المحترف الثاني

اتحاد الشاوية الطاقم الفني اختبر اللاعبين بدنيا ومرتاح للنتائج المسجلة

خضع لاعبو اتحاد الشاوية صبيحة أول أمس الجمعة لاختبار السرعة الهوائية القصوى (VMA) وذلك بغرض التعرف على حالتهم البدنية والحصول على بعض الأرقام التي ستفيد أعضاء الطاقم الفني خلال المراحل المقبلة من التحضيرات إذ ستمكنهم من التعرف على جاهزية كل لاعب على حدة كما ستسمح لهم بتحديد شدّة العمل التي سيتم تطبيقها خلال الحصص التدريبية.

المحضرون البدنيون أشرفوا على الاختبارات

ونظرا لكون الاختبارات من اختصاص المحضرين البدنيين، فقد أوكل المدرب زكري المهمة للثلاثي: سابق، جواني، رحمون، حيث قام هؤلاء بوضع جميع التجهيزات قبل وصول اللاعبين ثم أشرفوا على العملية التي دامت قرابة ساعتين ليسجلوا في النهاية جميع النتائج التي سيتم مناقشتها مع بقية أعضاء الطاقم الفني لوضع برنامج العمل خلال المراحل المقبلة من التحضيرات.

قسموا المجموعة حسب الفئات السنية

ونظرا لوجود علاقة بين الحالة البدنية والفئة العمرية، قام المحضرون البدنيون بتقسيم المجموعة إلى مجموعتين جزئيتين وذلك حسب السن، حيث ضمت الأولى لاعبي الآمال ولاعبي فئة أقل من 23 سنة، والثانية ضمت باقي اللاعبين.

فرحي وصيد الأحسن في المجموعتين

وعرفت الحصيلة النهائية للاختبار البدني تفوقا ملحوظا للاعب الآمال فرحي إسلام الذي كان الأحسن في مجموعته التي ضمت اللاعبين أقل من 21 و23 سنة حيث تحصل على نتيجة قاربت 19، فيما تألق صيد علي في المجموعة الثانية بنتيجة 18,4، أما باقي اللاعبين فلم يتجاوزا 18.

الطاقم الفني مرتاح للنتائج وسيعيد الاختبار قريبا

عبّر أعضاء الطاقم الفني بقيادة المدرب زكري عن ارتياحهم للنتائج المسجلة خلال الاختبار البدني واعتبروا أن الأرقام التي تحصل عليها اللاعبون مقبولة جدا مقارنة بالظروف التي مرّوا بها خصوصا توقفهم عن النشاط لمدة تجاوزت 6 أشهر، وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن هناك اختبارا ثانيا سيجري خلال الأيام المقبلة والذي سيتم على أساسه تقييم العمل المنجز إلى حدّ الآن.

أربعة لاعبين لم يشاركوا في الاختبار بسبب الإصابة

على الرغم من أن جميع اللاعبين والحراس الذين يضمهم التعداد كانوا معنيين بالمشاركة في الاختبار البدني الذي برمجه الطاقم الفني صبيحة الجمعة الماضي، إلا أننا سجلنا عدم مشاركة 4 لاعبين لدواعي صحية، حيث اكتفى الثلاثي بوغاشيش، بلقاضي، ناصري بمواصلة العمل على انفراد، فيما أعفى المحضرون البدنيون لميني من المشاركة بسبب تعرضه لإصابة على مستوى الرجل خلال المباراة التطبيقية التي جرت يوم الخميس.

يسعد شارك بشكل عادي واندمج أمس مع المجموعة

وشهد الاختبار البدني مشاركة المهاجم يسعد الذي ضيّع الأيام الأولى من التحضيرات بسبب انشغاله بمرض والده في مسقط رأسه بجيجل، ورغم التحاقه المتأخر إلا أن نتائجه كانت مقبولة وهو ما جعل الطاقم الفني يُقرّر السماح له بالاندماج في التدريبات الجماعية بداية من حصة أمس.

الطاقم الفني سيكيّف التدريبات حسب نتائج الاختبارات

كما سبق الإشارة إليه، فإن الطاقم الفني برمج الاختبار البدني بهدف التعرف الجاهزية البدنية لكل لاعب والحصول على بعض الأرقام الهامة لتسطير برنامج المرحلة المقبلة، حيث سيتم تقسيم التعداد إلى مجموعات حسب نتائج الاختبار البدني وتكييف التدريبات حسب حاجة كل مجموعة.

اللاعبون استفادوا من فترة راحة مطولة لأول مرة

مباشرة بعد انتهاء الاختبار البدني، منح الطاقم الفني راحة للاعبين حيث تم إعفاؤهم من التدرب أمسية الجمعة وصبيحة السبت وذلك لأول مرة منذ بداية التحضيرات، وحدد لهم موعد استئناف التدريبات عشية أمس بداية من الساعة الثالثة زوالا، على أن يتم الرجوع للعمل بمعدل حصتين بداية من اليوم صباحا.

أجروا مباراة تطبيقية يوم الخميس

ختم الطاقم الفني الحصة التدريبية المسائية ليوم الخميس بإجراء مباراة تطبيقية شارك فيها جميع اللاعبين الذين يضمهم التعداد، وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحتك فيها اللاعبون ببعضهم البعض في مباراة بعدما اكتفوا خلال الأيام السابقة بالعمل البدني.

المدرب زكري سجّل العديد من الإيجابيات

على الرغم من أنه لا يمكن الحكم على اللاعبين من أول مباراة تطبيقية، إلا أن الحاضرين ومنهم المدرب زكري سجّلوا العديد من النقاط الإيجابية أولها وجود ازدواجية في جميع المناصب مع تقارب كبير في المستوى، كما أن بعض العناصر لفتت إليها الانتباه وأظهرت إمكانيات فنية وبدنية جيدة ترشحها لقول كلمتها في المنافسة الرسمية.

التعداد مكتمل وبوغاشيش الغائب الوحيد

بعدما شهدت التدريبات في الأيام الماضية غياب عدد من اللاعبين لأسباب مختلفة، شهدت حصة أمس اكتمال التعداد بعد اندماج كل من يسعد، بلقاضي وناصري في التدريبات الجماعية، ليبقى المدافع بوغاشيش الغائب الوحيد بسبب استمرار فترة خضوعه للعلاج من الإصابة التي يعاني منها على مستوى الكاحل.

 

نور العابدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: