المحترف الثاني

اتحاد الشاوية التحضيرات متواصلة وأذهان اللاعبين في قرارات السلطات

على عكس العديد من فرق القسم الثاني التي أوقفت تدريباتها أو ألغت تربصاتها التي كانت مبرمجة خلال الفترة الأخيرة بسبب حالة الغموض السائدة بخصوص مصير البطولة، فإن تدريبات اتحاد الشاوية متواصلة وفق البرنامج الذي سطره الطاقم الفني وبنفس العزيمة والانضباط الذين سادا المرحلة الأولى من التحضيرات التي دامت 3 أسابيع.

الطاقم الفني يُفكّر في إنهاء أول أسبوعين من المرحلة الثانية

وكما سبقت الإشارة إليه، فإن الطاقم الفني لاتحاد الشاوية لم يتّخذ أي قرار يخصّ التدريبات وفضّل مواصلة تطبيق برنامجه، وبالنظر إلى كون التحضيرات ستبلغ أسبوعها الخامس بعد أيام قليله، فإن المدرب زكري ومساعديه سيركزون على إنهائه في انتظار اتضاح الرؤية بخصوص بطولة القسم الثاني.

وضع في برنامجه مباراة ودية يوم الاثنين وأخرى الخميس

وما يؤكد على عزم الطاقم الفني على إنهاء أول أسبوعين من المرحلة الثانية من التحضيرات هو برمجته لمباراتين وديتين الأولى يوم الإثنين المقبل والثانية يوم الخميس، كما أن الإدارة شرعت في البحث عن منافسين لمواجهتهم، وهو ما يعني أن الأمور ستستمر وفق البرنامج المسطر إلى غاية نهاية الأسبوع المقبل.

حديث عن تأجيل البطولة إلى منتصف شهر جانفي

حسب المعلومات المتسربة من الاجتماع الذي جمع أول أمس الثلاثاء وزارة الشباب والرياضة، الاتحادية، الرابطة والهيئات الصحية، فإن هناك اتفاقا على السماح للفرق بمباشرة تحضيراتها للموسم الجديد انطلاقا من بداية شهر ديسمبر المقبل على أن يتم تأجيل انطلاق البطولة من 20 ديسمبر إلى منتصف شهر جانفي.

التأجيل لن يؤثر على تحضيرات الفريق

ولن يكون لتأجيل البطولة إلى منصف شهر جانفي من العام المقبل أي تأثير على تحضيرات أشبال المدرب زكري الذين سيواصلون العمل الذي بدؤوه منذ قرابة 5 أسابيع من الآن، لكن الطاقم الفني سيضطر دون شك لإحداث بعض التغييرات على البرنامج المسطر على اعتبار أنه وضعه بناء على التاريخ الأول المقرر لانطلاق البطولة المتمثل في 20 ديسمبر.

الفرصة مواتية للعب أكبر عدد ممكن من الوديات

وإذا ما تأكد تأجيل البطولة إلى منتصف شهر جانفي، فإن الطاقم الفني بقيادة المدرب زكري سيسعى لبرمجة أكبر عدد ممكن من المباريات الودية خاصة أن الفرصة ستكون مواتية باعتبار أن جميع الفرق ستشرع في التحضيرات، ومن شأن هذا الأمر أن يعود بالفائدة على الفريق الذي تجدّد تعداده بشكل شبه كلي مقارنة بالموسم الفارط.

الفصل في القضية سيسمح للاعبين باستعادة تركيزهم

أكد المدرب المساعد بلشطر في الحوار الذي خصّنا به في عدد أول أمس من يومية “المحترف” على أن تركيز اللاعبين تشتت في الفترة الأخيرة بسبب حالة الغموض السائدة حول مصير البطولة، ونظرا لقرب الفصل في هذه القضية فإن أذهان اللاعبين ستعود للتدريبات وهو ما سيسمح بعودة الأجواء الحيوية التي ميّزت التحضيرات إلى حد الآن.

المهاجم صاحبي يعود لأجواء التدريبات

بعدما غاب المهاجم صاحبي صليح عن التدريبات الجماعية لمدة يومين بسبب معاناته من إصابة خفيفة على مستوى الأربطة، كان الموعد بداية من حصة الثلاثاء مع عودته لأجواء التدريبات حيث وضع له المحضر البدني برنامجا خاصا خضع له على انفراد في انتظار انضمامه للمجموعة بداية من اليوم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: