الكرة المحليةالمحترف الأول

المدير الفني الوطني يشرح تفاصيل تربص “الكاف A”

أفاد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، عامر شفيق، أن التربص التكويني للحصول على إجازة “كاف أ” الذي انطلق بالجزائر العاصمة، سيتضمن حجما ساعيا يقدر بحوالي 300 ساعة موزعة على خمس دورات متباعدة.

وكانت المديرية الفنية الوطنية ل”الفاف” قد أعلنت مؤخرا عن استئناف الدورات التدريبية للحصول على إجازة “كاف أ” لموسم 2020-2021 بعد تلقي الضوء الأخضر من إدارة التطوير بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.

وفي حديث مع “وأج”، قال شفيق أن “الدورة الأولى من التربص انطلقت ظروف حسنة وتتواصل إلى غاية الأربعاء، بحضور 25 مدربا من بينهم يوسف لعجاج (المدرب السابق لرائد القبة) وكريم زاوي (المدرب السابق لنصر حسين داي)، من أجل الحصول على إجازة +كاف أ+ في ختام التكوين”.

وأضاف: “يتضمن التربص التكويني حجما ساعيا يقدر بحوالي 300 ساعة موزعة على خمس دورات تجري على شكل تربصات مغلقة، متكونة من حصص نظرية وكذا تطبيقية بدوام حصتين إلى ثلاث حصص يوميا. وخلال الدورة الخامسة والأخيرة سيخضع المتربصون لامتحان تقييمي بهدف نيل الشهادة”، مشيرا أن الدورتين الثانية والثالثة ستكونان في يناير 2021 والرابعة في مارس والأخيرة في شهر أفريل.

ويشرف التقني عامر شفيق على هذه الدورة كأستاذ محاضر معتمد من الكونفدرالية الإفريقية، باعتباره محاضرا بدرجة +كاف نخبة+، بمساعدة بوعلام لعروم، أحمد بن عودة، فؤاد شيحة ونصر الدين صادي، باعتبارهم محاضرين على مستوى “الكاف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: