المحترف الأول

وفاق سطيف: المالي توري يهدد باللجوء إلى الفيفا ويطالب بـ900 مليون أجر

أشعر محامي اللاعب المالي ماليك توري إدارة وفاق سطيف لدفع مستحقات اللاعب العالقة والمقدرة بسبعة أشهر، حيث وجه اللاعب عبر محاميه إعذارا للإدارة السطايفية، وهذا قبل التوجه إلى لجنة المنازعات التابعة إلى الفيفا من أجل الحصول على مستحقاته المالية العالقة، حيث أن لجنة المنازعات في الجزائر ليست مختصة في شؤون اللاعبين الأجانب.
منح إدارة النادي مهلة 15 يوما من يوم استلام الإعذار
حسب المعلومات المتوفرة، فإن اللاعب ماليك توري عن طريق محاميه منح إدارة الوفاق مهلة تمتد إلى 15 يوما من يوم استلام الإعذار وهذا بغية الشروع في تسوية مستحقاته المالية العالقة عن الموسم الجاري، علما أن اللاعب السابق للموب ماليك توري التحق بالوفاق في الميركاتو الصيفي الماضي لموسمين.
يدين بسبعة أشهر و20 يوما
يدين اللاعب المالي لإدارة الوفاق بمستحقات مالية، تتمثل في 07 أشهر كاملة فضلا عن 20 يوما إلى غاية 20 ماي الماضي، وهو ما يناهز مبلغ مالي يقارب 01 مليار سنتيم على ضوء الأجرة الشهرية التي يتقاضها اللاعب والمقدرة بـ120 مليون شهريا الذي عاد بقوة في الشطر الثاني من الموسم الجاري.
تلقى ثلاثة أشهر منذ قدومه
كما علمنا أن اللاعب توري تلقى منذ قدومه للوفاق الصائفة الفارطة ثلاثة أجور شهرية عند توقيعه على عقده، حيث تحصل على صك بقيمة 360 مليون وتم انتدابه بطلب من المدرب السابق خير الدين مضوي الذي كان يشرف عليه في مولودية بجاية، وهذا على غرار باقي اللاعبين، حيث تأخرت تسوية المستحقات بسبب الظروف المالية الصعبة التي يعيشها الوفاق منذ بداية الموسم.
مستعد للتنازل على أجرتين في حال تسوية مستحقاته كاملة
وعلمنا من اللاعب ماليك توري ومحاميه في هذا الصدد، أن توري مستعد لاحتواء أزمة المستحقات المالية التي يدين بها للفريق وهذا من خلال تنازله عن أجرتين شهريتين، وهذا في مقابل تسوية مستحقاته المالية كاملة، أي الحصول على 05 أجور شهرية أي ما قيمته 700 مليون، لكن هذا بشرط حصوله على أمواله كاملة غير منقوصة.
أعراب التقى توري من أجل احتواء الوضع
في ظل حساسية القضية، فقد سارع رئيس مجلس الإدارة والناطق الرسمي للفريق الدكتور عز الدين أعراب إلى ملاقاة اللاعب المالي للوفاق ماليك توري من أجل احتواء الوضع، وتفادي أخذ القضية أبعادا أخرى في الأيام المقبلة، لاسيما أن تركيز المسيرين كان منصبا على قضية التسريب الصوتي، وتفادي الوقوع في المحظور كما كان الحال مع اللاعب إبراهيم أمادا.
…وحلفاية اتصل بمحامي اللاعب
من جانبه، فإن المدير العام للوفاق فهد حلفاية لم يتأخر في التدخل بعد مطالبة اللاعب بالحصول على مستحقاته المالية عن طريق إرسال إعذار لإدارة النادي، حيث كان لحلفاية حديث هاتفي مع محامي اللاعب، ومعلوم أن المحامي التونسي سليم بن سليم هو محامي دفاع اللاعب السابق للموب ماليك توري.
توري: “انتظرت كثيرا للحصول على مستحقاتي”

في أول تصريح له بخصوص قضية مطالبته بمستحقاته المالية العالقة، قال المهاجم ماليك توري أنه انتظر كثيرا للحصول على مستحقاته، لاسيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها في ظل توقف المنافسة منذ أكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس كورونا، وأنه لم يطالب بها، لكن بسبب حاجته للمال بات من الضروري الحصول عليها.
“إدارة النادي لم توفي بوعدها اتجاهي”
وبلغة صريحة، تحدث توري عن السبب الرئيسي الذي دفعه لتقديم إخطار لإدارة النادي قبل الذهاب إلى الفيفا، قائلا أنه تلقى وعودا من قبل إدارة الفريق بتسوية مستحقاته المالية في وقت سابق، إلا أن إدارة الوفاق لم تف بوعودها اتجاهه، مما جعله يفضل اللجوء إلى هذه الخطوة.
“مستعد للتنازل على أجرتين في حال حصولي على مستحقاتي كاملة”
ومن أجل المساهمة في احتواء هذه الأزمة، كشف توري أنه مستعد للتنازل عن أجرتين شهريتين من مستحقاته العالقة بالنظر لتقديره للوضعية التي يعرفها الفريق، وهذا في حال قيام إدارة الوفاق بتسوية مستحقاته كاملة غير منقوصة وفي أقرب وقت.
“التقيت برئيس مجلس الإدارة ووعدني بتسوية الأمور خلال الأسبوع الحالي”
وقال توري أنه التقى برئيس مجلس الإدارة أعراب خلال الساعات الفارطة للحديث عن هذه القضية، مضيفا أن أعراب وعده بتسوية الأمور المتعلقة بمستحقاته المالية خلال الأسبوع الجاري، وهو ينتظر تجسيد وعد رئيس مجلس إدارة النادي.
“لا أتمنى أن تتعقد الأمور وان شاء الله يكون هناك حل يرضي جميع الأطراف”
وفي ختام حديثه عن هذه القضية، قال المالي ماليك توري أنه يتمنى أن لا تتعقد الأمور أكثر في هذه القضية، قائلا في هذا الصدد “لا أتمنى أن تتعقد الأمور، وإن شاء الله يكون هناك حل يرضي جميع الأطراف”.

أعراب: “قضايا الأجانب أرهقتنا كثيرا”
من جانبه تحدث رئيس مجلس الإدارة والناطق الرسمي للوفاق عز الدين أعراب عن حيثيات قضية المهاجم المالي ماليك توري، قائلا في البداية أن قضايا اللاعبين الأجانب أرهقت إدارة الوفاق كثيرا في ظل تعدد القضايا التي عانى منها الفريق مع هؤلاء خلال السنوات الفارطة.
“نبحث على حل سريع قبل اللجوء إلى الفيفا”
وأضاف الرجل الأول في مجلس الإدارة أن الوفاق لن يسمح بوصول قضية جديدة إلى أروقة الفيفا، وهذا بعد الشكاوي السابقة التي كبدت الوفاق كثيرا من الناحية المالية، قائلا أن الإدارة تبحث عن حل سريع لقضية توري.
“التقيت توري واتفقنا على تسوية مستحقاته العالقة هذا الأسبوع”
وكشف أعراب أنه التقى باللاعب ماليك توري وتوصل معه إلى اتفاق من أجل تسوية مستحقاته المالية خلال الأسبوع الحالي من خلال تسليمه شطر من هذه المستحقات، بعد عطلة عيد الفطر المبارك.
“حلفاية اتفق مع محامي اللاعب لإيجاد اتفاق نهائي لهاته القضية”
كما كشف أعراب أن المدير العام للوفاق حلفاية اتفق بعد حديثه مع محامي اللاعب على إيجاد اتفاق نهائي بخصوص هذه القضية وطيها في أقرب وقت ممكن، دون اللجوء إلى الفيفا، خاصة أن إدارة الوفاق تحرص في كل مرة على تسوية مستحقات اللاعبين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: