الكرة الجزائريةالكرة المحلية

وزارة الشباب والرياضة تسعى لأخلقة قطاعها

أكدت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية، حرصها على إنجاح مشروع المرسوم التنفيذي الذي يحدد مهام الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات وتنظيمها وسيرها، لتكريس المسعى الحثيث “لأخلقة الممارسة الرياضية”.

وتهدف هذه الوكالة بحسب بيان لوزارة الرياضة، إلى متابعة كل الخروقات والتلاعبات، أو أي شكل من أشكال التواطؤ الذي ينذر بانتهاك أو محاولة انتهاك قواعد مكافحة تعاطي المنشطات.

وستعمل الوكالة على تخصيص حيز هام للتكوين والدراسات والبحوث والمشاركة في المؤتمرات الدولية، بغية مواكبة المستجدات المتسارعة في مجال تعاطي المنشطات، بالإضافة إلى منح تراخيص لاستعمال المواد المحظورة لأغراض علاجية بحتة.

كما ستقوم بإعداد المدونة الجزائرية لمكافحة المنشطات، والمخطط الوطني المتعلق بآليات المراقبة، وتحسين فاعليتها، ناهيك عن السهر على تطبيق العقوبات الخاصة بالوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات، وتنظيمها بكل صرامة وحزم، ما يضمن ممارسة سلطتها التأديبية في هذا المجال.

وختمت وزارة الشباب والرياضة بالتأكيد على إصرارها على إنماء بذرة الروح الرياضية لدى المتنافسين عن طريق مكافحة استعمال المنشطات بكل أنواعها، من أجل ضمان صحة الرياضيين والمحافظة على المبادئ التي ترتكز عليها الممارسة الرياضية، وكذا تكريس مبدأ تكافؤ الفرص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: