المحترف الأول

أهلي البرج عقون: “لم نتأثر بدنيا ولكن من الصعب أن نجهز للمنافسة”

بالرغم من غياب المنافسة لقرابة شهر بسبب تعليق جميع المنافسات سواء البطولة أو الكأس وغلق جميع المنشآت الرياضية، إلا أن المدافع الأيسر لأهلي البرج فارس عقون أكد أنه ولحد الساعة لم يتأثر كثيرا بغياب المنافسة وأرجع محدثنا ذلك إلى التزامه بالبرنامج المسطر من طرف الطاقم الفني ولكنه اعترف في ذات السياق حاجتهم إلى التدريبات الجماعية.
كيف حالك؟
والله الحمد لله أنا مثل الجميع تحت هذا الظرف الذي فرضه علينا فيروس كورنا الأمور صعبة خاصة وأنه لا توجد لحد الآن مؤشرات ايجابية عن التخلص من هذا الوباء، أنا مهتم بما يحدث من حولي وأصارحك بأنني منشغل كثيرا بجديد هذا الفيروس وأصبحت اهتم بالأخبار أكثر من أي وقت سابق.
وماذا عن تدريباتك المنزلية؟
أنا مواظب على تنفيذ برنامج الطاقم الفني والذي أعد خصيصا لهذه المرحلة بالذات، من حسن الحظ أننا لا نخضع لحظر التجول مثل إخواننا في البليدة والذين نتضامن معهم وقلوبنا دائما مع أصدقائنا هناك، هذا يسمح لي بتنويع التدريبات فأنا أتدرب معظم الوقت خارج المنزل، كما أني أمارس بعض التمارين العضلية في المنزل.
هل ساهم هذا البرنامج لحد الآن في الحفاظ على مستواكم البدني؟
للأمانة هو برنامج جيد ومتنوع وأنا شخصيا معجب به أضف إلى ذلك المحضر البدني وأيضا المدربين دائما على اتصال معنا وهو ما يزيد من قيمة هذه التدريبات، من حيث النتائج فهي جيدة وأنا اشعر بأنني لا زلت محافظ كثيرا على مستواي البدني على الأقل لحد الآن أما في حال امتد الوضع فإن من الصعب تكرار هذا الكلام.
من الممكن جدا أن تستأنف المنافسة، ما تعليقك؟
والله نحن نشتاق كثيرا للمنافسة فحتى إن كنا قد فقدنا هدفنا الأول في البطولة والمتمثل في لعب الأدوار الأولى والوصول إلى مشاركة قارية مع نهاية الموسم، فنحن مازلنا ننافس على التأهل إلى نصف نهائي الكأس، أما إمكانية استئنافها فهذا قرار المسؤولين ولكن يجب أولا أن نتخلص نهائيا من هذا الوباء لأن حياة الناس أولى من كرة القدم.
وهل أنتم جاهزون في حال الاستئناف؟
بالتأكيد نحن جاهزون، لأننا ولحد الساعة رغم الظروف الصعبة التي نمر بها إلا أننا بقينا مركزين وتعاملنا مع الأمر على أنه سياق برمجة وفقط، ولكن كما قلت لك أن طالت المدة أكثر فإنه وقتها سيكون من الصعب أن نكون جاهزين، أتمنى أن ينتهي الأمر بسرعة وأن نعود إلى حياتنا الطبيعية.
الكثيرون طالبوا بفترة تحضيرات قبل الاستئناف؟
الفترة التي قضيناها في الحجر هي فترة طويلة ومازالت تمتد إلى اليوم الأمر أصبح مشابه لبداية الموسم، لذا من غير المعقول أن نبدأ المنافسة مباشرة فنحن فقط نكتفي ببرنامج أقصى ما يمكنه هو المحافظة على المستوى البدني لأنه لا يحل محل التدريبات الجماعية، واللازم هو إعطاؤنا فترة للتحضير قبل الاستئناف.
ماهي رسالتك للجميع؟
لا حديث الآن سوى عن الوباء الذي نعاني منه جميعان فقط أريد أن أقول للجميع أن الوقاية خير من العلاج وأن من يظن نفسه قادر على مواجهة الفيروس فإنه لن يكون قادرا على منع العدوى خاصة إذا كان في المنزل أطفال أو أصحاب مرض مزمن لذا وجب التعامل مع الأمر بجدية بالغة.

ط. بن مرزوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: