المحترف الأول

وفاق سطيف: خلاف بين الإدارة والرابطة بخصوص قانونية تمثيل حلفاية للوفاق

أعراب: "حلفاية موظف في النادي ولا يمكنه تمثيل الوفاق رسميا"

طفا إلى السطح خلال الساعات الفارطة، صراع كبير بين إدارة وفاق سطيف والرابطة المحترفة، على خلفية قضية التسريب الصوتي المنسوب للمدير العام للوفاق فهد حلفاية، حيث تعتبر الرابطة أن حلفاية ممثل للفريق في الهيئات الكروية، في حين أن إدارة الوفاق تعتبر أن المعني مجرد موظف في النادي، مما أشعل فتيل التصريحات والتصريحات المضادة.
أعراب يعتبر حلفاية موظفا في الوفاق ولا يملك الصفة الرياضية
وأكدت إدارة الوفاق السطايفي، على لسان رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية الدكتور عز الدين أعراب، كما سبق أن أشارت إليه في بيناها الصادر في الأيام الماضية، أن المدير العام الإداري فهد حلفاية لا يملك أي إجازة مع الفريق لدى الرابطة المحترفة، لأنه ببساطة مجرد موظف في الفريق ولا يملك الصفة الرياضية.
…ولا يملك إجازة الرابطة الوطنية
كما كشف الناطق الرسمي للوفاق، أن فهد حلفاية لا يملك أي إجازة لدى الرابطة المحترفة لتمثيل الفريق، وهو الأمر الذي يعود حسبه إلى كون حلفاية يبقى موظف فقط، رغم الدور الذي كان يقوم به مع النادي خلال الفترة الفارطة، حيث أن منصبه في الوفاق هو مدير عام إداري وليس مدير رياضي.
ويرفض تحمل مسؤولية أخطاء الرابطة
كما أكد رئيس مجلس إدارة الوفاق أعراب، أنه يرفض تحمل أي مسؤولية في قضية فهد حلفاية، من خلال تأكيده أن المسؤولية في إجازة حلفاية تعود إلى الرابطة المحترفة وليس لإدارة الوفاق، حيث أن هاته الأخيرة من أجل معاقبة الوفاق كان عليها إصدار إجازة للمعني وعدم الاكتفاء بالعقد الذي يربطه بالوفاق.
أي عقوبات ضد الوفاق لا محل لها من الإعراب
كما قال أعراب في ذات السياق، أن إصدار أي عقوبة في حق النادي لا محل لها من الإعراب، وهذا لسبب بسيط، وهو أن فهد حلفاية لا علاقة له بالجانب التسييري للوفاق لدى الهيئات الكروية الوطنية، حتى لو ثبت تورطه في القضية الموجودة أمام العدالة.
الرابطة تؤكد على وجود عقد لحلفاية مع الوفاق
في الجهة الأخرى، أكدت الرابطة على لسان ناطقها الرسمي بلقيدوم أن فهد حلفاية يملك إجازة لدى الرابطة لتمثيل الوفاق، وهو الأمر الذي يجعل إمكانية تسليط عقوبات في حق الفريق ممكنا، في حال إثبات تورط حلفاية في التلاعب بالمباريات بعد تحويل القضية إلى العدالة، حيث يقبع في سجن الحراش حاليا.
الصراع متواصل وسيكشف الكثير من الأمور مستقبلا
يمكن القول أن الصراع المتواصل بين إدارة الوفاق السطايفي والرابطة الوطنية المحترفة في قضية فهد حلفاية، من شأنه أن يكشف عن الكثير من الأمور في المستقبل، خاصة وأن تصريحات مسؤولي الرابطة تؤكد بأن مكيدة تحاك ضد الوفاق في حال فرض الرابطة لعقوبات مباشرة ضد الوفاق في قضية التسريب الصوتي.
أعراب: “حلفاية موظف في النادي ولا يمكنه تمثيل الوفاق”
تحدث رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف والناطق الرسمي عز الدين أعراب عن قضية المدير العام حلفاية فهد مؤكدا مرة أخرى أن المعني مجرد موظف في لفريق ولا يملك أي صفة رياضية مع النادي قائلا: ” للمرة ألف أؤكد لكم من هذا المنبر أن فهد حلفاية موظف في الوفاق ولا يملك الصفة الرياضية ولا يمكنه بأي حال من الأحوال تمثيل الوفاق”
“لا يحق للرابطة معاقبة الوفاق بسبب حلفاية”
وأردف الدكتور أعراب بالقول أن الرابطة الوطنية لكرة القدم لا يمنها معاقبة الوفاق في حال تورط حلفاية في قضية التلاعب بنتائج المباريات ويعتبر ذلك فعلا معزولا ولا يعني الوفاق لا من بعيد ولا من قريب، لأن الوفاق بعيد عن لعبة الكواليس والنتائج التي حققها كانت فوق أرضية الميدان وبشهادة الجميع.
“سنذهب بعيدا في هاته القضية ولن نسكت على حق الوفاق”
وأكد أن إدارة الوفاق مستعدة للذهاب بعيدا في هذه القضية ولن تسكت على حق الفريق ولو أقتضى الأمر رفع القضية إلي الهيئات الدولية في حالة إصرار الرابطة الوطنية لكرة القدم على معاقبة الوفاق السطايفي حيث يعتبر ذلك ضربا للقانون عرض الحائط.
“سنراسل رئيس الجمهورية إن اقتضى الأمر”
وواصل الدكتور عز الدين أعراب حديثه بخصوص الخطوات التي تعتزم إدارة النادي القيام بها في حال معاقبة الوفاق وهو مراسلة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للتدخل وإنصاف الوفاق، وحسب أعراب فإن أي عقوبات ضد الفريق تبقى مرفوضة لأنها لا تستند على أي معيار قانوني.
“بلقيدوم غير شرعي في الرابطة وكيف يتحدث عن معاقبة الوفاق”
وذهب أعراب إلى أبعد من ذلك، حينما فتح النار على الناطق الرسمي للرابطة بلقيدوم الذي أكد أن الوفاق يمكن معاقبته وأن حلفاية يملك إجازة في الرابطة قائلا أن هذا الأخير غير شرعي في منصبه، بحكم أنه مسؤول عن فريق ينتمي إلى رابطة الهواة (رائد القبة) وبالتالي فإن تواجده في الرابطة غير قانوني، ومستغربا في الوقت ذاته كيف أن المعني يتحدث عن معاقبة الوفاق.
“لا يوجد شيء رسمي بخصوص ما يدور حول منح شركة عمومية للوفاق”
وفيما يتعلق بالحديث الدائر عن الشركة العمومية التي ستتولى مسؤولية رعاية الوفاق في الفترة المقبلة، أكد أعراب أن إدارة الفريق لم تتلق أي مراسلة من طرف السلطات العمومية في هذا الأمر مؤكدا على وجوب استفادة الوفاق من حقه في الحصول على التمويل من إحدى الشركات الوطنية شأنه شأن كل الفرق الكبيرة.
—————-
بأمر من رئيس الجمهورية
نفطال أو الخطوط الجوية لرعاية الوفاق
علمنا من مصادر خاصة، أن مجلس إدارة الوفاق، تلقى ضمانات من السلطات المحلية بالتدخل العاجل، لإنهاء الأزمة المالية التي يعاني منها الوفاق منذ فترة، ويدور الحديث عن تولي شركة نفطال أو الجوية الجزائرية لرعاية الوفاق، في انتظار الإعلان عن الصفقة خلال الأيام المقبلة من طرف السلطات العمومية بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
الأمر لا يشمل الوفاق وحده
حسب المعلومات التي تحصلنا عليها في هذا الموضوع، فإن قرار رعاية الشركات العمومية لا يشمل وفاق سطيف لوحده، بل إن الأمر متعلق بالكثير من النوادي المحترفة التي ستستفيد من رعاية الشركات الوطنية، في ظل رغبة السلطات العليا في حل المشاكل المالية الخانقة التي تعاني منها عدد من النوادي المحترفة، على غرار شبيبة القبائل، مولودية وهران، اتحاد الحراش وشبيبة سكيكدة.
سيتم الإعلان عن القرار في الأيام القادمة
ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن القرار المتعلق برعاية الشركات العمومية للأندية المحترفة خلال الأيام المقبلة بصفة رسمية، علما أنه قبل الانتخابات الرئاسية وعد الوزير السابق للشباب والرياضة برناوي بمنح الأندية تمويلا من الشركات العمومية، دون تجسيد هذه الوعود على أرض الواقع.
إدارة الوفاق لم تتلقى أي شيء رسمي
رغم الحديث الكبير عن وجود شركة وطنية، وتأكيده من مصادر إعلامية متعددة، إلا أن إدارة الوفاق أكدت عدم وجود شيء رسمي لحد الآن على لسان الناطق الرسمي للفريق الدكتور أعراب، حيث ينتظر الجميع ترسيم الصفقة في أقرب وقت ممكن، من أجل التخلص من المشاكل المالية للفريق والتي تتجدد في نهاية كل موسم.

تكليف رئيس المنظمة الوطنية للمحامين للدفاع عن حلفاية
قامت عائلة المدير العام فهد حلفاية المتواجد في سجن الحراش، على ذمة التحقيق في قضية التسريب الصوتي، بتعيين رئيس المنظمة الوطنية للمحامين أحمد ساعي للدفاع عن ابنها، وتم تعيين ساعي بالنظر لخبرته الكبيرة في مثل هذه القضايا، وقدرته على تحويل فهد حلفاية من المتهم إلى شاهد في القضية في انتظار موعد المحاكمة.
المحكمة وسعت دائرة التحقيقات في قضية التسجيل الصوتي
تتواصل التحقيقات الجارية من طرف محكمة سيدي أمحمد بالعاصمة في قضية التسريب الصوتي المنسوب للمدير العام حلفاية، وهذا من أجل الوصول إلى الأطراف المتورطة في هذه القضية، حيث تم توسيع دائرة التحقيقات والتي شملت أسماء أخرى تم الاستماع لها الساعات الماضية.
تم استدعاء شهود جدد من الرابطة وأحد الصحافيين
علمنا أن المحكمة سيدي أمحمد بالعاصمة، قامت بتوسيع التحقيقات في هذه القضية من خلال توجيه الدعوة لشهود جدد من بينهم صحفي يعمل في إحدى القنوات الخاصة، ومقرب جدا من رئيس الفاف خير الدين زطشي، وكذا المناجير نسيم سعداوي، حيث تم توجيه له تهمة فبركة التسجيل الصوتي، وهذا بغية الاستماع إلى أقوال هؤلاء الشهود، الذين جرى ذكر البعض منهم من طرف الأطراف المعنية بالقضية.
مثول بن حمادي أمام المحكمة يرفع اللثام على الغموض السائد
يمكن القول أن مثول رئيس أهلي البرج أمير بن حمادي أمام المحكمة، من شأنه أن يرفع اللثام على الغموض السائد في هذه القضية، التي مازالت تثير الكثير من التساؤلات من طرف الجمهور الرياضي الجزائري، الذي يرفض أن يتم غلق الملف بإيداع الثنائي حلفاية وسعداوي الحبس المؤقت.
حلفاية رفع دعوى ضد بن حمادي بتهمة التهديد والابتزاز
علمنا أن المدير العام لفريق وفاق سطيف فهد حلفاية، قرر رفع دعوى قضائية ضد رئيس مجلس إدارة أهلي البرج بن حمادي، فيما يتعلق بالتهديد والابتزاز قبل المباراة التي جمعت بين الوفاق والأهلي في منافسة كأس الجمهورية، حيث يحوز على تسجيل صوتي متداول بكثرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي بصريح العبارة يهدد فيه أنيس بن حمادي فهد حلفاية بإدخاله إلى السجن.
———-
توري: “تلقيت مستحقاتي وأنا مستعد للتنازل عن أجرتين حسب الاتفاق”
تحدث المهاجم المالي مليك توري عن وضعيته مع الوفاق السطايفي بعد انفراج الأزمة التي كانت حاصلة في وقت سابق، بسبب أزمة المستحقات المالية وتهديده باللجوء إلى الفيفا، وقال توري في هذا الصدد: “تلقيت مستحقاتي وأنا مستعد للتنازل عن أجرتين، حسب الاتفاق الحاصل مع المسيرين في وقت سابق”.
“إدارة النادي أرسلت بروتوكول الاتفاق للمحامي للتوقيع عليه”
وفي ذات السياق، أشار توري إلى أن قضية المستحقات المالية في طريقها للحل نهائيا، بعد الخطوات التي قاتم بها إدارة النادي في الأيام الفارطة، وقال توري :”إدارة النادي أرسلت برتوكول الاتفاق للمحامي للتوقيع عليه ومن ثم التخلص من هذه القضية نهائيا”.
“أنا أتدرب بجدية رفقة زملائي تحضيرا للعودة إلى المنافسة”
فيما يتعلق بيومياته في ظل فترة الحجر الصحي المتواصل منذ قرابة 03 أشهر كاملة، أكد المهاجم المالي توري أنه يواصل التدرب بجدية خلال الفترة الحالية حتى يكون على أتم الاستعداد عند العودة للمنافسة قائلا :”أنا أتدرب بجدية رفقة زملائي تحضيرا للعودة إلى المنافسة الرسمية والتدريبات الجماعية”.
“أتابع باهتمام تطورات فيروس كورونا في بلدي”
تطرق توري في حديثه إلى قضية فيروس كورونا، والتي شغلت العالم في الفترة الفارطة، حيث يتابع توري تطورات الوضعية الصحية في بلاده نتيجة بقائه في سطيف منذ بداية انتشار الفيروس قائلا :”أتابع باهتمام تطورات فيروس كورونا في بلدي وعدد الإصابات المسجلة”.
“الوفاق كبير بتاريخه وألقابه ونتائجه وخط احمر”
وفي ختام حديثه، أكد المهاجم ماليك توري على أن الوفاق يبقى من الأندية الكبيرة في الجزائر، ولا مجال للتشكيك في العودة القوية التي حققها في الشطر الثاني من بطولة الموسم الجاري، قائلا في هذا الصدد :”الوفاق كبير بتاريخه وألقابه ونتائجه، وهو خط أحمر لا ينبغي تجاوزه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: