الكرة المحلية

كورونا يهدي شبيبة القبائل ومولودية الجزائر فرصة العودة قاريا

لا تزال أزمة فيروس كورونا تلقي بظلالها السلبية على الأندية الجزائرية وبقية فرق العالم، بعد أن أثرت سلبا على جاهزية اللاعبين بدنيا، وتسببت في فقدانهم إيقاع المنافسة.

ورغم أن سلبيات جائحة كورونا تخطت إيجابياتها، غير أن العديد من الأندية ستستفيد بشكل مباشر من إجراءات تعليق النشاط الرياضي.

وستحظى بعض الأندية بفرصة لإعادة ترتيب أوراقها، وتجهز نفسها للعودة بقوة إلى المنافسة.

شبيبة القبائل

عانى نادي شبيبة القبائل هذا الموسم من حظ عثر، بعد أن سجل انطلاقة متذبذبة بسبب كثرة المشاكل، والصراعات الداخلية بين أعضاء مجلس إدارة النادي.

وألقت أزمة مجلس الإدارة بظلالها على مستوى الفريق، وأدت إلى تراجع نتائجه في الدوري، ما دفع إدارته لإقالة المدرب الفرنسي هوبير فيلود، والتعاقد مع المدرب التونسي، يامن الزلفاني، الذي يسعى جاهدا لقيادة النادي لاستعادة أمجاده.

ورغم أن فترة الفراغ التي مر بها النادي القبائلي تسببت في خلق عدة مشاكل، إلا أن فترة التوقف ستمنح المدرب الجديد فرصة لتدارك أخطاء الماضي، وتصحيح المسار، لافتكاك مركز مؤهل للمنافسات الخارجية الموسم المقبل.

وتأمل إدارة الشبيبة بقيادة الرئيس شريف ملال، في حسم عدة قضايا قبل استئناف النشاط الرياضي، من بينها التجديد لأبرز الركائز وتحسين عقودهم، بغية حثهم على تقديم أفضل ما لديهم في ما تبقى من مشوار البطولة.

ويحتل نادي شبيبة القبائل، المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري برصيد 36 نقطة، بفارق 4 نقاط عن صاحب الريادة نادي شباب بلوزداد.

ويعود آخر تتويج لنادي شبيبة القبائل في منافسة قارية إلى سنة 2002، عندما نجح في حصد لقب كأس الاتحاد الأفريقي لثالث مرة على التوالي.

فرصة سانحة لمولودية الجزائر

ويمني نادي مولودية الجزائر نفسه بالعودة إلى الواجهة هذا الموسم، بعد أن نجح في تخطي عقبة المشاكل والصدمات التي عانى منها في بداية الدوري، بدءا بإقالة المدرب برنارد كازوني، إلى إقالة المدير الرياضي السابق، فؤاد صخري، ثم إزاحة رئيس مجلس الإدارة عاشور بطروني.

وتطمح إدارة المولودية إلى العودة لمنصات التتويج محليا والمنافسات القارية، فور استئناف النشاط الرياضي، خصوصا وأن كل الأمور مجهزة أمام اللاعبين والجهاز الفني لتحقيق النتائج المرجوة.

ويتفاءل الجهاز الفني للمولودية بقيادة المدرب نبيل نغيز، بعودة قوية مع استئناف النشاط، حيث عبر في أكثر من مناسبة عن رغبته في استكمال الدوري، في ظل قدرته على المنافسة على اللقب.

ويحتل النادي العاصمي، المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري برصيد 37 نقطة، بفارق 3 نقاط عن المتصدر شباب بلوزداد.

ويعتبر نادي المولودية أول فريق جزائري يفوز بدوري أبطال إفريقيا، عندما أحرز اللقب موسم 1975/1976، ليفتح الباب في وجه الاندية الجزائرية التي حققت بعدها العديد من الألقاب.

 

نقلا عن موقع كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: