المحترف الثاني

اتحاد عنابة لعشيشي: “قمنا بالرد على استشارة الفاف رغم أنها غير قانونية”

كشف لنا المدير العام للشركة الرياضية لاتحاد عنابة محمد لعشيشي أن الإدارة ردت يوم الثلاثاء الفارط على استشارة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم والمتعلقة بمصير بطولة هذا الموسم، حيث اقترحت الفاف على مختلف أعضاء الجمعية العامة ثلاثة اقتراحات وهي موسم أبيض أو صعود بالنزول أو صعود دون نزول، هذا وأكد لنا ذات المتحدث أن إدارة الإتحاد قامت بواجبها تجاه هذه الاستشارة كغيرها من الفرق الأخرى، في ذات السياق فجر محمد لعشيشي قنبلة من العيار الثقيل عندما أكد لنا أن هذه الاستشارة التي قامت بها الفاف غير قانونية ولا تحوز على أي سند مادام أنه لا توجد أي قاعدة أو نص قانوني صريح في القانون الأساسي للفاف يسمح بهذا الإجراء.

“قمنا بالرد على استشارة الفاف كغيرنا من الفرق الأخرى”

في بداية حديثه معنا كشف لنا المدير العام للشركة محمد لعشيشي أن إدارة الفريق العنابي، وعن طريقه شخصيا قامت بالرد على استشارة الاتحادية الجزائرية لكرة القدم كغيره من الفرق الأخرى على حد قوله، مضيفا أن الاتحاد رد على هذه الاستشارة يوم الثلاثاء المنصرم.

“استشارة الفاف غير قانونية ولا تحوز على أي سند”

هذا وفجر مدير مركب 19 ماي 56 السابق قنبلة من العيار الثقيل عندما أكد لنا أن استشارة الفاف غير قانونية إطلاقا في غياب أي قاعدة أو نص قانوني صريح في القانون الأساسي للفاف يسمح بهذا الإجراء.

“كان على الفاف استشارة الفاعلين في كرة القدم وليس أعضاء الجمعية العامة”

واصل ذات المتحدث كلامه معنا حيث أكد: “كان على الفاف استشارة الفاعلين في مجال كرة القدم وليس أعضاء الجمعية العامة حتى تكون الأمور قانونية، لكن هذه الاستشارة الكتابية أقول وأعيد أنها غير قانونية لعدم وجود أي سند قانوني يسمح بها”.

“الجمعية العامة للفاف انتهت عهدتها بتاريخ 30 جوان الفارط”

وواصل الحديث قائلا: “ما يؤكد أن هذه الاستشارة الكتابية غير قانونية هو أن الجمعية العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم انتهت عهدتها بتاريخ 30 جوان الفارط مادام أن كل رؤساء الرابطات انتهت عهدتهم بتاريخ 30 جوان الفارط ولولا أزمة جائحة كورونا لتم عقد جمعيات انتخابية”.

“الفاف تهربت من المسؤولية وكان بإمكانها اتخاذ القرار من قبل”

من جهة أخرى، كشف لنا لعشيشي “الاتحادية الجزائرية لكرة القدم تهربت من المسؤولية بطريقة غريبة، حيث كان بإمكان المكتب الفيدرالي الأخير حسم الأمور والفصل في مصير البطولة لأن القانون يخول له ذلك لكن للأسف الفاف رمت الكرة في ملعب الجمعية العامة في إجراء غير قانوني وغير منطقي تماما”.

“هناك خرق واضح للقوانين من طرف أعلى هيئة كروية في الجزائر”

في ذات السياق أكد لنا لعشيشي أن أعلى هيئة كروية في الجزائر ارتكبت أخطاء جسيمة في هذه القضية من الناحية القانونية لأنها لم تجد الحل القانوني لهذه القضية، وهذا ما جعلها تقع في أخطاء وخرقات قانونية لا تغتفر وهذا ما يؤكد مستوى المكتب الفيدرالي الحالي.

“راسلنا النادي الهاوي عن طريق المحضر القضائي لإحضار الوثائق اللازمة”

أنا فيما يتعلق بفريق اتحاد عنابة كشف لنا الإطار السابق بمديرية الشباب والرياضة أن الشركة الرياضية للفريق راسلت النادي الهاوي وألزمته بضرورة جلب الوثائق الإدارية اللازمة المتعلقة بالحصيلة المالية لسنة 2019 حتى يشرع في عمله بصفة رسمية على رأس الفريق العنابي.

“أمهلنا النادي الهاوي 8 أيام لجلب الوثائق”

في ذات السياق كشف لنا لعشيشي أن مجلس إدارة الشركة الرياضية للفريق العنابي أمهل النادي الهاوي 8 أيام لجلب الوثائق الإدارية المطلوبة، حيث أكد لنا إبلاغ المراسلة كان عن طريق المحضر القضائي.

“في حال لم نتسلم الوثائق في الوقت المحدد سيضطر لرفع دعوى قضائية ضد النادي الهاوي”

هذا وأكد لنا ذات المتحدث: “في حال لم نتسلم الوثائق اللازمة في الوقت المحدد من طرف النادي الهاوي سنكون مجبرين لرفع دعوى قضائية ضد النادي الهاوي لأنه أخلى بواجباته تجاه الشركة الرياضية المسؤولة عن تسيير الفريق والإشراف، عليه لأنه عدم تسليم الوثائق يعتبر في حد ذاته تمرد ومحاولة لتكسير الفريق وزعزعة استقراره”.

“راسلنا النادي الهاوي مرارا وتكرارا لحضور اجتماعات مساهمي الشركة لكن لم يحضر أحدا لتمثيله”

من جهة أخرى، أبدى المدير العام للشركة محمد لعشيشي استياءه الشديد إزاء تصرفات النادي الهاوي الذي لم يحضر اجتماعات مساهمي الشركة في المدة الأخيرة رغم أن الشركة راسلت مرارا وتكرارا النادي الهاوي حتى يحضر ممثله هذه الاجتماعات لكن للأسف لم يحضر أحدا.

“كفانا صراعات وحان الوقت للم شمل أسرة الاتحاد”

هذا وطالب لعشيشي الجميع بضرورة وضع حد الخلافات والصراعات مؤكدا أنه حان الوقت لوضع اليد في اليد من خلال لم الشمل لأن الفريق ليس ملكا لشخص واحد بل للجميع، وعليه حان الوقت لطي صفحة الخلافات والصراعات والتفكير فقط في مصلحة الفريق التي تقتضي من الجميع الالتفاف حول الفريق لإيجاد الحلول لإخراجه من هذه الوضعية الصعبة.

“الفريق يسع للجميع ومن يقدم الإضافة مرحبا به”

في ذات السياق، أكد لنا لعشيشي أن فريق اتحاد عنابة يسع الجميع وكل من يقدم الإضافة مرحبا به، مؤكدا أن الفريق بحاجة لكل الكفاءات القادرة على المساهمة في إخراج الفريق من هذه الوضعية وتضعه على السكة السليمة والصحيحة، حيث دعا كل الكفاءات وحتى اللاعبين القدامى بمساعدة الفريق حتى يستعيد هيبته وذاته الكروية.

“نتمنى أن تكون هناك شركة وطنية تتولى الفريق مستقبلا”

في ختام كلامه معنا تمنى محمد لعشيشي أن تكون هناك شركة وطنية تشتري الأسهم وتتولى زمام الأمور في الفريق أو أي شخص كوفئ قادر على التسيير خاصة من الناحية المالية حتى لا يكون الفريق عرضة للأزمة المالية، داعيا للمرة الثانية الجميع بضرورة طي صفحة الخلافات والصراعات وفتح صفحة جديدة تهدف لإنقاذ الفريق وإخراجه من هذه الوضعية حتى يستعيد الفريق مجده وبريقه.
رائد. ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: