المحترف الثاني

هلال شلغوم العيد الإدارة الجديدة تمر للسرعة القصوى وتتعاقد مع مجموعة من اللاعبين دفعة واحدة

رغم أنه لم يصدر أي بيان رسمي من قبل الإدارة الجديدة لهلال شلغوم العيد برئاسة عمر سعدوني، بخصوص عملية الانتدابات، تحسبا للموسم الكروي الجديد، إلا أن مصادر عليمة أشارت أن الاستقدامات، جارية بوتيرة سريعة، من خلال سلسلة من التعاقدات المهمة، مع لاعبين مميزين، حيث تمت هذه الصفقات دفعة واحدة.

مصداقية وسبق يومية “المحترف” ضايقت بعض الأشخاص

مصداقية يومية المحترف وسبقها الإعلامي تجاه قرائها الأوفياء الذي جعل منها مرجعية لعديد المواقع وصفحات التواصل الاجتماعي في نقل كل ما يتعلق بالهلال العريق، سيما جديد عملية الانتخاب الذي كانت جريدة المحترف السباقة للتطرق له بالحديث بإسهاب عن خطط المسؤولين الجدد حتى قبل انتخابهم، حيث تطرقنا لصفقة ضم يوسف خوجة، بولحصان وقاسمي في عدد يوم الإثنين الماضي، واسم المدرب منير زغدود المرشح لتولي العارضة الفنية، هذا الأمر ضايق بعض الأشخاص المحسوبين على وسيلة إعلامية مجهرية.

عجالي وبن علي مقترحان بالإضافة إلى زغدود

أشارت مصادر مقربة من القائمين الجدد على شؤون فريق هلال شلغوم العيد، عن اقتراحات لسير ذاتية لمدربين محليين وأجانب معروفين على الساحة الكروية الجزائرية، حيث يتعلق الأمر بالمدرب السابق لنصر حسين داي لخضر عجالي، والمدرب التونسي بن علي محرز، وقبل ذلك المدرب منير زغدود حيث يبدو أن ابن قسنطينة التقني الأقرب لتولي مهمة تدريب الخضرة لعديد الاعتبارات أهمها تطابق الرؤى بين الطرفين في انتظار ترسيم الصفقة رسميا.

عجالي لا يلقى الإجماع وزغدود متردد

وبحسب ذات المصادر، حيث أشارت، أن المدرب العاصمي، لخضر عجالي، المقترح لتدريب الشاطو، لا يلقى الإجماع بين أعضاء الإدارة، بسبب سيرته التي يشوبها، بعض التوتر مع الفرق التي دربها، على غرار جمعية عين مليلة، اتحاد عنابة ونصر حسين داي، في حين بدا المدرب منير زغدود مترددا بتولي تدريب الفريق بسبب ظروف شخصية.

يادان وقع وبولعجل منح موافقته

أشارت مصادر متنوعة،عن التعاقد الرسمي لهلال شلغوم العيد مع مهاجم اتحاد بني دوالة يادان، هذا الأخير وبحسب مصدر مقرب من اللاعب، أن هداف الفريق القبائلي ب8 أهداف وقع رسميا على عقد طلب الإجازة بعد الاتفاق على كل تفاصيل العقد الذي سيربطه بالهلال، في حين أشار ذات المصدر إلى تفاوض المدافع بولعجل، حيث بات قريبا من الشاطو بعد منحه لموافقته المبدئية في انتظار إتمام عملية التعاقد.

الهلال يضم مدافع أولاد جلال بن فرحات

رسم هلال شلغوم العيد صفقة أخرى، يتعلق الأمر بضم مدافع شباب أولاد جلال بن فرحات، ويكون المعنى قد اتفق مسبقا مع القائمين الجدد على شؤون الشاطو، بالانضمام الكتيبة الخضراء، فقط بعض التفاصيل الإدارية، وهو ما تم سهرة أول أمس بمكتب الراعي الأول للفريق “مجموعة بورواق”.

سعدوني: “هيكلة الهلال أولى أولوياتنا وسننافس على المراتب الأولى”

عقب تعيين على رأس نادي هلال شلغوم العيد للعهدة الأولمبية الجديدة، أكد الرئيس عمر سعدوني، خلال كلمته على أعضاء الجمعية العامة، أنه سيحاول تجسيد برنامجه المسيطر لقيادة الشاطو نحو مرفأ الأمان، حيث وضع ثلاث نقاط أساسية، أولها إعادة هيكلة الفريق من الناحية الإدارية.

“تخصيص مقر للنادي في قيمة وعراقة الهلال”

وفي ذات السياق، أضاف الرئيس الجديد وبنبرة فيها الكثير من الأسف على وضعية الهلال خلال السنوات الأخيرة، حيث قال في هذا الصدد: “من المؤسف أن فريق عريق في صورة الهلال ليس لديه مقر أو مكتب قار، ومكتبه يتمثل في محفظة بيد الرئيس أو الكاتب العام، وهو أمر مؤسف يجب أن يتغير، حيث ومن منبري هذا أتعهد بتخصيص مقر يليق بمقام الفريق، يحتوي على مكاتب للاجتماعات ومقر لإقامة اللاعبين، وسأتقدم بطلب للبلدية بمنحنا مقر دائم.

“لم الشمل ضروري لتفادي الانقسامات”

كما تطرق لموضوع الانقسامات الذي يشهده فريق الهلال خلال الفترة الأخيرة، حيث بعث رسالته لجميع الأطراف المعنية بالقول: “فترة الانقسامات والصراعات يجب أن تنتهي، ويجب تغليب مصلحة النادي، ومن منبري هذا أوجه نداء للجميع دون استثناء بأن الأبواب مفتوحة لتقديم اقتراحاتهم والمساهمة في قيادة الفريق نحو مستقبل أفضل.

“سندعم الفريق بإطارات فنية مؤهلة”

النقطة الثانية التي تطرق إليها خلال حديثه أمام أعضاء الجمعية العامة للهلال، وتتعلق بتدعيم الفريق بإطارات فنية مؤهلة لجميع الأصناف، وقبلها تعيين مدير فني يشرف على الجانب الفني والتقني ووضع برنامج خاص للتجسيد على المديين البعيد والمتوسط.

“يجب العودة للتكوين لإنهاء التبعية”

في ذات السياق، تطرق الرئيس سعدوني لموضوع التكوين، وإحياء أمجاد مدرسة الهلال، التي كانت إلى وقت غير بعيد الممون الأول لفريق الأكابر بلاعبين مميزين، قبل أن تأفل وأصبحنا نشاهد مباريات الشاطو بدون تواجد أي لاعب من أبناء الفريق وهو أمر غير مقبول يجب أن يتوقف لإنهاء التبعية لسوق الانتدابات.

“سنستدعي أصحاب الديون لجدولتها”

النقطة الأهم والتي باتت تعرقل أي راغب بتسيير أو رئاسة النادي، هي قضية الرصيد المجمد، من طرف الدائنين أصحاب الأحكام القضائية، حيث قال في هذا الصدد أنه سيقوم باستدعاء جميع الدائنين. الجلوس إلى طاولة المفاوضات على أمل التوصل لاتفاق يقضي بجدولة الديون حسب الأولويات وحجم الأموال الميدان بها للفريق.

“نعمل على التكيف مع الوضع الجديد ولجنة الانتدابات تقوم بعملها”

وعن مخططاتهم للموسم الكروي الجديد، والذي يعرف عودة الهلال للقسم الوطني الثاني، وسط ظروف استثنائية، بسبب جائحة كورونا والتي تفرض إجراءات إضافية، حيث قال في هذا الموضوع إنهم سيعملون على التكيف وفق تعليمات اللجنة الطبية على مستوى الهيئات العليا، وكذلك وفق تعليمات الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وأنه سيتم ضبط كل الأمور، وعن عملية الانتدابات قال إن اللجنة المكلفة تقوم بعملها.

“سطرنا برنامجا خاصا وهدفنا المراتب الأولى”

وعن أهداف الفريق خلال الموسم الجديد قال عمر سعدوني أن إدارته تعمل على تجسيد البرنامج المسيطر باحترافية وليس هناك مجال للخطأ، حيث وعد المعنى بتكوين تشكيلة تنافسية تكون عند حسن ظن الجميع خاصة الأنصار الشغوفين بعودة الأيام الجميلة للهلال وهنا وعد الرئيس سعدوني بلعب الأدوار الأولى في بطولة هذا الموسم.

 

زاوي رفيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: