المحترف الثاني

اتحاد الشاوية : البلدية ترصد إعانة بمليارين للفريق والإدارة تترقب دخولها

بلغنا أن المجلس الشعبي البلدي لبلدية أم البواقي فصل في قيمة الإعانة التي سيخصّصها لاتحاد الشاوية حيث تقرر رصد مبلغ مالي قيمته ملياري سنتيم ستدخل خزينة الفريق بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية اللازمة لذلك، ومن شأن هذا المبلغ أن يمنح جرعة أكسجين للطاقم المسير الذي دقّ في أكثر من مناسبة ناقوس الخطر بسبب غياب السيولة المالية.

الفريق بحاجة إلى سيولة في القريب العاجل

تتمنى الإدارة أن يتم الانتهاء من الإجراءات الإدارية لتسريح إعانة البلدية في أقرب وقت لأن الفريق بحاجة ماسة إلى سيولة مالية بالنظر إلى أنه مقبل على الشروع في التحضير للموسم الجديد الذي يتطلب اقتناء العتاد الرياضي والألبسة ناهيك عن ضمان مستحقات التربص المغلق الذي سيجريه الفريق خارج مدينة أم البواقي.

غياب الأموال تسبب في تضييع العديد من الصفقات

على الرغم من أن اتحاد الشاوية ضمن خدمات 22 لاعبا بشكل رسمي إلى جانب تعيين أعضاء الطاقم الفني، إلا أنه ضيّع عدة صفقات هامة سواء من لاعبي الموسم الماضي أو من الأسماء المستهدفة بسبب غياب السيولة المالية، فكما سبقت الإشارة إليه فإن جميع المستقدمين اكتفوا بالحصول على تسبيق يمثل أجرة شهرية واحدة وهو الأمر الذي رفضه آخرون وكان سببا في تعطيل انضمامهم للفريق.

الجمعية العامة لسنة 2020 تؤجل إلى اليوم

على عكس ما كان مقرّرا لم تجر أشغال الجمعية العامة العادية التي كانت مقررة عشية أول أمس الأحد لعرض الحصيلة الأدبية والمالية للمكتب المسيّر الحالي لسنة 2020 وبالتحديد من شهر جانفي إلى غاية شهر مارس تاريخ آخر مباراة للفريق في بطولة قسم الهواة، وتمّ تأجيلها إلى اليوم حيث ستجري بصفة رسمية بفندق اللاعبين بداية من الساعة الخامسة زوالا.

“الديجياس” اعترضت على عبارة “جمعية استثنائية”

وحسب ما تحصلنا عليه من معلومات فإن إدارة اتحاد الشاوية قامت بجميع الإجراءات لعقد الجمعية العامة في الموعد المحدّد لها، لكنها تفاجأت عند تقديم الطلب لمديرية الشباب والرياضة برفضه بسبب الاعتراض على عبارة “جمعية استثنائية” وطالبت بتعويضها بعبارة “جمعية عامة عادية” وهو ما أدى إلى تعطيل عقد الجمعية إلى اليوم.

الطاقم الفني لم يتواصل بعد مع اللاعبين

في الوقت الذي لم يتم تحديد موعد انطلاق التحضيرات، توقع المتتبعون أن يقوم الطاقم الفني بمنح برنامج عمل للاعبين على غرار ما تم العمل به في بعض الفرق الأخرى خاصة أن التعداد شبه مضبوط، لكن حسب ما حصلنا عليه من معلومات فإن المدرب زكري ومساعدوه لم يشرعوا بعد في الاتصال باللاعبين وينتظرون قدومهم إلى أم البواقي من أجل الشروع في العمل مباشرة.

اللاعبون يواصلون التدرب على انفراد

ورغم عدم حصولهم على برنامج عمل خاص من طرف أعضاء الطاقم الفني، إلا أن أغلب اللاعبين الذين تمكننا من الاتصال بهم أكدوا مواصلة التدرب على انفراد للحفاظ على لياقتهم البدنية من جهة، وتحضير أنفسهم لفترة التحضيرات من جهة أخرى، كما استغل العديد منهم فرصة توقف البطولة للمشاركة في دورات كروية ومباريات استعراضية للبقاء في نسق المنافسة.

بلشطر أكد إجراء اختبارات بدنية في بداية التحضيرات

خلال آخر حديث جمعنا بمساعد المدرب بلشطر محمد طرحنا عليه سؤالا حول منح اللاعبين برنامج عمل قبل استئناف التحضيرات وجاء ردّه بالنفي معتبرا أن الأمر غير مجد لأن تقديم برنامج لا يعني بالضرورة التزام اللاعبين به، لكنه كشف أن الطاقم الفني سيُجري اختبارات بدنية لتقييم الحالة البدنية لكل لاعب في بداية التحضيرات، ونتيجة هذه الاختبارات هي من ستكشف من كان يعمل ومن كان متوقفا.

 

نور العابدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: