Non classé

منافسات التنس تعود ببطولة استعراضية في ألمانيا

استمتع عشاق التنس مجددا، اليوم الجمعة، بإقامة أول مباريات للمحترفين منذ توقف النشاط بسبب جائحة فيروس كورونا، مع انطلاق مواجهات استعراضية في كوبلنتس بألمانيا.

ويتم نقل مباريات سلسلة (تنس بوينت) على الهواء مباشرة، عبر عدة منصات ويبرز بين المشاركين داستن براون قاهر رفائيل نادال، لكن البطولة تقام بدون جماهير أو حكام على الخطوط أو جامعي كرات وكذلك بدون مصافحات.

وتقام كل بطولة بالسلسلة خلال 4 أيام بمشاركة 8 لاعبين بنظام المجموعات ويخوض كل لاعب مباراتين في اليوم.

وتطبق إجراءات مشددة مثل جلوس اللاعبين في جهات متضادة وحظر المصافحة بعد نهاية اللقاء وتحديد “مكان خاص” لكل لاعب للراحة والاستعداد.

ولا توجد قواعد معينة تتعلق بالتعامل مع الكرات، ويمكن للجماهير التواقة لبث حي مشاهدة المباريات عبر محطات تلفزيونية أو عبر الإنترنت.

واستهل المشاركون ومن بينهم براون، المعروف بتفوقه على نادال في الدور الثاني لبطولة ويمبلدون 2015، منافسات اليوم.

وربما لا يحظى بنيامين حسن المصنف 354 عالميا، بنفس شهرة براون لكنه يستطيع أن يفاخر الآن بأنه فاز بأول مباراة للمحترفين يتم إقامتها منذ توقف النشاط الرياضي في مارس/آذار الماضي بسبب الوباء.

وفي البطولة المقامة داخل القاعات وتعتمد نظاما مختصرا للمجموعات فاز حسن على جان-مارك فيرنر (4-2و4-2).

ولم تكن الأجواء بالطبع مثل بطولة ويمبلدون، ولا يسمح بوجود مدربين كما لا يسمح للاعبين بالاستحمام بعد المباراة، وتقل جائزة الفائز عن ألف يورو.

ورغم القيود الصارمة، مضى اليوم الأول على ما يرام، بعد أن أعطت الشرطة المحلية الضوء الأخضر للاعبين باللعب عقب مراجعة لاجراءات التباعد الاجتماعي.

وفي وقت لاحق، فاز براون المصنف 64 عالميا سابقا على كونستانتين شميتز (4-2 و4-2)، ليستهل حملته في المجموعة بشكل جيد قبل أن يعود للملعب في وقت لاحق ويهزم فيرنر (4-3 و4-3).

وسيراقب المسؤولون نجاح البطولة عن كثب، وسط محاولات استئناف منافسات التنس الاحترافية المتوقفة منذ منتصف مارس/آذار الماضي بسبب فيروس كورونا.

 

مثلا عن موقع كوورة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: