المحترف الثاني

اتحاد عنابة : الاتحاد يباشر التحضيرات بسرايدي قبل التنقل إلى الشلف

بعدما برمج الطاقم الفني لفريق اتحاد عنابة برمجة التربص التحضيري الأول بمدينة الشلف تغييرات المعطيات في الساعات القليلة الماضية، حيث قرر الطاقم الفني برمجة التربص الأول هنا بعنابة وبالضبط هذا التربص سيكون بمركز تجمع رياضيي النخبة الوطنية المرحوم علي دودو الكرابس سابقا بأعالي سرايدي في حين التربص الإعدادي الثاني سيكون بمدينة الشلف والذي سيخصص لخوض اللقاءات الودية فقط في ظل وجود عدة فرق في الجهة الغربية سواء تنشط في الرابطة الأولى أو الثانية وحتى القسم الثالث.

التربص الأول سيكون بأعالي سرايدي

كما سبق أن ذكرنا فإن فريق اتحاد عنابة سيجري تربصه التحضيري الأول بعنابة بمركز تجمع رياضيي النخبة الوطنية المرحوم علي دودو الكرابس سابقا بأعالي سرايدي خاصة أن هذا المركز وبعد غلق الحدود مع تونس أصبح قبلة لعدة فرق جزائرية على غرار وفاق سطيف ونصر حسين داي وحتى المنتخبات الوطنية مثل منتخب كرة اليد ومنتخب المصارعة ومنتخب البادمينتون.

هذا التربص سيخصص للجانب البدني فقط

إن تربص سرايدي سيخصصه الطاقم الفني لفريق اتحاد عنابة للجانب البدني فقط حتى يستعيد اللاعبون لياقتهم البدنية بعد توقف التدريبات والبطولة لقرابة ثمانية أشهر وعليه موقع مركز الكرابس بأعالي سرايدي مهم جدا نظرا لارتفاعه عن سطح البحر بـ 800 متر وعليه حتما سيساعد كثيرا أشبال بن شوية على استرجاع لياقتهم البدنية بسرعة.

الإدارة اتخذت كافة الإجراءات وتنتظر الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات

من جهة أخرى، فإن إدارة فريق اتحاد عنابة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة ووفرت الإمكانيات الضرورية لإنجاح تربص سرايدي، حيث يسعى مجلس إدارة الشركة الرياضية على وضع اللاعبين في أحسن الظروف حتى يخوضون تربص سرايدي بكل قوة.

التربص الثاني سيكون بمدينة الشلف

هذا وسيخوض الفريق العنابي التربص الثاني الذي سيبرمجه المدرب بن شوية محمد لاحقا بمدينة الشلف بهدف خوض المباريات الودية هناك لكن الطاقم الفني لم يحدد بعد تاريخ هذا التربص لان كل شيء موقف على تاريخ استئناف التدريبات مادام أن السلطات العليا للبلاد لم تمنح الضوء الأخضر لأندية الرابطة الثانية لاستئناف التدريبات.

سيخوض فيه الفريق عدة مباريات ودية

إن تربص الشلف الذي سيجريه الفريق العنابي لاحقا سيخصص فقط لخوض المباريات الودية حسب ما مصادرنا الخاصة المقربة من بيت الاتحاد لكن الطاقم الفني يعول في البداية على نجاح التربص الأول لأنه مهم جدا لشحن بطاريات اللاعبين بعد توقف دام لمدة طويلة ولهذا التركيز كل التركيز على تربص سرايدي الذي سيسترجع من خلاله أشبال بن شوية لياقتهم البدنية ومنها سيخوضون التربص الثاني في أحسن الأحوال.

قرار تغيير مكان إجراء التربص الأول اتخذه بن شوية

صحيح أن الطاقم الفني برمج التربص التحضيري الأول بمدينة الشلف قبل أن يقرر المدرب محمد بن شوية تغيير مكان إجراء التربص الأول الذي سيكون بأعالي سرايدي عوض الشلف مادام أن الهدف من تربص عنابة هو شحن البطاريات فقط.

الإدارة تودع ملف الانخراط في الرابطة

قامت إدارة فريق اتحاد عنابة بإيداع ملف الانخراط في رابطة الهواة، حيث تمت عملية الإيداع عن طريق الكاتب العام للفريق الأول ويعتبر فريق اتحاد عنابة من بين أول الفرق التي أودعت ملفات الانخراط في رابطة الهواة.

الاتحاد ينخرط على أساس نادٍ محترف

رغم أن فريق اتحاد عنابة الموسم المقبل سينشط تحت لواء رابطة الهواة التي يترأسها علي مالك لكن الاتحاد انخرط في هذه الرابطة على أساس أنه نادٍ محترف مادام أن الفريق العنابي يسير من طرف شركة رياضية ذات أسهم حتى أن لاعبي الفريق وقعوا عقودا احترافية.

أعضاء المكتب المسير للنادي الهاوي يراسلون الوالي

من جهة أخرى، علمنا من مصادرنا الخاصة أن أعضاء المكتب المسير للنادي الهاوي اتحاد عنابة وبعد رفض الحصيلة المالية لسنة 2019 قرروا مراسلة الوالي اليوم لتوضيح سبب رفض أعضاء الجمعية العامة للحصيلة المالية لسنة 2019 حيث ستكون مراسلتهم مرفوقة بقرار المحضر القضائي الذي حضر أشغال الجمعية العامة العادية للنادي الهاوي من البداية إلى النهاية ودون كل شيء خاصة بخصوص رفض كل أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي للحصيلتين الأدبية والمالية لسنة 2019.

بعض الأطراف تسعى لإعادة عقد الجمعية العامة العادية للنادي الهاوي

هذا وعلمنا من مصادرنا الخاصة أن هناك بعض الأطراف تسعى وتتحرك في كل الاتجاهات بغية إعادة عقد الجمعية العامة العادية للنادي الهاوي اتحاد عنابة رغم أن القانون لا يسمح بذلك مادام توفرت كل الشروط القانونية لعقد الجمعية العامة السابقة وبحضور المحضر القضائي وممثلي مديرية الشباب والرياضة وعليه الذين صوتوا ضد الحصيلة المالية يتحملون المسؤولية خاصة أن أعضاء المكتب المسير للنادي الهاوي اقصيوا نهائيا من الحركة الرياضية بقوة القانون وفي نفس الوقت الفريق يتعرض لعقوبات وخيمة منها الحرمان من إعانة الدولة.

أعضاء المكتب المسير للنادي الهاوي صوتوا ضد حصيلتهم المالية

إن الغريب في الأمر خلال الجمعية العامة العادية للنادي الهاوي المنعقد يوم الخميس الفارط هو تصويت أعضاء المكتب المسير للنادي الهاوي بلا ضد حصيلتهم المالية والأدبية وهذه سابقة في تاريخ الرياضة الجزائرية ويؤكد من جهة أخرى مستوى أعضاء المكتب المسير للنادي الهاوي لاتحاد عنابة وعليه فإن الأنصار محقون لما طالبوا مرارا وتكرارا بحل الجمعية العامة للنادي الهاوي لاتحاد عنابة.

الفرصة مواتية لتطهير الجمعية العامة

بعدما رفض أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي الحصيلة المالية والأدبية لسنة 2019 بالإجماع فإنه حان الوقت لتطهير الجمعية العامة للنادي الهاوي من كل الدخلاء والذين لا يقدمون الإضافة لفريق اتحاد عنابة على كل الأصعدة لأن رفض الحصيلة يؤكد ضعف المكتب المسير للنادي الهاوي وفشله في التسيير بدليل أن تسييرهم للفريق لم يقنع أعضاء الجمعية العامة الذين رفضوا الحصيلة بالإجماع.

والي عنابة مطالب بالتدخل في هذه القضية

هذا ووجب على والي عنابة التدخل على جناح السرعة في قضية الناي الهاوي لاتحاد عنابة خاصة بعدما رفض أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي لاتحاد المصادقة على الحصيلتين الأدبية والمالية لإيجاد الحلول القانونية اللازمة لهذه القضية في اقرب وقت ممكن لتفادي العقوبات على اتحاد عنابة.

الجمعية العامة للنادي الهاوي فاقدة للشرعية

يبدو أن الجمعية العامة للنادي الهاوي فاقدة للشرعية في ظل وجود أعضاء لا تتوفر فيهم الشروط القانونية ولا يحوزون على صفة العضوية على غرار رئيس النادي الهاوي المستقيل فضلا عن وجود أعضاء في المكتب المسير للنادي الهاوي لا تتوفر فيهم الصفة القانونية ومع ذلك الجميع حضر في كل الجمعيات العامة السابقة للنادي الهاوي وهنا نتساءل عن دور مديرية الشباب والرياضة التي صادقت على هذه القائمة غير شرعية في ظل وجود أعضاء تنعدم فيهم الصفة القانونية وعليه كل قرارات الجمعية العامة للنادي الهاوي تسقط في الماء ولا تأخذ بعين الاعتبار.

 

رائد. ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: