المحترف الأول

وفاق سطيف: أعراب تحدث هاتفيا مع دراوي ورضواني لتسوية مستحقاتهما

عاد ملف أحداث لقاء الداربي بين الجارين وفاق سطيف وأهلي البرج في منافسة الكأس الجمهورية عن الموسم الفارط إلى الواجهة، وهذا بعد قرار لجنة الطعون التابعة للاتحادية الجزائرية النظر في الملف والطعن المقدم من طرف إدارة الوفاق بخصوص تخفيض العقوبات المسلطة على الفريق بعد اللقاء.

راسلت الإدارة صبيحة البارحة من أجل إعلامها بالموعد
وقامت لجنة الطعون التابعة للفاف صبيحة نهار الأمس بتوجيه مراسلة لإدارة الوفاق السطايفي، من أجل إعلامها بالموعد الخاص بدراسة هذا الملف، وهذا حتى تتمكن إدارة النادي من تحضير ملف الطعن وحضور الجلسة المقررة في وقت لاحق للفصل في هذه القضية.

الوفاق طالب بإلغاء عقوبة ستة مباريات بدون جمهور أو تقليصها
وخلال الطعن المقدم في وقت سابق، قامت إدارة الوفاق بطلب إلغاء العقوبة المسلطة على الفريق والمتمثلة في ستة مباريات دون جمهور، حيث رأت إدارة الوفاق أن العقوبة قاسية، ومن المفروض تخفيضها على الأقل إلى النصف.

قرار محكمة البرج بتبرئة ذمة الوفاق وأنصاره من أحداث المباراة يخدمها
ومن بين الأمور التي خدمت كثيرا إدارة الوفاق في الطعن المقدم بخصوص أحداث لقاء الداربي هي الأحكام الصادرة عن محكمة البرج بخصوص الأحداث التي وقعت بعد المباراة حيث تم تبرئة أنصار الوفاق من أحداث العنف التي حصلت في أعقاب المباراة التي جرت بملعب 20 أوت بالبرج.

لماذا انتظرت ستة أشهر لفتح الملف من جديد؟
تطرح الكثير من التساؤلات غير البريئة في الوقت الراهن بخصوص توقيت فتح الملف من جديد، وفي هذا الوقت بالذات، خاصة أن المباراة مر عليها ستة أشهر كاملة، والكثير من الأنصار كانوا يعتقدون أن الملف تم طيه والعقوبات تم رفعها بالنظر لتأخر رد لجنة الطعون.

الإدارة ستدافع بقوة عن فريقها مدعمة بالوثائق وملف قوي
كما ذكرنا من قبل، فإن إدارة الوفاق السطايفي أعدت ملف قوي بخصوص أحداث هذه المباراة، بغية الدفاع عن حقوق الفريق بكل قوة من خلال تقديم مجموعة من الوثائق والأدلة، التي تؤكد على أن أنصار الوفاق لم يتورطوا تماما في أحداث هذه المباراة.

تنتظر إنصافها من قبل لجنة الطعون
تنتظر إدارة النسر الأسود بناءا على الملف المقدم إنصافها من طرف لجنة الطعون وهذا بإلغاء العقوبة المسلطة في حق الفريق أو على الأقل تخفيضها، خاصة أننا أمام موسم جديد وقد ينطلق أصلا دون حضور الجمهور بسبب الوضعية الوبائية الحالية.

أعراب ومحامي الفريق سيمثلان الوفاق أمام لجنة الطعون
سيمثل الوفاق كل من رئيس مجلس إدارة الوفاق السطايفي الدكتور أعراب ومحامي الفريق نبيل بن نية الوفاق صبيحة اليوم أمام لجنة الطعون التابعة للاتحاد الجزائري لكرة القدم للدفاع عن ملف الوفاق أمامها حيث أن الوفاق مستهدف من قبل الهيئات الكروية.

الوفاق راسل الكاف لتعليق هوية الممثل الثاني في رابطة الأبطال
وجهت إدارة وفاق سطيف صبيحة أمس مراسلة رسمية إلى رئيس الاتحادية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أحمد أحمد من أجل اطلاعه بالتفصيل على قضية حرمان الوفاق من المشاركة في رابطة الأبطال الإفريقية في نسختها القادمة، رغم احتلال الفريق للصف الثاني في ترتيب البطولة، وطالبت هيئة أحمد أحمد بتعليق هوية ممثل الجزائر الثاني في رابطة الأبطال الإفريقية.

أعلمته بالصراع الدائر بينها وبين الهيئات الكروية الجزائرية
وضمن المراسلة التي وجهتها إدارة الوفاق إلى المسؤول الأول عن الكرة الإفريقية، فقد تم إعلامه بالصراع الدائر بين الوفاق والهيئات الكروية الجزائرية بسبب قضية اعتماد المعامل من أجل الفصل في الترتيب النهائي للبطولة، واختيار الفرق المعنية بالمشاركة القارية وبالخصوص رابطة الأبطال الإفريقية.

أكدت على أحقيتها بالمشاركة في رابطة أبطال إفريقيا
وتصر إدارة الوفاق السطايفي على أحقيتها في ضمان المشاركة في النسخة القادمة من رابطة أبطال إفريقيا بدلا من كأس الكاف، مستندة على القوانين المنظمة للمنافسات الإفريقية، حيث أكدت إدارة الوفاق على هذا المطلب في مراسلتها لرئيس الكاف وأن الفدرالية الجزائرية لكرة القدم هضمت حقوق فريقها بطريقة غير شرعية.

…والاعتماد على المعامل غير قانوني وغير منطقي
ومن جانب أخر كشفت مراسلة إدارة النسر الأسود أن اعتماد الاتحاد الجزائري لكرة القدم والرابطة الوطنية المحترفة على طريقة المعامل في تحديد الترتيب النهائي للبطولة غير قانوني وغير منطقي خاصة أن الأمر يتعلق بفرق غير متساوية في النقاط، وبالتالي كان المفروض اللجوء إلى القوانين السارية المفعول.

تساءلت كيف لفريق برصيد 37 نقطة يحتل المرتبة الثالثة وفريق برصيد 34 نقطة في المرتبة الثانية
وتضمنت المراسلة تساؤلا مهما من طرف إدارة الوفاق بخصوص فريق برصيد 37 نقطة يحتل المرتبة الثالثة في حين أن فريق برصيد 34 نقطة يحتل المرتبة الثانية، وهو الأمر الذي اعتبره إدارة الوفاق غير قانوني وغير منطقي ولم يسبق أن حصل من قبل في عالم كرة القدم العالمية.

…وتطالب برفض قرارات الفاف بخصوص التمثيل على المستوى الإفريقي
وطالبت إدارة الوفاق صراحة من مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم برفض القرارات الصادرة من طرف الاتحاد الجزائري، بخصوص هوية الفرق المعنية بالمشاركة في المنافسات القارية بتعليق الإعلان عن هوية الممثل الثاني للوفاق في رابطة الأبطال، وهذا لأنها غير قانونية مع ضرورة إعادة الوفاق للمشاركة في رابطة الأبطال بدلا من منافسة كأس الكاف.

انتظار الفصل النهائي في القضية من قبل الهيئات الكروية
كما طالبتها بانتظار الفصل النهائي من قبل الهيئات الكروية الجزائرية والدولية في الصراع القائم بينها وبين الفاف والرابطة الوطنية بخصوص مشاركتها في رابطة الأبطال الإفريقية بدلا من كأس الكاف.
الكاف تمدد الآجال إلى غاية 20 أكتوبر
أعلنت الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم البارحة على موقعها على شبكة الانترنيت عن تمديد الآجال الخاصة بإرسال الفدراليات لممثليها في المنافسات الإفريقية إلى غاية 20 أكتوبر المقبل.
الذهاب إلى المحكمة الرياضية الدولية إذا تطلب الأمر
لا تتوقف مساعي إدارة الوفاق عند التوجه إلى الكاف فقط، بل إن الخطوة الموالية قد تكون اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية، وهذا إن تطلب الأمر ذلك حسب مسؤولي الوفاق الذين يصرون على الذهاب بعيدا في قضية حرمان الوفاق من المشاركة في رابطة الأبطال.
إدارة النادي قررت تصعيد الموقف وتشديد اللهجة
في ظل التحركات الكثيرة التي يقوم بها مسيرو الفريق في الوقت الراهن بخصوص قضية المرتبة الثانية، والمشاركة القارية، فقد تأكد بما لا يدع مجالا للشك، أن إدارة الوفاق السطايفي مصرة على تصعيد الموقف وتشديد اللهجة مع المسؤولين عن الكرة الجزائرية.

زطشي ومدوار في موقف لا يحسدان عليه
يمكن القول أن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي بمعية رئيس الرابطة المحترفة مدوار، يوجدان في وضع لا يحسدان عليه مطلقا في الوقت الراهن، خاصة أن لجوء الوفاق إلى الهيئات الدولية من شأنه أن يزيد من حدة الضغط المفروض على الثنائي، خاصة بعد الأحكام الصادرة من التاس الدولية مؤخرا.

عليهما الاعتذار والاعتراف بالخطأ في حق الوفاق
وبالنسبة لإدارة وأنصار الوفاق السطايفي، فإن رئيس الفاف ورئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم مطالبين، بضرورة تقديم الاعتذار عن كل ما قاما به طيلة الفترة السابقة، فضلا عن الاعتراف بالأخطاء التي تسببا فيها في حق الوفاق السطايفي.

ينتظر أن تتم ترقية 06 لاعبين من صنف الرديف إلى الفريق الأول بصفة أوتوماتيكية مع بداية الموسم الجديد في تشكيلة النسر الأسود ويتعلق الأمر بكل من رحبة، عيشون، بلعيد، دالي، العيدون وبياز والذين باتوا غير معنيين باللعب مع تشكيلة الرديف.

الكوكي سيحتفظ بثلاثة لاعبين فقط
قرر المسؤول الأول عن العارضة الفنية للوفاق المدرب نبيل الكوكي الاحتفاظ بخدمات ثلاثة لاعبين فقط، من العناصر المتألقة من فريق الرديف ضمن تشكيلة الفريق الأول، وهذا بسبب التشبع الحاصل في التعداد، وعلى هذا الأساس فإن ثلاثة لاعبين غير معنيين بالبقاء مع التشكيلة السطايفية.

اثنين سيحولان للإعارة ورحبة سيفسخ عقده بالتراضي
من المنتظر أن يتم تحويل ثنائي من السداسي المذكور في الأعلى للإعارة دون تسريحهم نهائيا من الفريق تحسبا للاستفادة من خدماتهم لاحقا، فيما تبدو الأمور واضحة إلى حد بعيد مع المهاجم صالح رحبة الذي من المنتظر أن يفسخ عقده مع الفريق بالتراضي خلال الأيام المقبلة.

عيشون وبلعيد سيحولان لأحد فرق القسم الثاني
وبخصوص هوية الثنائي الذي سيتم توجيهه للإعارة، فإن الأمور تسير بصفة شبه أكيدة نحو الثنائي عيشون وبلعيد، حيث سيتم إعارتهما لموسم واحد لأحد أندية القسم الثاني من أجل اكتساب المنافسة، وتطوير إمكانياتها أكثر على أمل عودتهما من جديد إلى الوفاق.

الإدارة التقت البارحة مناجير عيشون
التقت أمسية البارحة إدارة الوفاق السطايفي بمناجير اللاعب عيشون في مقر النادي من أجل التباحث حول الصيغة التي يتم بها فسخ عقد اللاعب أو إعارته لفريق ثاني، وكذا مستحقاته العالقة، حيث يدين بما يقارب 15 شهرا حسب المعلومات المتوفرة لدينا.

دالي، العيدون وبياز سيتم الاحتفاظ بهم مع الأكابر
وبالنسبة للثلاثي الذي سيتم الاحتفاظ به ضمن تشكيلة الأكابر، فقد وقع الاختيار على كل من المدافع الأيمن بياز، فضلا عن زميله دالي ناهيك عن اللاعب عيشون وهي الأسماء التي لفتت انتباه المدرب نبيل الكوكي خلال الموسم الفارط، ويعول عليها كثيرا خلال الموسم الجديد.

بوشار يغادر رديف نحو بلوزداد
علمت المحترف من مصادرها الخاصة، أن اللاعب إسلام بوشار قرر مغادرة رديف وفاق سطيف نحو رديف شباب بلوزداد، بسبب عدم امتلاكه لعقد احترافي مع النادي.

فشل الجولة الثانية من المفاوضات بين قراوي وأعراب
فشلت الجولة الثانية من المفاوضات بين إدارة الوفاق السطايفي ممثلة في رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور عز الدين واللاعب قراوي أمير، حيث تمسك كل واحد بموقفه ولم يتوصل الطرفان إلى اتفاق مبدئي مما يجعل الأمور تتعقد بين الطرفين في حين يصر المدرب نبيل الكوكي على الاحتفاظ باللاعب أمير قراوي مهما كانت الظروف حيث يعتبره أحد أهم العناصر السطايفية في تعداد النادي.

أعراب أصر على التنازل على ستة أجور شهرية وتخفيض الراتب إلى 180 مليونا
وفي نفس السياق، أصر رئيس مجلس إدارة الوفاق السطايفي الدكتور خلال الجولة الثانية من المفاوضات بينه وبين اللاعب قراوي أمير على ان يخفض اللاعب أجرته الشهرية من 250 مليون إلى 180 مليون، مع التنازل على ستة أشهر من أمواله العالقة والمقدرة بأربعة ملايير.

اللاعب رفض المقترح
وفي حديث جانبي جمعنا باللاعب أمسية البارحة، أكد لنا أنه يرفض رفضا قاطعا ما اقترحه عليه الدكتور أعراب وأن الأمور لا تبعث على الارتياح خلال هاته المفاوضات، وبدأ يشم في رائحة التخلي عنه بطريقة غير مباشرة بسبب رفض قبول مقترحاته وعدم مناقشتها من قبل أعراب.

قرر الانطلاق في دراسة العروض التي وصلته
وفي نفس السياق، قرر اللاعب أمير قراوي الانطلاق في دراسة العروض التي وصلته من قبل الفرق التي تريد خدماته، حيث تلقى عروضا من شبيبة القبائل، شبيبة الساورة، شباب قسنطينة، شباب بلوزداد ومولودية الجزائر وتشير بعض المصادر إلى قرار اللاعب بمغادرة الوفاق دون إعلان الأمر في الوقت الحالي.

أعراب اكتفى بمحادثات هاتفية مع دراوي ورضواني
تبعا لما أشرنا إليه في عددنا السابق، فقد ضبط رئيس مجلس الإدارة عز الدين أعراب، موعدا في العاصمة، صبيحة اليوم، مع اللاعبان زكرياء دراوي ورضواني، من أجل الاتفاق الودي بخصوص مستحقاتهما العالقة، وهي الجلسة التي لم تعقد، حيث اكتفى الطرفان بمحادثات هاتفية حول هذه القضية.

قدم مقترح البروتوكول في انتظار جلسة مباشرة للحسم
حسب ما علمناه، فقد قدم عز الدين أعراب مقترح البروتوكول الخاص بمستحقات الثنائي دراوي والسعدي رضواني، على أن يقوم اللاعبان بدراسة المقترح رفقة مناجيرهما المشترك، ومن المقرر أن يضبط الطرفان موعدا لعقد جلسة مباشرة في الأسبوع الجديد لحسم الأمور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: