المحترف الأول

شبيبة سكيكدة قيطاري: “نعاني من الناحية المالية ولابد من شركة وطنية للخروج من الأزمة”

فتح رئيس مجلس إدارة شبيبة سكيكدة جمال قيطاري قلبه ليومية “المحترف” وأدلى بالعديد من التصريحات وما يعانيه الفريق من الناحية المالية في هذه الفترة على الرغم من أنه عمل جاهدا رفقة كامل أعضاء مكتبه على وضع الفريق في أحسن الظروف للانطلاق في التحضيرات.

“فعلنا المستحيل لوضع الفريق على السكة الصحيحة”

قال جمال قيطاري ليومية “المحترف” إن الفريق يعاني من أزمة مالية خانقة في هذه الفترة ويجب أن يتخلص منها في أقرب وقت ممكن لكي يكون الفريق على أتم الاستعداد عند عودة المنافسة، حيث صرح وقال في هذا الشأن: “نحن نعاني من أزمة مالية خانقة في هذه الفترة الأموال التي دخلتنا من المؤسسة المينائية لميناء سكيكدة قد صرفت كلها على مستحقات لاعبي الموسم الماضي، وكذا لوضع الفريق في أحسن الظروف وانطلاق التحضيرات وقمنا بالمستحيل لكي يشرع اللاعبون والطاقم الفني في التحضيرات تحسبا للموسم القادم و تدارك التأخر الذي كان في الفترة الماضية”.

“سننهي التربص الثاني ونحن أفضل من بعض الفرق”

كما واصل حديثه مع يومية المحترف وأكد أن الفريق قام لحد الآن بتربصين وفي أحسن الظروف مقارنة ببعض الفرق التي شرعت في تربصها الأول حيث قال: “نحن على وشك إنهاء التربص الثاني، حيث تداركنا تأخرنا والطاقم الفني قام بعمل كبير مع اللاعبين في هذه الفترة ووجدنا أنفسنا أحسن من بعض الفرق التي تمتلك تقاليد في الرابطة المحترفة الأولى”.

“لم نفصل بعد في التربص الثالث والأزمة المالية العائق الوحيد”

كما تطرق في حديثه إلى قضية التربص الثالث الذي لم يفصل بعد فيه مع الطاقم الفني بعدما حدد الطاقم الفني وجهته إلى مدينة الشلف لكن وجدت إدارة الشبيبة عائقا أمامها وهو الأزمة المالية الكبيرة التي يعاني منها الفريق، حيث قال قيطاري: “نحن نسعى جاهدين لتوفير أموال التربص الثالث الذي سيكون في مدينة الشلف لكننا لحد الساعة لم نفصل فيه بعد لأن الفريق يعاني من أزمة مالية حادة ولا يمكننا أن ندخل هذا التربص إن لم نجد المساعدات المالية لكي نتكفل به”.

“ثقة كبيرة بيني وبين اللاعبين ولا نريد أن نخسر هذه الثقة”

كما عرج قيطاري في حديثه مع يومية “المحترف” على أنه توجد ثقة متبادلة بين اللاعبين ورئيس الفريق وأنه خائف أن يخسر هذه الثقة بسبب الأزمة المالية الكبيرة التي يعاني منها الفريق حيث قال: “بيني وبين اللاعبين ثقة كبيرة بخصوص الأموال خاصة، لكنني لا أريد أن نخسر هذه الثقة بسبب الأزمة المالية لهذا نريد أن نطلب من الجميع أن يقف مع الفريق لكي يتخلص من الأزمة التي يعاني منها في هذه الفترة”.

“اللاعبون الجدد وضعوا فينا ثقة كبيرة والقدامى لم يأخذوا أي سنتيم بخصوص الموسم الجديد”

كما عرج على مستحقات اللاعبين التي يدينون بها بعدما مرور شهر على انطلاق التحضيرات حيث قال:

“اللاعبون الجدد الذين انتدبناهم في فترة التحويلات الصيفية الحالية وضعوا فينا ثقة كبيرة ودليل على ذلك أننا اتفقنا معهم حول الانضمام إلى الفريق السكيكدي منذ فترة طويلة واللاعبون القدامى لم يأخذوا أي سنتيم من الموسم الجديد ونحن نقارب شهر على انطلاق التحضيرات”.

“لحد الساعة المؤسسة المينائية فقط من قدمت لنا الإعانة”

وكما قال قيطاري حول الإعانات التي دخلت إلى خزينة الفريق بعد الوعود الكثيرة التي كانت في الفترة الماضية بمساعدة الفريق من الناحية المالية، حيث قال: “من وعد ووفى بمساعدة الفريق هو المؤسسة المينائية فقط حيث دخلت إلى خزينة الفريق 5.5 مليار وصرفت كلها على الفريق”.

“المؤسسة المينائية ستمنح إعانة أخرى مستقبلا”

وأكد قيطاري أن المؤسسة المينائية وعدت إدارة شبيبة سكيكدة أنها ستقوم بمنح الفريق قيمة مالية أخرى مقدرة بـ 2 مليار سنتيم وستنعش خزينة الفريق في الساعات القليلة المقبلة حيث قال: “المؤسسة اليمنائية تقوم بعمل كبير مع الفريق وهي الوحيدة التي تمنح الفريق العديد من المساعدات المالية حيث وعدتنا أنها ستقوم بضخ 2 مليار سنتيم في خزينة الفريق التي ستنتعش في قادم الساعات”.

“أنا لم أفهم سبب امتناع رجال الأعمال عن مساعدة الفريق”

كما أكد جمال قيطاري أنه لم يفهم سبب امتناع رجال المال والأعمال في سكيكدة وهم موجودون بكثرة حيث قال: “الفريق صعد إلى الرابطة المحترفة الأولى وأنا لم أفهم سبب امتناع رجال المال والأعمال الموجودين في سكيكدة بكثرة على مساعدة الفريق على رغم من أنه حقق الصعود بعد 33 سنة كاملة من الانتظار وكما أؤكد أن الأبواب مفتوحة ليساعدوا الفريق الذي هو في أمس الحاجة إليهم”.

“لابد من شركة ترعى الفريق من الناحية المالية”

أكد قيطاري ليومية المحترف أن ما يعانيه الفريق في الفترة الحالية يجب أن تتكفل به شركة وطنية وهي الوحيد القادرة على إخراج الفريق من هذه الدوامة حيث قال: “ما يعانيه الفريق في هذه الفترة من نقص كبير للموارد المالية هو عدم مجيء شركة وطنية لأنها هي الوحيدة القادرة على إخراج الفريق من هذه الدوامة الكبيرة التي يعاني منها في كل مرة وشركة هي التي ستقوم برعاية الفريق من جميع النواحي”.

“قمنا بعمل كبير مع الدائنين ولدينا لاعبان فقط من الموسم الماضي في لجنة المنازعات”

كما قال قيطاري في قضية لجنة المنازعات أنه رفقة أعضاء الإدارة قاموا بعمل كبير في التعامل مع قضية الدائنين خاصة من اللاعبين، حيث قال: “قمنا بعمل كبير من أجل أن يتخلص الفريق من ديون اللاعبين وكل ما لدينا في لجنة المنازعات من الموسم الماضي لاعبان فقط ونحن نسعى جاهدين للتخلص من كل هذه الديون مع لجنة المنازعات لإبعاد الفريق من مشاكل هذه الهيئة”.

“قمنا بتسقيف الأجور وليس هناك لاعب يتقاضى أجرة شهرية كبيرة”

وعرج قيطاري في تصريحاته الهاتفية مع يومية المحترف حول قضية تسقيف الأجور وكذا قضية زغنون الذي التحق في هذا الميركاتو الصيفي بجمعية الشلف حيث قال: “قمنا هذا الموسم بتسقيف الأجور لكل اللاعبين وليس لدينا في الفريق من يتقاضى أجرة شهرية عالية مقارنة بما هو موجود في بعض الفرق وزغنون عندما فتحنا معه باب المفاوضات طلب أجرة شهرية عالية وإمكانيتنا لا تسمح بمنح هذه الأجرة الشهرية له ففضل الرحيل إلى فريق آخر”.

“الوالي قام بمساعدة الفريق كثيرا وأنا أشكره على كل ما قدمه”

تحدث قيطاري عن والي ولاية سكيكدة عبد القادر بن سعيد وأكد أنه قام بمساعدة الفريق كثيرا من الناحية المعنوية والمالية وشكره على كل ما قدمه للفريق، حيث قال: “والي الولاية لم يأت فقط لشبيبة سكيكدة بل جاء للعديد من الأمور التي تخص الولاية وعلى الرغم من كل هذا فقد قام بعمل كبير مع الفريق وقدم لنا العديد من المساعدات المادية والمعنوية وأنا أشكره على كل ما قدمه لنا منذ مجيئه على رأس ولاية سكيكدة” .

“الأنصار يعشقون الشبيبة من قلبهم”

في ختام تصريحاته مع يومية المحترف عرج جمال قيطاري إلى الأنصار الذي أكد أنهم يعشقون الفريق من قلبهم وساعدوا الفريق كثيرا في الفترة الماضية، حيث قال: “أنصار الفريق بلا حدود يعشقون شبيبة سكيكدة من قلبهم وقاموا بمساعدة الفريق في الفترة الماضية لكي يحقق هدفه ويحقق الصعود إلى الرابطة الأولى بعد 33 سنة كاملة”.

 

حسام عويسات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: