كل لاعبي الفرق الأخرى خارج التدريبات، بعد قرار منع التدريبات الجماعية، صحيح أن ظاهر الأمر يعطي الانطباع على أننا في راحة بما أننا لا نتدرب جماعيا كما هو معتاد، لكن كل واحد منا ملزم بمتابعة البرنامج التحضيري الذي قدمه لنا الطاقم الفني.

هل وجدتم فرقا بين التدرب فرديا وبين التواجد مع المجموعة؟

طبعا الفرق كبير بين الأمرين، في وجود المجموعة الأجواء تساعد على العمل مهما كان برنامج التحضير قاسيا من الناحية البدنية، ليس من السهل أن تتدرب بمعدل ساعتين في اليوم على انفراد في غياب الزملاء الذين نفتقدهم كثيرا، ومع ذلك ليس علينا سوى التعامل مع هذه الوضعية إلى حين انفراج الأمور في الأيام المقبلة.

كلاعب هل تعتقد أن التحضير فرديا كافيا بالنسبة لكم قبل استئناف المنافسة؟

البرنامج الذي نتدرب وفقه مدروس من الناحية العلمية، ولا يختلف كثيرا عن ذلك الذي كنا نقوم بها في التدريبات الجماعية خاصة بالنسبة للشق البدني، الشيء الوحيد الذي قد يكون مؤثرا خلال الفترة المقبلة هو بقائنا لمدة ثلاث أسابيع دون منافسة رسمية، التحضير البدني في وضعية كالتي نتواجد عليها غير كاف، لأن اللاعب بحاجة للبقاء على صلة بالمنافسة حتى بإجراء بعض الوديات، وهو أمر يتعذر في الوقت الحالي بسب القوانين، وهنا لابد أن أشير إلى جزئية مهمة
تفضل…
عندما أقول أن الأمر مؤثر بعض الشيء فالأكيد أننا لسنا لوحدنا من نعاني هذه الوضعية، كل الفرق الجزائرية يسري عليها هذه الأمر والتأثيرات ستكون على الجميع، وهو ما قد ينقص من حدة توقف المنافسة عل فريقنا على اعتبار أن الوضعية التي نتواجد فيها على مستوى سلم الترتيب العام للبطولة، يفترض أن تكون سببا في تكثيف العمل في فترة التوقف الذي تعرفه البطولة.

الطاقم الفني يؤكد أن نجاح برنامج التحضيرات مرتبط بوعيكم كلاعبين، هل تحسون بثقل المسؤولية من هذا الجانب؟

تواجدنا في بعيدا عن التدريبات الجماعية لا يعني الدخول في عطلة مسبقة، صحيح أن كل واحد منا يتواجد في مقر سكناه لكن الجميع على وعي بحساسية هذه الوضعية بالنسبة لمستقبل الفريق في الجولات المتبقية من عمر البطولة، شخصيا أتدرب وفق البرنامج الذي أعده الطاقم الفني وأضفت حصصا أخرى للبرنامج حتى أحافظ على لياقتي وأتصور أن الأمر ينطبق أيضا على باقي زملائي.

بالحديث عن وضعية الفريق، هزيمتين متتاليتين في البطولة مالذي يحصل معكم؟

أعتقد أن الهزيمة التي تلقيناها على ملعبنا أمام وفاق سطيف كانت مؤثرة للغاية، كانت تحدونا عزيمة كبيرة من أجل مواصلة النتائج الإيجابية بعد الفوزان المتتاليان أمام بلوزداد و بلعباس على التوالي، لكن الخسارة في هذا اللقاء أخلطت كل الأوراق وكان تأثيرها واضحا على أدائنا في اللقاء الأخير أمام المنادي الرياضي القسنطيني.

ولكن هل الخسارة وحدها أمام سطيف هي السبب الرئيسي؟

بالتأكيد لا، لن هناك العديد من الأمور التي أثرت علينا في الفترة الأخيرة أولها كثافة المنافسة، لعبنا 5 مواجهات في البطولة والكأس في ظرف 17 يوما وهو الأمر الذي لم نعتد عليه كلاعبين، بالشكل الذي جعلنا منهكين بدنيا وغير قادرين على تقديم كل ما عندنا، في المواجهة الأخيرة أمام النادي الرياضي القسنطيني وجدنا صعوبات في الشوط الثاني من أجل مسايرة النسق الذي فرض علينا لأننا عانينا من إرهاق حاد، حتى جزئية الإصابات أثرت علينا كثيرا في اللقاء الأخير، لأن هناك العديد من الأمور قد لا يعرفها جمهور الإتحاد في هذا الجانب.

بمعنى؟

في اللقاء الأخير شارك بعض زملائي وهم يعانون من إصابات مثلما هو الشأن بالنسبة لعثماني وجعبوط، مثلما حرمنا من خدمات بوفليغة ولخذاري في الخط الخلفي، لو تلاحظ فإننا أصبحنا نعاني كثيرا في المواجهات الأخيرة من عديد الغيابات بسب الإصابات التي كان لها دور مؤثر في تراجع النتائج.

ماذا عن رحيل المدرب، كيف تراه كلاعب؟

لا يمكنني أن أخوض كثيرا في هذا الموضوع لأنه يخص الإدارة، كلاعبين نحن مطالبون بالتركيز على عملنا الميداني من أجل تحسين النتائج، والتفاصيل الأخيرة هي من صميم عمل المكتب المسير الذي يدرك جيدا ماهو مطلوب خلال الفترة المقبلة.

نعود إليكم تتواجد خارج التشكيلة الأساسية منذ بداية من مرحلة العودة، هل لديك تفسيرات لذلك؟

قبل بداية مرحلة العودة كنت قد تعرضت لإصابة على مستوى الفخذ، حيث كنت ملزما بمتابعة برنامج علاجي من أجل التخلص من الآلام التي كنت أعاني منها، في فترة غيابي الفريق كان بصدد تحقيق نتائج إيجابية بعد فوزه في مواجهتين متتاليتين، لذلك أنا ملزم باحترام خيارات الطاقم الفني ومبدأ المنافسة، والأكيد أنني سأغتنم فرصة توقف البطولة لتكثيف العمل من أجل استعادة مكاني في التشكيل الأساسية.

المنافسة أصبحت شرسة في وسط الميدان بعد التدعيم الذي ضمنته الإدارة في الميركاتو، بالنسبة لك كيف ترى الأمر؟

المنافسة في أي فريق عامل مهم من أجل تطوير الأداء الفردي والجماعي، وجود منافس بالنسبة لأي لاعب في منصبه يحفزه على تقديم الأفضل دائما، حتى يكون جاهزا من جميع النواحي، بالنسبة لسؤالك فالثلاثي الذي انتدبته الإدارة في فترة التحويلات الشتوية قدم لنا إضافة كبيرة خاصة على مستوى وسط الميدان، وجود عثماني وجعبوط والمستوى الذي يقدمانه ساعدنا في الكثير من المواجهات خلال مرحلة العودة سواء في البطولة أو حتى في منافسة الكأس.

الخسارة في الجولة الأخيرة أمام شباب قسنطينة، ضيعت عليكم فرصة ثمينة للتقدم في سلم الترتيب، كيف ترى حظوظ الفريق في تحقيق البقاء؟

صحيح أنه كان بوسعنا التخلص من الرقابة التي يفرضها علينا كل من نجم مقرة ونصر حسين داي، لكن حتى مع الخسارة الأخيرة يظل مصيرنا بين أيدينا، هناك ثمانية مواجهات متبقية قبل نهاية البطولة أربع منها على ملعبنا، ومن الواجب علينا أن نقدم أقصى ما عندنا من جهد من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من النقاط، وإذا تخلصنا من شبح الإصابات سيكون بوسعنا تحقيق المهمة بأريحية.

ماهو المطلوب حتى يحقق الإتحاد بقاؤه في الرابطة الأولى المحترفة؟

علينا أن نتفق على أن مأمورية البقاء لا تعني اللاعبين وحدهم، صحيح أننا أصحاب القرار على الميدان ودورنا مهم جدا، لكن المهمة تعني الجميع بما في ذلك الأنصار الأوفياء، الذين سنكون بحاجة ماسة إلى دعمهم حتى في الحصص التدريبية، إذا تضافرت جميع الجهود سننهي الموسم في مرتبة تؤهلنا للبقاء في الرابطة الأولى المحترفة وهذا وعد مني.

كلمة أخيرة في نهاية هذا الحوار؟

أغتنم فرصة حديثي معكم حتى أوجه رسالة إلى أنصار الإتحاد وسكان ولاية بسكرة، أدعوهم إلى ضرورة التحلي باليقظة والحفاظ على سلامتهم في هذه المرحلة التي نمر بها، أتمنى أن يلتزم الجميع بتعليمات الجهات الصحية حتى نساهم جميعا في القضاء على هذا الداء في أسرع وقت وبأخف الإضرار الممكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: