المحترف الأول

وفاق سطيف: حلفاية سيجتمع باللاعبين والطاقم الفني عن بعد نهاية الأسبوع

باشر المدير العام للشركة التجارية لوفاق سطيف فهد حلفاية التحضير لعقد اجتماع مع اللاعبين والطاقم الفني للفريق عن بعد وهذا عن بعد في ظل استحالة التجمع في الوقت الحالي نتيجة إجراءات الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا، ويهدف الاجتماع إلى الوقوف على الوضع العام في الفريق بعد قرابة شهر من توقف المنافسة.
الاجتماع سيكون قبل نهاية الأسبوع الحالي
ومن المنتظر أن يتم عقد هذا الاجتماع قبل نهاية الأسبوع الجاري على ضوء ما قاله مسيرو الفريق، حيث يتم التحضير لإنجاح هذا الاجتماع الذي قررت الإدارة عقده مباشرة بعد القرار الصادر من طرف وزارة الشباب والرياضة بمواصلة تجميد النشاطات الرياضية إلى غاية تاريخ 29 أفريل الجاري.
ستتم مناقشة عدة نقاط
حسب المعلومات المتوفرة، فإن هذا الاجتماع سيتضمن عدة نقاط سيتم تناولها بين الإدارة واللاعبين، وكذا الطاقم الفني ومن أهمها سير التحضيرات خلال الفترة الفارطة وتقييم العمل المنجز من طرف الطاقم الفني واللاعبين، وكذا الحديث عن الإستراتيجية الخاصة بالفترة المقبلة بعد تمديد توقف المنافسة.
غموض تام بخصوص استئناف التدريبات والمنافسة
مازالت إدارة الوفاق بانتظار توضيح الرؤية من طرف مسؤولي الفاف والرابطة المحترفة، وهذا في ظل الغموض التام لموعد استئناف التدريبات الجماعية وكذا المنافسة، حيث لم يتم التطرق بعد لهذه القضية رغم المؤشرات التي كانت تصب في السماح للأندية بالعودة التدريجية إلى التدريبات خلال الفترة الحالية.
تمديد الحجر إلى 29 أفريل أخلط كل الحسابات
يمكن القول أن قرار تمديد الحجر الصحي إلى غاية 29 أفريل الجاري أخلط حسابات إدارة الوفاق وكذا الطاقم الفني، وهذا بعد أن كان الرهان كبيرا على السماح للأندية بالعودة إلى التدريبات الجماعية خلال الأسبوع الجاري، وكان الطاقم الفني قد أكد على تضرر اللاعبين من الوضعية الحالية بسبب تسرب الملل، جراء التدريبات الفردية المتواصلة منذ شهر كامل.
حلفاية يرغب في طمأنة اللاعبين بشأن مستحقاتهم
من جانب آخر، يرغب المسؤول الأول عن الوفاق في طمأنة اللاعبين على مستحقاتهم المالية في الظرف الحالي من خلال التأكيد لهم على حل هذا الإشكال في أقرب وقت ممكن وقبل العودة لاستئناف المنافسة الرسمية، خاصة أن الإدارة في انتظار الحصول على بعض الإعانات المالية خلال الأيام المقبلة لتسوية هذا الإشكال.

كاري (طبيب الفريق): “أتابع الحالة الصحية للاعبين عن كثب”
تحدث المسؤول الأول عن الطاقم الطبي لوفاق سطيف الطبيب عمار كاري عن ظروف العمل خلال الفترة الحالية المقترنة بانتشار فيروس كورونا، قائلا في هذا السياق أنه يتابع الحالة الصحية للاعبين عن كثب، من خلال التواصل اليومي معهم في ظل هذه الظروف الخاصة والمخاوف من انتشار عدوى هذا الفيروس.
“لاحظت وعيا لدى الجميع بخطورة الوضع”
أضاف طبيب الوفاق أنه بحكم معاملته اليومية مع اللاعبين، فقد لاحظ وعيا كبيرا بخطورة الوضعية الحالية، ولاسيما أن هذا الوباء أخذ في التوسع وحصد الكثير من الضحايا، مردفا بالقول أن هذا الوعي مفيد للغاية من طرف لاعبي الوفاق في سياق محاربة انتشار هذا الفيروس.
“أتواصل مع اللاعبين بخصوص سير التحضيرات والإصابات”
في نفس السياق، قال الطبيب كاري أنه يتواصل مع اللاعبين خلال الوقت الراهن للإطلاع على سير التحضيرات، وفق البرنامج المعد من طرف الطاقم الفني ومعرفة مدى تجاوب اللاعبين مع هذا البرنامج، فضلا على الاطمئنان على الحالة الصحية للاعبين وعدم تعرضهم للإصابات.
“لدينا ثلاثة لاعبين فقط يعالجون”
كشف المسؤول الأول عن الطاقم الفني، أن عيادة الوفاق تضم حاليا 03 لاعبين فقط يتابعون علاجهم بسبب الإصابات التي تلقوها في وقت سابق، على غرار برباش، بوقلمونة وفرحاني، في حين أن باقي العناصر تتواجد في حالة جيدة من الناحية الصحية.
“أتابع حالة برباش عن كثب وهو في تحسن مستمر”
كشف كاري أنه يتابع الحالة الصحية للمهاجم ياسر برباش عن كثب منذ الإصابة التي تلقاها في لقاء شبيبة القبائل، مردفا أن اللاعب أجرى كشف إيكوغرافي أول أمس في سطيف من أجل الوقوف على حالته الصحية بدقة، بعد أن خضع للراحة طيلة الفترة السابقة.
“النتائج مطمئنة وسيكون جاهزا مع العودة للمنافسة”
كشف كاري أن نتائج الفحوص التي خضع لها برباش كانت مطمئنة، حيث سيكون اللاعب جاهزا للعودة إلى المنافسة عند الاستئناف ولا خوف عليه من هذا الجانب، لاسيما أن الوقت المتبقي سيكون كافيا للاعب من أجل استرجاع جاهزيته الفنية والبدنية.
“أكدت اللاعبين أنه من لم يتحل بالجدية سيخسر أشياء كثيرة”
وقال طبيب الوفاق أنه أعلم اللاعبين بأن عدم التحلي بالجدية في الفترة الحالية من شأنه أن يتسبب في خسارة اللاعبين لأشياء كثيرة قد يصعب تداركها أو تعويضها في الفترة المقبلة، وهذا بالنظر لحساسية الوضعية الحالية، خاصة أن فترة التوقف عن التدريبات قاربت شهر كامل.

الوفاق يفكر في تربص تحضيري بعد رفع الحجر
تفكر إدارة وفاق سطيف في إقامة تربص تحضيري مغلق خلال الفترة التي تلي رفع الحجر الصحي، وهو التربص الذي يبقى ضروريا بالنسبة للمسيرين والطاقم الفني من أجل الاستعداد للفترة المتبقية من الموسم الجاري، خاصة أن الوفاق يراهن على إكمال الموسم بقوة.
الطاقم الفني يريده لتعويض فترة التوقف
يراهن الطاقم الفني بقيادة المدرب نبيل الكوكي كثيرا على هذا التربص من أجل تعويض فترة توقف المنافسة، بغية شحن البطاريات من جديد، لاسيما أن فكرة مواصلة التدريبات الجماعية بسطيف لا تروق للطاقم الفني الذي يبحث عن العمل في ظروف مثالية بعيدا عن الأنظار.
ينتظر رفع الحجر لترسيمه
ينتظر الطاقم الفني بالتنسيق مع إدارة الوفاق إعلان رفع الحجر عن المنافسات الرياضية لترسيم هذا التربص، الذي قد يدوم لأسبوعين، وتحدثت بعض المصادر عن إمكانية رفع الحجر مع بداية شهر ماي المقبل، وكان الطاقم الفني متخوفا في وقت سابق من إمكانية تزامن التربص مع شهر رمضان المبارك.
لم يفصل في مكانه بعد
لم يتم حسم مكان التربص لحد الآن، رغم الكلام الكثير الذي قيل عن إمكانية إقامته في إحدى المركبات الرياضية بدولة تونس، إلا أن الأمور تبقى مؤجلة إلى وقت لاحق، رغم أن خيار التربص خارج الوطن يبقى الأقرب بالنسبة للطاقم الفني بالنظر لعامل الإمكانيات والمرافق الرياضية.
مدة التحضيرات الممنوحة للأندية ستحدد كل شيء
الأكيد أن مدة التربص ستكون وفق مدة التحضيرات الممنوحة للفريق خلال الفترة المقبلة، حيث يدور الحديث عن منح الأندية فترة لا تتجاوز 03 أسابيع رغم مطالبة عدد من المدربين واللاعبين بضرورة منحهم ما لا يقل عن شهر كامل من التحضيرات في الفترة المقبلة.
الإدارة تأمل في الاستئناف بعد رمضان
من جانبها، فإن إدارة الوفاق تأمل في أن يكون استئناف المنافسة بعد شهر رمضان المبارك، وهذا في ظل تقديرها للصعوبات التي تنتظر اللاعبين في حال استئناف المنافسة في هذا الشهر، بالنظر لخصوصيته وتأثير الصيام على اللاعبين، ولو أن الأمر يبقى متوقفا على التحكم النهائي في انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: