المحترف الأول

أهلي البرج قعقع: “نتمنى زوال الوباء في أقرب وقت واستكمال الموسم ضروري”

تحدث متوسط ميدان أهلي البرج قعقع عن تدريباته الفردية، معبرا عن اشتياقهم الكبير للتدريبات الجماعية ومعتبرا في نفس الوقت أنه لا مجال للمقارنة بينهما، كما قال بأنه لا يمكن التحضير للمباريات ببرنامج خاص فقط للتحضيرات البدنية داعيا الجهات المسؤولة منحهم وقت أكبر من أجل التحضير قبل العودة إلى لعب ما تبقى من مباريات.
كيف حالك مع هذه الظروف الاستثنائية؟ نسأل الله العافية ونطلب منه رفع هذا الضر علينا، أنا بخير وحالتي الصحية على أحسن ما يرام، كما أنني أقضي هذه الفترة في الحجر الصحي ولا أخرج إلا للضرورة القصوى أو التدرب وبعدها أعود سريعا إلى المنزل، نحاول قدر المستطاع التأقلم مع الحياة التي فرضها علينا فيروس كورونا فالحيطة والحذر أصبحت واجب أكثر من أي وقت آخر. ماذا عن تدريباتك اليومية؟ أنا أتقيد بالبرنامج الذي أعطاه لنا الطاقم الفني منذ بداية الحجر المنزلي والشيء المختلف أني غيرت من توقيت البرنامج، كنت أتدرب في الصبيحة حتى منتصف النهار والآن أنا أتدرب في المساء قبل أذان المغرب وأيضا بعد وجبة الإفطار فأنا أحاول قدر المستطاع الوصول إلى الهدف من وراء البرنامج الذي نتبعه. رغم الصيام أنت تتدرب في المساء، أليس كذلك؟ التدريبات قبل شهر رمضان والآن مختلفة بحكم الصيام لأن الوقت الذي كان متاحا لنا من قبل ليس هو نفسه الآن لذا أنا أحاول استغلال ساعة أو ساعة ونصف قبل الإفطار في التدريبات وبهذا فإني أتفادى تأثير الصيام لأني أكمل قبل أذان المغرب بقليل، أيضا هناك بعض التدريبات يجب أن تمارس في النهار مثل الركض. البعض يقول بأن التدريبات الفردية لا تصلح للتحضير للمباريات، ما رأيك؟ أكيد لو تطلع على البرنامج لن تجد أكثر من تمارين عضلية وممارسة الركض أي أنه يعنى أكثر بالحالة البدنية وهدفه الحفاظ على المستوى البدني للاعبين، وهذا ليس كلامي ولو سألت المختصين لأجابوك نفس الإجابة، نحن لم نلمس الكرة منذ أكثر من شهر واشتقنا كثيرا للتدريبات الجماعية لأنه بدونها لا يمكن التحضير للمباريات.
هناك من يتخوف أكثر من الروتين وتسرب الملل، ما تعليقك؟ في الوقت الحالي نحن لسنا عرضة لمثل هذه الأمور مثل الممل والروتين وأنا أتحدث هنا عن التدريبات فأنا شخصيا مازلت أملك تلك الحيوية لممارسة التدريبات، ولكن لو استمر الحال لفترة أطول سيكون من الصعب الإستمرار على نفس الوتيرة، ربما يتسرب الملل إلى البعض بفعل البقاء في المنزل وهذا لا يحصل معي. إذن تلزمكم فترة طويلة للتحضير قبل استكمال الموسم؟ كما قلت لك نحن بحاجة ماسة إلى التدريبات الجماعية فما نفعله الآن ما هو إلا تمارين للياقة البدنية، لم نتدرب ولم نشارك في مباراة رسمية أو ودية منذ فترة طويلة هي قابلة للزيادة على حسب ما نراه بسبب فيروس “كورونا” لذا فإننا تقريبا سنبدأ من جديد ومن منبري هذا أطالب المسؤولين بمنحنا فترة طويلة للتحضير ولعب وديات قبل استكمال الموسم. هل تريد إضافة شيء .. أتمنى أن تعود حياتنا إلى سابق عهدها وأن يرفع عنا هذا البلاء لأنه يوجد هناك عائلات يعانون الأمرين، من جهة مواجهة فيروس كورونا، ومن جهة أخرى مواجهة متطلبات الحياة نظرا لظروفهم الصعبة وهي الفئة التي يجب أن ننظر إليها سواء كنا رياضيين أو لا لأنها تعاني في صمت.

ط. بن مرزوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: