المحترف الأول

اهلي البرج: دزيري: “مواجهة غليزان مفخّخة، علينا الحذر ونستهدف الفوز”

في حوار خص به جريدة “المحترف” أمس، أكد مدرب أهلي البرج دزيري بلال، على ضرورة الفوز في الجولة الرابعة يوم الجمعة القادم لما يستضيف فريقه سريع غليزان بملعب 20 أوت، مشيرا إلى أن مأمورية الإبقاء على الثلاث نقاط لن تكون سهلة، هذا وتحدث “الكوتش” في ذات الحوار عن مشكل نقص فعالية مهاجميه، النتائج المحققة لحد الآن وقضية تأهيل المهاجم حمزة بانوح.

“نحن فقط في الجولة الثالثة ومن غير المعقول الحكم على الفريق”

رفض المدرب، دزيري بلال، تقييم مردود فريقه لحد الآن، بل أكثر من ذلك رفض الحكم على الفريق، معتبرا ذلك سابق لأوانه لأن البطولة لم يمضي عليها سوى ثلاث جولات فقط وقال: “لحد الآن لعبنا ثلاث مباريات فقط أي أننا لا نزال في الجولة الثالثة من عمر الموسم الطويل ومن غير المعقول أن أحكم على الفريق أو تقييمه ونحن لا نزال في بداية الموسم”.
“لست راض على النتائج المسجلة 100%، وعدة عوامل لعبت ضدنا”

لا يعني عدم تقييم نتائج الفريق، وأدائه من طرف دزيري بلال الرضا التام عن النتائج المسجلة، بعد تحقيق الأهلي لنقطتين فقط من أصل تسعة نقاط، محدثنا أشار إلى أن هذه النتائج يمكن أن يكون لها مبررات ولكنه غير راض عنها تماما وقال: “عدة عوامل لعبت ضدنا، أبرزها التأخر في انطلاق التحضيرات، لن أقول أنني راض على النتائج المسجلة 100% ويبقى هدفنا التحسن أكثر في المباريات القادمة”.

“لدينا لاعبين يكتشفون المستوى العالي لأول مرة ولا يجب الضغط عليهم”     

دعا دزيري بلال الأنصار والمحيط ككل للصبر قليلا على هذا الفريق الذي أعاد تركيبته مقارنة بالموسم الماضي ومعظمه من الشباب، مشيرا إلى أن هناك من اللاعبين من لم يتأقلم بعد وقال: “لدينا فريق شاب ولاعبين لم يلعبوا من قبل في هذا المستوى، وهم يكتشفونه لأول مرة، لدينا أيضا من اللاعبين من لم يلعب حتى في القسم الثاني، وجاء إلى الفريق من القسم الثالث، لذا يجب الصبر عليهم قليلا، وأن نبعد عنهم الضغط قدر الإمكان”.

“هدفنا الفوز أمام سريع غليزان وتحسين ترتيبنا أكثر”             

تحدث مدرب “الكابا” عن الموقعة القادمة، التي تجمع فريقه داخل الديار بمنافس صعب المراس، هو سريع غليزان، وأكد أن هدفهم من هذه المباراة يبقى تحقيق الفوز الذي تأخر لثلاث مباريات كاملة، وقال: “مباراتنا القادمة أمام سريع غليزان ستلعب على ميداننا ونستهدف الفوز بنقاطها الثلاث، نملك نقطتين فقط، ونريد أن نحسن موقعنا في جدول الترتيب أكثر”.

“غليزان لديهم ثلاثة نقاط، سيتنقلون من أجل نتيجة إيجابية وعلينا الحذر” 

حذر “الكوتش” من الوقوع في فخ الزوار أو استصغارهم مثلا، كون المباراة تلعب على ميدانهم، إذ أشار إلى أن الفريق الغليزاني سيأتي بنية العودة بنتيجة إيجابية للديار، بحكم أن كل فريق يحب تحقيق الفوز وقال “كل فريق يحب تحقيق الفوز، منافسنا لديه ثلاثة نقاط وسيأتي إلى البرج من أجل العودة بنتيجة إيجابية، لذا يجب علينا الحذر وعدم لعب المباراة بتسرع”.

“لا نعتبر نقص الفاعلية مشكلا، ما يهمنا هو تسجيل الأهداف وليس من يسجل”    

رفض دزيري بلال أن يحمل مهاجميه مسؤولية ضياع النقاط، لعدم تمكنهم من هز الشباك في الثلاث مباريات السابقة، إذ أن الهدف الوحيد سجله مدافع وتحدث عن نقص الفعالية قائلا “ليس لدينا مشكل اسمه نقص الفعالية وتقريبا جميع الأندية اليوم تشتكي من نقص المهاجمين، الكرة الحديثة لا تعتمد على المهاجمين فقط، وقد شاهدنا معظم الأهداف تأتي من كرات ثابتة، نحن لا يهمنا من يسجل، المهم فقط بالنسبة إلينا هو تسجيل الأهداف”.

“ننتظر تأهيل بانوح في أقرب وقت لأنه لاعب مهم بالنسبة لنا” 

وعن قضية عدم تأهيل المهاجم، حمزة بانوح، وهي القضية التي أسالت الكثير من الحبر، أكد المدرب البرايجي أنه ينتظر تأهيل لاعبه في أقرب وقت ممكن، لأنه بحاجة حسبه لجميع اللاعبين “ما ذا عسانا نفعل، لم يتم تأهيله بسبب تأخر لخمس دقائق فقط، نحن ننتظر تأهيل بانوح في أقرب وقت، لأنه يبقى لاعبا مهما بالنسبة إلينا، ونحن نثق في الجهات المعنية من أجل تأهيله”.

“لدينا 26 لاعبا كلهم مهمين وبلفروم يملك فرصة مثله مثل باقي زملائه”

في سؤال حول إمكانية استدعاء المهاجم الشاب لفئة الرديف يونس بلفروم والذي كنا قد تحدثنا عنه في عدد أمس، أكد محدثنا أن هذا الاحتمال يبقى قائما، فبالنسبة له كل لاعبي الفريق الـ 26 مهمين وقال: “لدينا 26 لاعبا كلهم على نفس الدرجة من الأهمية بالنسبة للفريق، بلفروم مهاجم شاب ويملك فرصة اللعب في الفريق الأول مثله مثل باقي زملائه”.

“أنا فقط من يقرر من سيلعب ومن سيبقى في الاحتياط”

بعد الهزيمة الأخيرة أمام شبيبة سكيكدة، حمل البعض المسؤولية إلى المدرب دزيري بلال، مطالبين إياه بإعادة النظر في خياراته الفنية بمناسبة مباراة الجمعة أمام سريع غليزان، غير أن دزيري رد قائلا “أنا فقط من يقرر من سيلعب، ومن سيبقى في الاحتياط أو ستكون هناك تغييرات وهذا من صلاحياتي كمدرب للفريق”.

 

طارق بن مرزوق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: