المحترف الأول

وفاق سطيف: حلفاية في عين الإعصار، يقاضي المناجير سعداوي ومصيره بيد السلطات

مازالت تداعيات التسجيل الصوتي المنسوب للمدير العام للشركة التجارية لوفاق سطيف فهد حلفاية، تلقي بظلالها على الأجواء في بيت الوفاق، حيث شكلت هذه القضية لغطا كبيرا مما جعل المسؤول الأول عن النادي حلفاية في عين الإعصار، بالنظر لتداعيات هذه القضية التي أسالت الكثير من الحبر حتى خارج الوطن.
مجلس الإدارة استدعاه الخميس للبث في القضية
قام أعضاء مجلس إدارة الشركة التجارية للوفاق بقيادة الدكتور عز الدين أعراب بعقد اجتماع طارئ سهرة الخميس، مع توجيه الدعوة لفهد حلفاية من أجل النظر في القضية التي شغلت الرأي العام الرياضي في الجزائر، حيث أراد الأعضاء من وراء هذا الإجتماع البث في القضية بما يخدم مصلحة الوفاق.
أعراب كان ينتظر منه تقديم استقالته من النادي
خلال هذا الاجتماع كان رئيس مجلس الإدارة الدكتور عز الدين أعراب، ينتظر من المدير العام للشركة حلفاية تقديم استقالته من منصبه، لاسيما أن القضية التي تورط فيها (في إنتظار نتائج التحقيقات) أساءت كثيرا لصورة الوفاق.
حلفاية لم يقدم استقالته وأكد على براءته
من جانبه، لم يقدم فهد حلفاية الاستقالة والانسحاب من الوفاق مؤكدا على براءته من هذه القضية، مؤكدا على الانتظار إلى غاية الإنتهاء من التحقيقات الجارية حول التسجيل الصوتي المنسوب له.
…وأن التسجيل الصوتي مفبرك
كما كشف حلفاية في حديثه مع أعضاء مجلس الإدارة، أن التسجيل الصوتي المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي مفبرك، رغم أن صوت التسجيل صوته، لكن هناك تلاعب في التسجيل الصوتي بداية من الثانية 23.
حلفاية أودع شكوى ضد نسيم سعداوي لدى الجهات القضائية
في ذات السياق، كشف حلفاية للأعضاء أنه قام بتقديم شكوى لدى الجهات القضائية ضد المناجير نسيم سعداوي، وهو الطرف الثاني في التسجيل المتداول والمتهم بالتلاعب بالتسجيل، وكذا من كان وراء تسريبه عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
إدارة النادي أصدرت بيانا بخصوص التسجيل الصوتي
أصدرت إدارة وفاق سطيف بيانا صحفيا للرد على قضية التسريب الصوتي لرئيس النادي فهد حلفاية، رفقة أحد المناجرة والذي تم تداوله على نطاق واسع من طرف رواد التواصل الاجتماعي، وجاء في البيان أن مجلس الإدارة عقد اجتماعا طارئا لبحث قضية التسجيل الصوتي، مع التأكيد أن حلفاية حضر الاجتماع.
أعضاء مجلس إدارة النادي استمعوا لأقوال حلفاية
خلال ذات البيان، تم التأكيد على استماع أعضاء مجلس الإدارة لأقوال المدير العام فهد حلفاية، الذي تبرأ من كل التهم الموجهة إليه في هذه القضية، حيث جدد تأكيده على أن الأمر يتعلق بتسجيل صوتي مفبرك منسوب إليه.
مجلس إدارة النادي ينتظر ظهور نتائج التحقيق
ينتظر مجلس إدارة النادي ظهور نتائج التحقيق من أجل اتخاذ القرار المناسب بخصوص هاته القضية، وكذا النظر في مصير المدير العام للنادي فهد حلفاية الذي تنتهي مهمته يوم 3 جوان المقبل.
…ويؤكد على أن النتائج المحققة بفضل مجهودات الطاقم الفني واللاعبين
وأكد البيان أن النتائج التي حققها الفريق في الفترة الماضية كانت بفضل مجهودات اللاعبين والطاقم الفني، وغير قابلة للتشكيك، إذ نجح الوفاق في تقديم أداء مميز ولافت، وحقق نتائج مميزة بطريقة تبقيه بعيدا عن جميع الشبهات.
الإدارة تستنكر التشكيك في نتائج الفريق الرياضية
خلال ذات البيان استنكرت إدارة الوفاق الحملة التي شنتها بعض الأطراف على النادي من خلال محاولة التشيك في النتائج التي حققها الفريق لحد الآن في البطولة والكأس، وهو تشكيك مرفوض تماما في نظر الإدارة السطايفية.
…وترفض كل الاتهامات الباطلة التي تشوه صورة الوفاق
وقال مسيرو الوفاق أنهم يرفضون تماما كل الاتهامات الباطلة التي صدرت في حق الفريق، والتي تهدف بالأساس إلى تشويه صورة الوفاق على الصعيد المحلي وحتى الخارجي، خاصة أن النسر السطايفي يعد من أفضل الفرق الجزائرية خلال السنوات الفارطة في التمثيل الخارجي في المنافسات الإفريقية والعربية.

الرابطة توقف حلفاية تحفظيا وتستدعيه لجلسة الاثنين
قررت لجنة الإنضباط التابعة للرابطة المحترفة إيقاف رئيس الوفاق فهد حلفاية إلى غاية الاستماع إلى أقواله هذا الإثنين في قضية التسريب الصوتي رفقة أحد المناجرة، ودعا عبد الكريم مدوار رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، لجنة الانضباط، إلى الإسراع في مباشرة التحقيقات، بشأن التسريبات الصوتية المنسوبة للمدير العام لوفاق سطيف فهد حلفاية.
حلفاية اعترف أمام الشرطة أن صوت التسجيل يخصه
حسب المعلومات المتوفرة بحوزتنا، فإن المدير العام للوفاق اعترف أثناء تقديم الشكوى لدى مصالح أمن ولاية سطيف بأن التسجيل الصوتي المتداول في منصات التواصل الاجتماعي يخصه.
…وأن هناك فبركة لتسلسل الحديث بداية من الثانية رقم 23
وفي المقابل، قال حلفاية أن هناك فبركة في تسلسل الحديث بداية من الثانية 23 من هذا التسجيل الصوتي من خلال حذف بعض المقاطع، وتقديم وتأخير لمقاطع أخرى، وهذا في إنتظار ما ستؤول إليه التحقيقات الأمنية.

اتهامات من السطايفية لأنيس بن حمادي بخصوص التسريب
وجه السطايفية إتهامات غير مباشرة لرئيس أهلي البرج أنيس بن حمادي بكونه طرفا في التسريب الحاصل للتسجيل الصوتي، لاسيما في ظل العلاقات المتوترة بين الفرقين منذ لقاء الذهاب من منافسة كأس الجمهورية بين الأهلي والوفاق والأحداث التي عرفتها المباراة.

المناجير سعداوي يمثل اليوم أمام الجهات القضائية بسطيف
يمثل نهار اليوم المناجير نسيم سعداوي أمام الجهات القضائية بسطيف، من أجل النظر في قضية التسجيل المسرب، باعتبار أن المناجير هو الطرف الثاني في هذا التسريب رفقة المدير العام للشركة التجارية للوفاق فهد حلفاية.
متهم بفبركة التسجيل الصوتي وتسريبه من قبل حلفاية
ووجهت الكثير من الأطراف في سطيف ومنها المدير العام حلفاية الاتهام مسبقا للمناجير بفبركة التسجيل الصوتي من خلال حذف وإضافة بعض المقاطع من هذا التسجيل بغية توجيه الحوار، ولو أن الجهات القضائية تبقى الكفيلة بالنظر في صحة هذه الاتهامات من عدمها.

الفاف تصدر بيانا تدين فيه هذه التصرفات
أصدرت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم بيانا عبر صفحتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي، أدانت فيه هذه التصرفات التي تشوه الرياضة الجزائرية ككل، وهذا في انتظار التأكد من حقيقة التسجيل الصوتي.
…وتنتظر نتائج التحقيقات الخاصة بالصوت
خلال ذات البيان رفضت الفاف إطلاق أي أحكام أو قرارات مؤكدة على أنها تنتظر نتائج التحقيقات الخاصة بالصوت من طرف الجهات المعنية لاتخاذ القرارات المناسبة، حيث توعدت الفاف بتسليط عقوبات صارمة.

وزير الشباب والرياضية يتوعد المتورطين في التسجيل الصوتي
أكد وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي أن الإرادة السياسية موجودة لمحاربة كل السلوكات التي تضر بأخلاق الرياضة، مع الحرص على إدانة الضالعين والمتورطين فيها دون الفرق والأنصار، وهذا في سياق حديثه عن التسجيل الصوتي المسرب.
يؤكد إشرافه شخصيا على القضية
وفي حديثه على هذه القضية التي صنعت الحدث في الساحة الرياضية خلال الساعات الفارطة، فقد أكد وزير الشباب والرياضة خالدي على أنه سيشرف بصفة شخصية على متابعة هذه القضية والإشراف على التحقيقات للوصول إلى المتورطين.
ينفي تهمة الكولسة على الوفاق ويؤكد على الفعل المعزول لحلفاية
في ذات الحديث، نفى الوزير خالدي تهمة الكولسة عن وفاق سطيف ومؤكدا على أن الفعل معزول من طرف المدير العام للشركة حلفاية، وهذا في انتظار ما ستؤول إليه التحقيقات في هذه القضية.
خالدي: “سأشرف شخصيا على القضية وأعلم ما سأقوم به”
شدد الوزير الشباب والرياضة خالدي خلال تدخله عبر القناة الإذاعية الثالثة الناطقة بالفرنسية حول هاته القضية، على أن لا أحد يفلت من العقاب وسيشرف شخصيا على متابعة القضية وتطبيق القانون بصرامة في حال ثبوت الوقائع، مضيفا أنه يعلم بالإجراءات التي سيقوم بها حيال الأطراف المتورطة في هذه القضية.
“العزيمة والإرادة السياسية موجودتين وسنذهب إلى أبعد حد”
كما كشف المسؤول الأول عن قطاع الشباب والرياضة، على أنه يريد الذهاب بعيدا في هذه القضية لوضع حد لمثل هذه التصرفات التي تضر بالرياضة الجزائرية، قائلا أن العزيمة والإرادة السياسية موجودتان من أجل التصدي لمثل هذه الممارسات.
“سنضرب بقوة وبيد من حديد كل المفسدين ونسعى للقضاء على الفساد”
أردف الوزير خالدي في سياق الحديث عن هذه القضية أن الوزارة ستضرب بقوة وبيد من حديد كل المفسدين في قطاع الرياضة قائلا أيضا أن هيأته ستسعى أيضا للقضاء على الفساد المستشري في هذا القطاع، من خلال تسليط عقوبات ردعية في حق المتورطين.
“نحن ندين الممارسات والمتورطين وليس الأندية والأنصار”
كما أكد أن وزارته التي تشرف على قطاع الرياضة، تسعى بكل قوة إلى إدانة هاته الممارسات التي لا تمت بأية صلة إلى الأخلاق الرياضية، ويدين أيضا المتورطين في مثل هاته القضايا، ولكن لا يدين الأندية ولا أنصارها لأنهم ضحايا لهاته الممارسات من قبل بعض المسيرين.
“التزم بمحاربة ظاهرة الكولسة والفساد”
كما أكد التزامه الشخصي بمحاربة ظاهرة الكولسة والفساد التي أنهشت كاهل كرة القدم الجزائرية وعلى جميع المستويات من أجل عودة كرة القدم الجزائرية إلى سالف عهدها وكذا تنقية محيط الرياضة الجزائرية من كل الدخلاء الذين ليس لهم أي صلة بالرياضة والرياضيين.
“يجب عدم التسامح مع هذه الممارسات”
في ختام حديثه عن هذه القضية أكد وزير الشباب والرياضة خالدي أنه ينبغي عدم التسامح مطلقا مع مثل هذه الممارسات التي تسيئ كثيرا لصورة الرياضة الجزائرية ومن الواجب تسليط أقصى العقوبات في حق الأطراف المتورطة في مثل هذه التصرفات.
_
أعراب: “عقدنا اجتماعا لمجلس الإدارة لتباحث قضية الساعة”
أكد رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف والناطق الرسمي للنادي الدكتور عزالدين أعراب، أن إدارة الوفاق قامت بعقد إجتماع لأعضاء مجلس الإدارة بغية تباحث الوضع حول ما وصفه بقضية الساعة المتعلقة بتسريب التسجيل الصوتي المنسوب لحلفاية.
“حلفاية أكد على براءته وقام بإيداع شكوى لدى الجهات المختصة”
في ذات السياق، كشف أعراب أن المدير العام حلفاية وخلال ذات الاجتماع، أكد على براءته التامة من القضية التي تم حسبه تلفيقها له، حيث قام بإيداع شكوى لدى الجهات المختصة من أجل النظر في الأطراف التي تورطت في تسريب هذه المكالمة.
“نحن ننتظر نتائج التحقيق في القضية”
رفض أعراب الاستعجال في اتخاذ أي قرار، مؤكدا على أن إدارة الوفاق بانتظار نتائج التحقيق في القضية من طرف السلطات المختصة، حيث أن نتائج هذه التحقيقات ستكون فاصلة لاتخاذ القرارات المناسبة بما يخدم مصلحة الوفاق.
“لدينا الثقة الكاملة في العدالة الجزائرية والهيئات الكروية”
أضاف أعراب، أن إدارة الوفاق لديها الثقة الكاملة في العدالة الجزائرية من أجل الكشف عن المتورطين في هذه القضية ومتابعتهم، وهو الحال ذاته مع الهيئات الكروية، على غرار الفاف والرابطة، حيث تبقى إدارة النسر الأسود واثقة من النتائج التي ستخلص لها التحقيقات الجارية في هذه القضية.
“كل نتائجنا كانت فوق أرضية الميدان”
دافع أعراب عن الحصيلة التي سجلها الوفاق في بطولة هذا الموسم قائلا أن كل النتائج التي حققها النسر الأسود كانت فوق الميدان قائلا في هذا الصدد :”النتائج التي حققها الفريق في الفترة الماضية كانت بفضل مجهودات اللاعبين والطاقم الفني، وغير قابلة للتشكيك، إذ نجح الوفاق في تقديم أداء مميز ولافت، وحقق نتائج مميزة بطريقة تبقيه بعيدا عن جميع الشبهات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: