المحترف الأول

وفاق سطيف أعراب: “المشاركة في رابطة الأبطال قضية نيف وشرف

تحدث رئيس مجلس إدارة وفاق سطيف الدكتور عز الدين أعراب بالتفصيل عن قضية حرمان الوفاق السطايفي من المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية بعد الترسيم النهائي للترتيب من قبل الرابطة الوطنية لكرة القدم بالاعتماد على نظام المعامل والفرق المشاركة في المنافسات القارية قائلا أن إدارة الوفاق ستدافع عن حق الفريق في المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية والتي اعتبرها أصبحت قضية شرف ونيف.

“قرار الرابطة الوطنية تعسفي وغير منطقي”
وأضاف الناطق الرسمي للوفاق عز الدين أعراب أن قرار الرابطة المحترفة تعسفي وغير منطقي ولا يستند تماما على القانون بعد أن تم وضع مولودية العاصمة في الصف الثاني في مقابل تراجع الوفاق إلى الصف الثالث بعد اللجوء إلى العمل بطريقة المعامل التي تعتبر سابقة في تاريخ كرة القدم الجزائرية.

“المعامل يطبق عند تساوي الأندية في عدد النقاط فقط”
وجدد الدكتور عز الدين أعراب التأكيد على أن اللجوء إلى الاعتماد على المعامل من اجل تحديد الترتيب النهائي للبطولة الوطنية ليس قانونيا خاصة أن الأمور واضح في هذا المجال حيث أن المعامل يطبق فقط عند تساوي الأندية في عدد النقاط كما حصل المرة الفارطة غير أن الأمور تغيرت بعد الحكم الصادر من المحكمة الرياضية الدولية.

“نرفض تطبيقه في الحالة الحالية”
وأكد رئيس مجلس إدارة الوفاق السطايفي عز الدين أعراب أن إدارة النسر الأسود ترفض بشكل قاطع تطبيق طريقة المعامل في الحالية، بما أنه لا يوجد أي تساوي في النقاط بين الوفاق السطايفي الذي من المفروض أنه يتواجد في الصف الثاني ب37 نقطة والمولودية التي تتواجد في المرتبة الخامسة ب34 نقطة.

“الوفاق يستحق المرتبة الثانية عن جدارة واستحقاق “
وقال رئيس مجلس إدارة الوفاق عز الدين أعراب أن الوفاق يستحق احتلال المرتبة الثانية في البطولة عن جدارة واستحقاق بالنظر للمشوار الذي قدمه في بطولة الموسم الفارط وحصده 37 نقطة وفوزه على المولودية العاصمية في بولوغين بثنائية مضيفا أنه كان من المفروض تطبيق قرارات المحكمة الرياضية وإتباع القانون في هاته الحالة.

“الفدرالية سقطت في شر أعمالها”
كما واصل حديثه في نفس السياق مؤكدا أن رئيس الفاف خير الدين زطشي الذي لا يحمل الوفاق في قلبه وقع في شر أعماله بعد أن قام بالاعتماد على المعامل بعد قرار المحكمة الدولية لكرة القدم بخصم ثلاث نقاط من رصيد المولودية مما يمنح الوفاق الأفضلية على المولودية العاصمية في كل الأمور.

“تعليمات الفاف كانت واضحة ولا تشوبها شائبة “
واستغرب رئيس مجلس إدارة الوفاق السطايفي لماذا تراجعت الفدرالية الجزائرية لكرة القدم عن البيان الذي أصدرته يوم 29 جويلية الماضي بعد نهاية اجتماع المكتب الفيدرالي وقرارها بالاعتماد على المعامل للتفريق بين فريقين متساويين في النقاط ويتخلفان في عدد المباريات الملعوبة.

“استعملت التدليس في التعليمتين 488 و437”
كما أكد الناطق الرسمي لنادي وفاق سطيف الدكتور عز الدين أعراب أن الفدرالية الجزائرية استعملت طريقة التدليس في التعليمات الصادرة عنها كيف يعقل أن التعليمة التي تحدث رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم عبد الكريم مدوار انه اعتمد عليها في إعلان عن الترتيب النهائي للبطولة الوطنية للموسم الحالي تحت رقم 488 والصادرة بتاريخ 30 جويلية في حين أن الفاف أصدرت بتاريخ 2 أوت تعليمة تحت رقم 437 موجهة لرؤساء الرابطات للتفريق بين الفرق في نفس وضعية المولودية والوفاق وملحق لها بتاريخ 3 أوت تحت رقم 442 والسؤال يبقى مطروح.

“الوضعية الحالية نتيجة لقرارات العشوائية وسوء التسيير”
عبر عز الدين أعراب عن حسرته الشديدة على ما أل إليه وضع كرة القدم الجزائرية، مؤكدا أن الوضعية الحالية والانسداد الحاصل، يعود بالدرجة الأولي إلى القرارات العشوائية المتخذة والي سوء التسيير، خاصة في ما يتعلق بالفصل في القضايا العالقة، أين تم اتخاذ قرارات تقديرية بدل الحسم بشكل نهائي، وأضاف يقول: “الوضعية التي نتواجد فيها اليوم، نتاج قرارات عشوائية تقديرية، بالإضافة إلى سوء التسيير، كان من الممكن أن نتجنب الوصول إلي هذه الوضعية لو تم اتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب”.

“كان يجب لعب المباريات المؤجلة لتجنب كل التأويلات”
وأضاف أعراب في حديثه عن تسيير الفاف لازمة توقف البطولة الوطنية:” في نظري كان حريا بالاتحادية لعب جميع المباريات المؤجلة قبل الإعلان عن قرار توقيف البطولة، وهذا حتى تتساوي جميع الفرق في عدد المباريات التي لعبت، وهو ما كان سيمنحها راحة اكبر في تحديد جدول الترتيب النهائي، دون اللجوء إلى احتساب المعامل في تحديد الفرق التي ستشارك في المنافسات القارية الموسم المقبل، اليوم كل الفرق ستطالب بحقها على مستوى الفاف.

“المكتب الفدرالي يمارس سياسة الهروب إلى الإمام”
وارجع رئيس مجلس إدارة الوفاق السطايفي الدكتور عز الدين أعراب أن المكتب الفدرالي الحالي يمارس سياسة الهروب إلي الأمام في كل القضايا المطروحة على طاولة رئيس الفاف خير الدين زطشي وكان من المفروض الحسم في قضية المعامل خلال الاجتماعي الاستثنائي يوم 29 جويلية الماضي أن الترتيب النهائي سيتم تحديه عن طريق المعامل من أجل وضع كل الفرق على دراية تامة بما سيحدث مستقبلا.

“لن نسكت عن حق الفريق مهما كلفنا من ثمن “
وعن الخطوات القادمة التي من الممكن أن تلجأ إليها إدارة الوفاق السطايفي للتعامل مع هذه القضية في ظل رفض الفدرالية الجزائرية والرابطة الوطنية المحترفة التراجع عن قرارهما بمنح المشاركة في رابطة الأبطال لفريق مولودية الجزائر، فقد قال عز الدين أعراب أن الإدارة لن تسكت عن حق الفريق مهما كان الثمن.

“راسلنا كل الهيئات الكروية الجزائرية ووزير الشباب والرياضة وأعلمناهم بموقفنا”
وأكد رئيس مجلس إدارة الوفاق السطايفي أعراب ما سبق أن أوردناه بخصوص لجوء إدارة النسر الأسود إلى مراسلة الفاف، الرابطة الوطنية والمحكمة الرياضية الجزائرية ووزارة الشباب والرياضة لإطلاعها على ما يحصل في الوقت الراهن وقال أعراب في هذا السياق: “راسلنا كل الهيئات الكروية الجزائرية ووزير الشباب والرياضة وأعلمناهم بموقفنا”

“استنفذنا كل الحلول القانونية بالجزائر وسنلجأ إلى الفيفا والكاف”
وفي ذات السياق كشف عز الدين أعراب أن إدارة النسر الأسود استنفذت كل الحلول المتاحة في الجزائر بعد طعنها في القرارات الصادرة من طرف المكتب الفيدرالي ولجنة الطعون وكذا الرابطة الوطنية المحترفة، وعن الخطوة الموالية قال عز الدين أعراب: “استنفذنا كل الحلول القانونية بالجزائر وسنلجأ إلي الفيفا والكاف من أجل الدفاع عن حقوق الفريق”.

“الوفاق يعاني من أزمة مالية خانقة والحل في شركة وطنية”
عاد الدكتور عز الدين أعراب في حديثه المطول إلى الوضعية المالية التي يعيشها الوفاق في الوقت الراهن مجددا مطلب الحصول على شركة وطنية من أجل إنهاء هذه المعاناة التي طال أمدها وقال أعراب في هذا السياق :”الوفاق يعاني من أزمة مالية خانقة والحل في شركة وطنية”.

“انطلاقة الموسم الجديد ستكون صعبة”
ولم يتوان أعراب في التأكيد على تأثر الموسم الكروي الجديد بالفوضى الحاصلة في الحقل الكروي الجزائري، لا سيما بعد القرار الأخير للمحكمة الرياضية الدولية بشأن قضية الداربي العاصمي، وقال الناطق الرسمي للوفاق في هذا الموضوع:” ستظهر خلافات ستؤثر بشكل مباشر على بداية الموسم الكروي الجديد، كل فريق سيطالب بحقه، اعتقد أن الفاف كان بإمكانها تفادي حصول كل هذه الخلافات، التي لا تخدم إطلاقا مصلحة كرة القدم الجزائرية التي توجد في الأصل محل جدل كبير”.

“لعب 38 مباراة في الأوضاع الحالية قرار انتحاري”
وفيما يتعلق باختيار النمط الكلاسيكي للمنافسة من خلال لعب كل جولات البطولة الموسم المقبل والبالغ عددها 38 جولة فإن عز الدين أعراب يرى أن هذا القرار، ولعب كل هذه المباريات في ظل الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد مع وباء كورونا والتأخر الحاصل في انطلاق الموسم الجديد يعتبر قرارا انتحاريا قد تنجر عنه عواقب وخيمة على الأندية.

“فريقنا الوحيد الذي طالب ببطولة بفوجين”
وقال الدكتور عز الدين أعراب أن الوفاق كان ضد قرار لعب البطولة بنظام كلاسيكي، وهذا لأن الفرق غير قادرة على تحمل التبعات المالية، مضيفا أن الوفاق هو الفريق الوحيد الذي طالب بضرورة لعب بطولة بفوجين وهذا لتقليل التكاليف المالية على الأندية، وإنهائها في الآجال المحددة أي في نهاية شهر ماي المقبل.

“نحن متمسكون باستكمال منافسة كأس الجمهورية ونرفض إلغائها”
وفيما يتعلق بتمسك الوفاق السطايفي بلعب ما تبقى من أدوار منافسة كأس الجمهورية فإن الدكتور أعراب أكد على ذلك ورافضا لقرار توقيفها قائلا في هذا الصدد :” نحن متمسكون باستكمال منافسة كأس الجمهورية ونرفض إلغائها ونطالب السلطات العليا باتخاذ قرار لعب المباريات الكأس قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد”

“نتواصل يوميا مع المدرب الكوكي
تطرق كذلك الدكتور أعراب في تصريحه إلى قضية الطاقم الفني وكذا التأخر الحاصل في تجديد العقد مع المدرب التونسي نبيل الكوكي، وقال أعراب في هذا الصدد أن إدارة الوفاق تتواصل يوميا مع المدرب التونسي بخصوص سير الإستقدامات والتفاوض مع اللاعبين القدامى.

“عملية تجديد عقود الركائز متواصلة”
وعرج الدكتور أعراب إلى قضية تجديد عقود اللاعبين القدامى قائلا أن العملية مازالت متواصلة بعد أن تمكن المسيرون من تجديد عقد المدافع فرحاني خلال الأيام الفارطة، في انتظار التوصل لاتفاق مع باقي اللاعبين على غرار أمير قراوي وكذا الحبيب بوقلمونة.

“سنصل إلى اتفاق نهائي مع قراوي في الساعات القادمة”
بخصوص الإشكال الذي وقع في جلسة المفاوضات الأولى مع لاعب وسط الميدان أمير قراوي، فقد طمأن أعراب محبي الفريق بتواصل المفاوضات لتجديد عقد اللاعب قائلا في هذا السياق “المفاوضات مع أمير قراوي ستتواصل وسنصل إلى اتفاق نهائي في الساعات القادمة”.

“سنقترح على بوقلمونة عقد حسب المردودية”
أما بخصوص وضعية المهاجم الحبيب بوقلمونة الذي تقرر تجديد عقده مع الوفاق فقد أوضح أعراب أن إدارة الوفاق بصدد اقتراح عقد جديد على بوقلمونة مع مراعاة المردودية الخاصة باللاعب الذي غاب عن الكثير من مباريات الفريق خلال الموسم الفارط بسبب الإصابة.

“بوالصوف سيتنقل إلى بلجيكا الأسبوع المقبل”
كما تطرق المسؤول الأول عن الوفاق السطايفي إلى قضية أخرى متعلقة باللاعب إسحاق بوالصوف المنتقل حديثا إلى نادي كورتري البلجيكي، حيث قال أعراب في هذا الصدد أن اللاعب سيتنقل إلى بلجيكا الأسبوع المقبل لمباشرة التدريبات مع فريقه الجديد.

“ننتظر دخول الإعانات العمومية في القريب العاجل”
تطرق الدكتور عز الدين أعراب إلى نقطة أخرى متعلقة بتأخر الحصول على الإعانات العمومية، والتي كان من المنتظر سحبها خلال الأيام الفارطة، وقال أعراب في هذا الصدد أن إدارة الوفاق تنتظر دخول الإعانات العمومية في القريب العاجل لتسوية مختلف القضايا العالقة.

“نحن في مفاوضات مع عدة شركات لتموين الوفاق بالألبسة الرياضية”
بخصوص قضية تمويل الوفاق بالألبسة الرياضية، بعد عدم تجديد العقد مع الشركة الاسبانية “جوما” في وقت سابق، فقد أكد الدكتور أعراب أن المفاوضات مازالت جارية مع عدة شركات بغية تموين الوفاق بالألبسة الرياضية من النوعية الجيدة خلال الموسم القادم.

“نطلب من أنصارنا التعقل وتوخي الحيطة والحذر والدفاع عن حقوق النادي بطرق سلمية”
من جانب أخر قال رئيس مجلس الإدارة الدكتور عز الدين أعراب أنه يطالب من الأنصار بضرورة التعقل وتوخي الحيطة والحذر والدفاع عن حقوق النادي بالطرق السلمية بعيدا عن أي تصرفات سلبية قد تكون لها انعكاسات على النادي والأنصار على حد سواء.

“الوفاق سيكون في الموعد مع انطلاق المنافسة”
وفي ختام حديثه أكد الدكتور أعراب على أن التحضيرات للموسم الجديد متواصلة لضمان تعاقدات جديدة مضيفا أن الوفاق سيكون في الموعد عند انطلاق المنافسة بغية تحقيق الأهداف المسطرة والتي لا تخرج عن لعب الأدوار الأولى في جميع المنافسات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: