المحترف الثاني

هلال شلغوم العيد بوعراطة سيدرب الهلال وبن عيسى مقترح لتدريب الحراس

أنهت إدارة هلال شلغوم العيد السوسبانس حول هوية المدرب الذي سيشرف على حظوظ العارضة الفنية للفريق خلال الموسم الكروي المقبل، بتعيين المدرب رشيد بوعراطة، وهو الخيار الذي أصر عليه أعضاء اللجنة المكلفة بالاستقدامات، بالنظر لخبرته في الساحة الكروية الجزائرية، ناهيك عن مؤهلاته العلمية، ما جعله الخيار الأنسب لتولي شؤون العارضة الفنية لفريق الشاطو الصاعد الحديث لبطولة القسم الوطني الثاني بعد غياب دام لأكثر من 15 سنة كاملة.

المفاوضات لم تدم طويلا وبوعراطة كان متحمسا

في ذات السياق، وعلى خلاف ما تم تداوله في الشارع الرياضي في شلغوم العيد حول الشروط التعجيزية للمدرب رشيد بوعراطة للالتحاق بالعارضة الفنية للشاطو، حيث أشارت مصادر مطلعة، أن التقني القسنطيني منح موافقته الأولية وكان متحمسا لخوض أول تجربة على رأس الهلال، ومن خلالها قدم تنازلات كثيرة من أجل إنهاء المفاوضات مبكرا، وهو ما تم في الأخير.

الطاقم المساعد سيكون من شلغوم العيد

ومن أهم النقاط التي تنازل عليها المدرب المخضرم رشيد بوعراطة، هو الموافقة على تعيين طاقم فني مساعد له من مدينة شلغوم العيد، حيث لم تكن هذه نقطة خلاف بين الطرفين مثلما تم الترويج له، بل لم يدرجها المدرب المساعد السابق للمنتخب الوطني نهائيا، ضمن شروط الالتحاق بالعارضة الفنية لفريق الهلال.

بوعراطة طلب تعيين بن مسعود مساعدا له

في ذات السياق، أشارت مصادرنا أن المدرب بوعراطة يكون قد اقترح اسم مدرب من مدينة شلغوم العيد ليكون المساعد الرئيسي له، حيث يتعلق الأمر بالتقني دريس بن مسعود، هذا الأخير يعتبر من الكفاءات المحلية وبإمكانه تقديم الإضافة اللازمة، ناهيك عن سيرته الذاتية ومؤهلاته العلمية ما جعله أحد المطلوبين لدى المدرب القسنطيني، تجدر الإشارة أن بن مسعود سبق وأن تلقى عرضا للتواجد ضمن الطاقم الفني بقيادة بوعراطة من قبل بمولودية بجاية باقتراح من هذا الأخير ذاته، ما يعني أن موضوع الطاقم الفني المساعد، أمر مفصول فيه هو الآخر.

بن مسعود منح موافقته المبدئية

من جهته، أكد المدرب بن مسعود صحة الأخبار المتداولة، بإمكانية التواجد ضمن الطاقم الفني للهلال خلال الموسم الكروي الجديد، بمنحه الموافقة المبدئية للإدارة المسيرة، في إنتظار ترسيم الاتفاق بين الطرفين بالتوقيع على العقد الذي سيربطه بالفريق، حيث بقيت بعض التفاصيل قبل غلق الملف نهائيا.

بن عيسى مقترح لتدريب حراس المرمى

كما تلقت إدارة الفريق عديد السير الذاتية لمدربين وتقنيين مختصين، على غرار مدربي حراس المرمى، لكن وبحسب مصدر مقرب من لجنة الاستقدامات، أن هذه الأخيرة تكون قد استقرت على اسم المدرب بن عيسى لشغل منصب مدرب الحراس، حيث يحوز المعني على الخبرة اللازمة بالإضافة للشهادات المؤهلة، تجدر الإشارة أن الشاب بن عيسى من خريجي مدرسة الهلال، وقاد حراس مرمى الفريق الجار أمل شلغوم العيد لأكثر من 5 سنوات كاملة.

بولحم هاشم: “زمن “السوسيال” ولى وهدفنا ضمان البقاء بكل أريحية”

أزال عضو لجنة الاستقدامات على مستوى نادي هلال شلغوم العيد، هاشم بولحم اللبس حول عديد الأمور التي تخص فريق الشاطو، وأيضا هويته ووظيفته في الفريق، والتي لطالما تساءل عنها الشارع الرياضي في شلغوم العيد وخاصة الأنصار.

بداية، تحضيراتكم عرفت بعض السرية والتعتيم، ما قولك في هذا الموضوع؟

نعم فضلنا السرية في كل تعاملاتنا، لكن كل هذا الإجراءات كان من أجل حماية مصالح الفريق، والأهم ضمان نجاح الصفقات وتفادي دخول أطراف أخرى على الخط.

وبخصوص التأخر في تعيين الطاقم الفني، ما تعليقك؟

صحيح تأخرنا في تعيين مدرب على رأس العارضة الفنية، لكن ذلك راجع لطبيعة المفاوضات ومطالب كل مدرب، وهذه هي سنة الحياة في عديد المجالات، قبل المبادرة لأي عمل فأنت تقوم بوضع خطط لبلوغ الهدف، وهو الحال في قضية تعيين مدرب، كانت لنا عديد الاتصالات على غرار خزار، سبع وبسكري، قبل أن يقع الإجماع على المدرب بوعراطة.

عملية استقدام اللاعبين تمت قبل تعيين المدرب بوعراطة، كيف تفسر ذلك؟

سؤال وجيه، لكن كما تعلمون وضعية الهلال الإدارية كانت غامضة وتعيين إدارة جديدة جاء متأخرا ناهيك عن ضيق الوقت الذي يفصلنا عن موعد انطلاق البطولة، ما فرض علينا الشروع في الانتدابات قبل حتى انتخاب رئيس، ورغم هذا قمنا بانتدابات مدروسة وحسب المناصب، ولأضيف لك.

تفضل…

بوعراطة وافق على تدريب الشاطو بعد إطلاعه على قائمة المستقدمين وهو ما يؤكد أن عملية الاستقدامات كانت نوعية.

ماذا عن أهداف الفريق هذا الموسم؟

كما تعلمون، نظام المنافسة هذا الموسم بالنسبة للقسم الوطني الثاني سيعرف صعود فريق واحد وسقوط 6 فرق كاملة ما ينبئ بمنافسة شرسة، لكن رغم هذا سطرنا هدف البقاء بكل أريحية، حيث على ضوئه تم وضع الإمكانيات اللازمة.

كلمة أخيرة

على الأنصار الالتفاف حول الفريق لاسيما خلال الموسم الكروي المقبل والحفاظ على المكتسبات المحققة وتفادي العودة الوراء، لأن مكانة الهلال مع الكبار.

 

حاوره: زاوي رفيق

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: