المحترف الأول

وفاق سطيف الكوكي: “لم نبلغ المستوى المأمول، وجاهزون لكل السيناريوهات”

تحدث مدرب وفاق سطيف، نبيل الكوكي، عن استعدادات الوفاق للموسم الكروي الجديد وهذا قبل خمسة أيام من انطلاق البطولة ومواجهة إتحاد العاصمة، وقال المدرب الكوكي أن اللقاء الودي السابق أما عين مليلة كان مفيدا للفريق قائلا في هذا السياق “مواجهة عين مليلة كانت امتحانا جيدا لنا”.

“سمحت لنا بتقييم العمل المنجز “

وبغض النظر عن الفوز المعنوي الكبير بثلاثية دون مقابل في هذه المقابلة، فإن المدرب نبيل الكوكي يرى أن اللقاء الودي أمام عين مليلة كان مفيدا من عدة جوانب قبل أيام قليلة من بداية الموسم وفي هذا الصدد قال الكوكي :” المباراة سمحت لنا بتقييم العمل المنجز”.

“المردود في تحسن لكن ينتظرنا عمل كبير”

عن تقييمه للمردود الذي أظهرته التشكيلة السطايفية خلال المباريات الودية السابقة وجاهزية الفريق لبداية البطولة فإن الكوكي يرى أن المردود تحسن لكن دون الوصول إلى الجاهزية المطلوبة مضيفا بالقول “المردود في تحسن لكن ينتظرنا عمل كبير”.

“لم نبلغ المستوى المأمول، لكننا نسير في الطريق الصحيح”

وواصل المسؤول الأول عن العارضة الفنية للوفاق نبيل الكوكي حديثه عن جاهزية الفريق للمنافسة قائلا أن التشكيلة رغم الفوز الثقيل في اللقاء الودي السابق إلا أنها لم تبلغ بعد المستوى المأمول منها، وأضاف الكوكي بالقول “لم نبلع المستوى المأمول، لكننا نسير في الطريق الصحيح”.

“التحضيرات لن تتوقف بعد بداية البطولة”

ويرى الكوكي أن التحضيرات ستتواصل حتى بعد بداية البطولة من أجل تصحيح الأخطاء والنقائص وهذا من أجل الوصول إلى المستوى المطلوب من طرف اللاعبين وعن هذه النقطة قال الكوكي: “التحضيرات لن تتوقف بعد بداية البطولة”.

“الاعتماد على تشكيلة لمدة 70 دقيقة لا يعني أنها أساسية”

وبخصوص الفصل في التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في الموسم الجديد فإن الكوكي يرى أن الأمر سابق لأوانه رغم أن البعض يرشح التشكيلة التي واجهت عين مليلة ف اللقاء الودي، وقال الكوكي عن هذه النقطة :”الاعتماد على تشكيلة لمدة 70 دقيقة لا يعني أنها أساسية”.

“هناك لاعبون يمكن القول أنهم حجزوا أماكنهم في التشكيلة”

وبالمقال كشف المسؤول الأول عن الجهاز الفني للوفاق أن هناك بعض اللاعبين الذين تمكنوا من فرض نفسهم وفي طريقهم لكسب مكانة مع التشكيلة الأساسية، وقال الكوكي بخصوص هذه القضية :”هناك لاعبون يمكن القول أنهم حجزوا أماكنهم في التشكيلة الأساسية”.

“لدي 27 لاعبا ولا يمكن أن أشركهم جميعا”

وتطرق التقني التونسي إلى نقطة مهمة في حديثه والمتعلقة بالتنافس الكبير الموجود في التشكيلة بالنظر للتعداد الذي يضمه الفريق والذي يناهز 27 لاعبا يتنافسون على 11 منصبا في التشكيلة، وقال الكوكي في هذا الصدد :” لدي 27 لاعبا ولا يمكن أن أشركهم جميعا”.

“بعد توقف طويل ننتظر العودة إلى المنافسة بشغف كبير”

وبخصوص نظرته للعودة إلى المنافسة الرسمية بعد توقف طويل بسبب جائحة كورونا فإن المدرب نبيل الكوكي بدا متشوقا للغاية من أجل العودة للمنافسة وقال حول هذه النقطة :” بعد توقف طويل ننتظر العودة إلى المنافسة بشغف كبير”.

“لن نصل إلى الريتم اللازم إلا بعد مرور خمس أو ستة جولات من البطولة”

وفي ذات السياق، يرى الكوكي أن تأثير التوقف الطويل يجعل من ظهور التشكيلة بالمستوى المطلوب منتظرا بعد مرور 05 أو 06 جولات من بداية البطولة وهو الأمر الذي يبقى عاديا بالنظر لطول فترة التوقف وقال الكوكي :” لن نصل الريتم اللازم إلا بعد مرور خمس أو ستة جولات من البطولة”.

“هدفنا التألق في موسم كامل”

كما تحدث التقني التونسي نبيل الكوكي عن طموحات وأهداف الوفاق في الموسم الجديد والتي لن تخرج حسب الكوكي عن التألق في جميع المنافسات والوصول إلى دوري المجموعات في منافسة كأس الكاف، وقال الكوكي في هذا الخصوص :”هدفنا هو التألق في كامل الموسم”.

“هدفنا الأول في كأس الكاف هو بلوغ دور المجموعات”

كما تحدث المدرب نبيل الكوكي عن طموحات الوفاق في منافسة كأس الكاف التي يعود إليها الفريق بعد سنوات من الغياب مؤكدا على طموح الوصول إلى دوري المجموعات وقال الكوكي في هذا الخصوص :” هدفنا الأول في كأس الكاف هو بلوغ دور المجموعات”.

“كأس الكاف حافز لنا لنكون أفضل في البطولة”

وتشكل منافسة كأس الكاف بالنسبة للمدرب نبيل الكوكي حافزا إضافيا من أجل التحضير الجيد لمباريات البطولة المحلية وعن هذه النقطة قال المدرب الكوكي :” كاس الكاف حافز لنا لنكون أفضل في البطولة”.

“نطمح لتأكيد مكانة الكرة الجزائرية في كأس الكاف”

وواصل المسؤول الأول عن العارضة الفنية للوفاق حديثه عن طموحات النسر الأسود في المنافسة القارية قائلا أن الهدف يتمثل أيضا في تأكيد مكانة الكرة الجزائرية على الصعيد الإفريقي في ظل تألق الأندية والمنتخب الوطني وقال الكوكي :” نطمح لتأكيد مكانة الكرة الجزائرية في كأس الكاف”.

“شرعت في جمع المعلومات عن منافسينا”

ومثلما ذكرنا من قبل فإن المدرب نبيل الكوكي شرع في جمع المعلومات اللازمة عن منافس الوفاق خاصة في الدور الأول من منافسة كأس الكاف حيث يرغب الكوكي في التحضير الجيد لهذه المنافسة قائلا في هذا السياق :”ّ شرعت في جميع المعلومات عن منافسينا”.

“لن نترك أي شيء للصدفة”

وبلغة صارمة فإن الكوكي يرفض ترك أي مجال للمفاجأة أو الصدفة التي قد تكون لها نتائج وخيمة على مشوار النسر السطايفي في المنافسة القارية وقال الكوكبي في هذا الخصوص :” لن نترك أي شيء للصدفة في هذه المنافسة”.

“المنافسون وحدهم من يمكنهم كبح طموحنا”

أما عن ما يمكن أن يعيق طموحات الوفاق السطايفي في النسخة الجديدة من منافسة كأس الكاف فإن المدرب نبيل الكوكي يرى أن العائق قد يتمثل في المنافسين الذين سيواجهه الفريق لا غير موضحا بالقول :” المنافسون وحدهم من يمكنهم كبح طموحنا”.

“لعب 38 جولة في البطولة يجعلني بحاجة إلى جميع اللاعبين”

وعاد المدرب نبيل الكوكي للحديث عن نمط المنافسة المعتمد من طرف الفريق بلعب 38 جولة طيلة الموسم الجديد قائلا أن هذا النمط يجعله في حاجة ماسة إلى جميع اللاعبين قائلا في هذا السياق :” لعب 38 جولة في البطولة يجعلني بحاجة إلى جميع اللاعبين”.

“ثلاثة لاعبين شبان ارتقوا إلى الفريق الأول وسأمنح الفرصة للجميع”

أما فيما يتعلق بقضية اللاعبين الشبان فقد أكد الكوكي على منحهم الفرصة في الفترة المقبلة وقال المدرب التونسي في هذا الخصوص :”هناك ثلاثة لاعبين شبان ارتقوا إلى الفريق الأول وسأمنح الفرصة للجميع”.

“لعب المباراة الأولى خارج الديار بدون جمهور يمنحنا الأفضلية”

وتطرق مدرب الوفاق إلى المباراة الأولى التي تنتظر الفريق أمام إتحاد العاصمة في منافسة البطولة قائلا أن الوفاق يملك أفضلية خوض اللقاء دون جمهور رغم الغيابات المنتظرة في صفوف الفريق بسبب الإصابات، وأضاف الكوكي قائلا :”لعب المباراة الأولى خارج الديار وأمام إتحاد العاصمة بدون جمهور يمنحنا الأفضلية”.

“سنستعيد المصابين قبل مباراة سوسطارة”

وبخصوص الغيابات المسجلة على التشكيلة بسبب الإصابة التي تعرض لها عدد من اللاعبين خلال الفترة الفارطة فإن الكوكي بدا مطمئنا من هذا الجانب من خلال تصريحه :” سنستعيد المصابين قبل مباراة سوسطارة”.

“نتمنى الشفاء العاجل للاعب بياز”

كما تطرق المدرب الكوكي إلى قضية اللاعب بياز الذي سيكون معنيا بإجراء عملية جراحة بسبب معاناته من إصابة على مستوى الأربطة المعاكسة وقال الكوكي في هذا الخصوص :” نتمنى الشفاء العاجل للاعب بياز”.

“حضرنا أنفسنا لكل السيناريوهات وجاهزون”

ويرى المدرب نبيل الكوكي أن الطاقم الفني حضر لكل السيناريوهات الممكنة في الفترة المقبلة حيث تبقى التشكيلة جاهزة للتعامل مع أي وضعية وقال الكوكي في هذا السياق :” حضرنا أنفسنا لكل السيناريوهات وجاهزون”.

“البطولة من غير جمهور ستفقد نكهتها”

فيما يتعلق لنظرته بخصوص برمجة مباريات الموسم الجديد دون حضور الأنصار بسبب الوضعية الوبائية الحالية فإن المدرب الكوكي يرى أن هذا العامل سيؤثر بطريقة سلبية قائلا في هذا الصدد :” البطولة من غير جمهور ستفقد نكهتها”.

“اشتقت للجيش الأسود”

والأكثر من ذلك فإن المدرب نبيل الكوكي بدا متأسفا لغياب الجمهور السطايفي عن مباريات الفريق، خاصة أن الجيش الأسود كان له دور كبير في النتائج التي حققها الفريق الموسم الفارط وقال الكوكي :” واشتقت للجيش الأسود بعد توقف المنافسة”.

“لن أبيع الأوهام للأنصار وأدعوهم إلى مساندتنا طيلة الموسم”

في ختام حديثه قال المدرب نبيل الكوكي أنه لن يبيع الأوهام لأنصار الوفاق بخصوص أهداف الفريق في الموسم الجديد وقال الكوكي في هذا الخصوص :”لن أبيع الأوهام للأنصار وأدعوهم إلى مساندتنا طيلة الموسم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: