المحترف الثاني

دفاع تاجنانت : حميدة يؤكد بقاءه مع الدفاع وبلحاج وقّع لموسمين

تأكّد بصفة رسمية بقاء الظهير الأيسر حميدة محمد رياض مع دفاع تاجنانت حيث اتفق مع الإدارة على مواصلة المشوار وإتمام عقده مع الفريق الذي يمتد إلى غاية صيف 2022، وكان صاحب 23 عاما قد التحق بـ”الديارتي” الصيف قبل الماضي قادما من إتحاد البليدة، وقدّم موسما جيّدا نجح من خلاله في حجز مكانة أساسية وكسب ثقة الطاقم الفني بقيادة المدرب زاوي كريم الذي وضعه على رأس قائمة اللاعبين المحتفظ بهم.

مرتاح في تاجنانت وفضّل البقاء رغم العروض

رغم العروض التي وصلته في الفترة الأخيرة لاسيما من أندية القسم الثاني، إلّا أن اللاعب حميدة فضّل البقاء ومواصلة المشوار مع الفريق التاجنانتي خاصة وأنّه مرتاح كثيرا للأجواء السائدة داخل النادي ويريد الإستقرار والتركيز على تطوير إمكاناته، كما أن الإدارة بدورها غير مستعدة للتفريط في خدماته وهو ما جعلها تسارع للتفاوض معه حول البقاء وتقنعه بمواصلة عقده الذي يستمر للموسمين المقبلين.

سيجد منافسة قوية من الوافد الجديد بن سالم

الأكيد أن حميدة سيجد صعوبة في المحافظة على مكانته الأساسية بالنظر للمنافسة الشديدة التي سيخلقها الوافد الجديد من مولودية سعيدة بن سالم زين الدين الذي ينشط هو الآخر في منصب ظهير أيسر، وكان المدرب زاوي قد شدّد منذ البداية على أهمّية الإزدواجية في جميع المناصب وسيجد أمامه لاعبين في المستوى على الرواق الأيسر وهو الأمر الذي سيصب في مصلحة الفريق.

بلحاج خريج مدرسة رائد القبة وقّع لموسمين

في سياق آخر تعاقدت إدارة دفاع تاجنانت في الساعات الماضية مع لاعب جديد ويتعلق الأمر بالمدافع المحوري لأمل الأربعاء بلحاج عبد الكريم الذي وقّع على عقد لموسمين، الوافد الجديد من مواليد 2000 وتدرّج في مختلف الفئات الشبانية للمدرسة العريقة رائد القبة، قبل أن يخوض تجربة ناجحة الموسم المنصرم مع أكابر أمل الأربعاء رغم أنه لازال لاعبا في صنف الرديف.

سيكون ورقة إضافية في المحور رفقة عودية

بلحاج سيتم تسجيله بإجازة لاعب رديف وسيكون ورقة إضافية للمدرب زاوي في محور الدفاع رفقة الوافد الآخر عودية علي المستقدم من فتح بن عبد الملك رمضان والذي ينشط بدوره في منصب مدافع محوري، وكانت إدارة النادي قد تعاقدت مع أكثر من لاعب ينشطون في وسط الدفاع وهو المنصب الذي تجدّد تقريبا بصفة كلية بعد الهجرة الجماعية للاعبي الموسم الماضي.

بلحاج: “سعيد بالإنضمام للدفاع وسأعمل لحجز مكانة مع الأكابر”

في حديث ليومية “المحترف” عبّر المدافع الشاب بلحاج عبد الكريم عن سعادته بالإنضمام لـ”الديارتي”، وقال: “أنا سعيد بالإنضمام لفريق دفاع تاجنانت الذي ينتهج سياسة تتناسب وطموحات اللاعبين الشبان مثلي، صحيح أنا لاعب شاب لكن لعبت الموسم الماضي مع أكابر أمل الأربعاء، وطموحي كبير في الموسم الجديد وسأعمل على حجز مكانة مع الفريق الأول للديارتي وجاهز لتقديم الإضافة اللازمة في محور الدفاع”.

قرعيش يريد تكون فريق تنافسي في صنف الرديف

بعد أن ضبط الأمور بصفة كبيرة فيما يخص تعداد الفريق الأول، وجّه الرئيس قرعيش الطاهر إهتماماته لفئة الرديف، حيث قام في البداية بتجديد عقد الحارس مدور صابر، وتعاقد مع الثنائي عودية علي وبلحاج عبد الكريم، وسيقوم في الأيام المقبلة بتجديد عقود أبناء النادي من بين العناصر التي تألقت مع فريق الرديف الموسم الماضي، حيث يريد تكوين فريق تنافسي يكون خزانا لتشكيلة الأكابر.

حميدة: “لدي الكثير لأقدمه في الموسم الجديد، والمنافسة ستخدم الفريق”

أكّد الظهير الأيسر حميدة محمد رياض بقاءه في دفاع تاجنانت وعبّر عن طموحه في تقديم موسم كبير ومواصلة تشريف عقده مع الفريق، كما تطرّق إبن مدينة الورود للعديد من النقاط الأخرى التي تكتشفونها في هذا الحوار:

مرحبا رياض، ما هو جديدك مع دفاع تاجنانت؟

مرحبا أخي، الأمور تسير على أحسن ما يرام، والجديد هو أنّي إتفقت مع الإدارة على البقاء ومواصلة عقدي مع الفريق الذي يمتد للموسمين المقبلين، بصراحة أنا مرتاح كثيرا في تاجنانت ولم أفكر في تغيير الأجواء رغم وصول بعض العروض في الفترة الأخيرة.

ما هي الأهداف التي تطمح لتحقيقها في الموسم الجديد؟

رغم أنّي راض عن موسمي الأول مع دفاع تاجنانت، إلا أنّي في المقابل أطمح للبروز أكثر في الموسم الجديد من خلال المحافظة على مكانتي الأساسية ومساعدة الفريق على تحقيق الأهداف المسطرة، أنا واثق من إمكاناتي ولدي الكثير لأقدمه مع الدفاع وسأضاعف العمل من أجل تشريف ثقة الإدارة والمدرب.

كيف ترى المنافسة على الجهة اليسرى بعد التعاقد مع المخضرم بن سالم؟

أوّلا أتمنى حظّا موفقا للوافد الجديد بن سالم وأقول له مرحبا بك معنا، أمّا بخصوص المنافسة فهي عامل إيجابي وستعود بالفائدة علينا نحن اللاعبين وأيضا على الفريق، إذا أردنا تقديم موسم كبير علينا خلق مجموعة قوية ومتجانسة والأكيد أن المدرب سيعتمد على الأفضل وسيحتاج جميع اللاعبين، لأن البطولة ستلعب في فترة قصيرة والرزنامة ستكون مكثّفة وتحتاج تدوير التعداد.

هل أنتم جاهزون لموعد إنطلاق التدريبات، وبصراحة، ألست متخوّفا من تفشي كورونا بعد الذي حدث مع شباب بلوزداد؟

نحن جاهزون للعودة إلى أجواء التدريبات وننتظر هذا الموعد بفارغ الصبر، أمّا فيما يتعلق بفيروس كورونا نحن نأمل أن لا تكون فيه إصابات في صفوف الفريق، وعلينا أخذ الإحتياطات اللازمة واحترام البروتوكول الصحي طيلة فترة التحضيرات لكي لا يكون فيه تأثير على البرنامج الإعدادي الذي سطّره الطاقم الفني.

هل من إضافة؟

الشكر لكم أنتم يومية “المحترف” على الإتصال، وأتمنى أن يرفع عنا هذا البلاء وتعود الحياة إلى طبيعتها، وأحيي من خلالكم أنصار الدفاع وأعدهم بأنّنا كلاعبين سنقدم كل ما لدينا من أجل إسعادهم في الموسم الجديد.

 

حاوره: ع. وليد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: