الكرة الجزائرية

بلماضي: موقف سليماني وبلايلي معقد.. والعريبي طموح

قال جمال بلماضي، مدرب المنتخب الجزائري، اليوم الأربعاء، إن وديتي المكسيك ونيجيريا تعدان اختبارين حقيقيين للمحاربين.

وأوضح بلماضي، خلال مؤتمر صحفي عبر الفيديو: “سنحرص خلال المعسكر الحالي على استعادة إيقاع المنافسة.. كنا قادرين على مواجهة منتخبات عادية، لكننا اخترنا الأقوى والأفضل”.

وأضاف: “البعض يرى أن مباراتنا ضد نيجيريا ستكون شكلية، واختبارًا عاديًا، وهذا الأمر خاطئ.. فالجميع وقف على قوة هذا المنتخب، وشاهد مباراتنا ضدهم في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة”.

وتابع: “سنلاقي في مباراتنا الثانية منتخب المكسيك القوي، والذي لم ينهزم في 20 مباراة متتالية، ما يؤكد أنه اختبار حقيقي بالنسبة لنا”.

وأردف: “لقد فضلت برمجة مباريات قوية، للعودة إلى المنافسة فعليا، فالبعض متوقف منذ ستة أشهر بسبب الوباء، ومن الضروري بالنسبة لنا خوض اختبارات جدية، للوقوف على مدى جاهزية المنتخب، وتأثر اللاعبين بالتوقف”.

الانتقالات

وأشاد بلماضي بصفقة انتقال المدافع جمال بن العمري، من الشباب السعودي إلى ليون الفرنسي.

واسترسل: “أقول مبروك لجمال.. إنه لاعب مجتهد ويستحق اللعب لأقوى الفرق، لقد كنا قلقين عندما كان بدون ناد، لكنه الآن مع ليون، وسيكون في أعلى مستوى، وهذا الأمر مفيد جدًا لنا”.

وواصل: “نتابع وضعية جميع اللاعبين خلال فترة التحويلات، بالنسبة لسليماني يبدو الأمر أكثر تعقيدًا، أعلم أنه كان يبحث بنشاط، إلا أن الأمور لم تسر على ما يرام، لكن فترة الانتقالات لم تنته بعد”.

وأضاف: “بلايلي أيضا يتواجد في موقف صعب للغاية.. أنا لست وكيل أعماله، لكن عندما يمكنني تقديم المشورة، أفعل بكل تأكيد.. نأمل أن يجد مخرجًا جيدًا ويعود للمنتخب”.

واستكمل بلماضي: “بعض اللاعبين يتخذون قرارات مهنية سيئة، وأحيانًا تكون العائلة هي التي تدير الأمور، وهذا يعني أن الأمر ليس جادًا دائمًا.. يتصل بي الكثير من اللاعبين، ويرسلون لي عقودهم للتدقيق بها.. لست خبيرًا في الضرائب، وأعتقد أن هناك نقصا في المشورة”.

ووجه مدرب محاربي الصحراء رسائل المديح لكريم العريبي، الذي فضل الانتقال إلى نيم الفرنسي من النجم الساحلي التونسي، رغم المقابل المادي الضعيف.

وختم: “أريد أن أتحدث عن طموح العريبي، الذي اختار نيم رغم شروط الراتب، التي كانت أقل بكثير مما عرض عليه في الخليج.. لقد اتضح أنه لاعب متحمس للغاية”.

 

نقلا عن موقع كوورة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: