الكرة الجزائرية

سباحة / ملتقى مارسيليا الدولي /50 م حرة/: أمال مليح تسقط الرقم القياسي الجزائري

أسقطت السباحة الدولية الجزائرية، أمال مليح، الرقم القياسي الجزائري لتخصص 50 متر سباحة حرة، وحسنت الحد الأدنى “ب” لبطولة العالم، اليوم الأحد، لحساب مسابقات اليوم الثالث والأخير لملتقى مارسيليا الدولي المفتوح داخل الحوض الكبير (50 م).

و أحرزت مليح المرتبة الثامنة في الترتيب العام لجميع السباقات التصفوية بتوقيت 25 ثا 74 ج، وهو ما يسمح لها بخوض النهائي “أ” لسباق 50 متر سباحة حرة خلال السهرة، والذي تطمح من خلاله لانتزاع الحد الأدنى “ب” المؤهل للأولمبياد والمقدر ب 25 ثا 51 ج.

وبفضل هذه النتيجة، تمكنت السباحة المختصة في السباقات السريعة من تحطيم الرقم القياسي الجزائري القديم في 50 م سباحة حرة بالحوض الكبير (25 ثا 84 ج) والذي كان بحوزتها منذ بطولة الجزائر المفتوحة الصيفية-2019.

كما حسنت مليح (27 سنة) الحد الأدنى “ب” المؤهل لبطولة العالم بالحوض الصغير (25 م)، المقررة في ديسمبر 2021 بأبوظبي (الإمارات العربية المتحدة) وبطولة العالم بالحوض الكبير (50 م) المبرمجة شهر مايو 2022 بمدينة فوكويوكا (اليابان)، والذي انتزعته شهر فبراير الفارط أثناء ملتقى نيس الدولي.

من جانبه، يواصل جواد سيود تقديم مستويات طيبة حينما تأهل إلى النهائي “أ” لسباق 200 متر فراشة باحتلاله المركز الثامن في الترتيب العام لجميع السباقات التصفوية بزمن 2 د 01 ثا 95 ج، بينما عجز مواطنه رمزي شوشار من التأهل إلى أحد النهائيين “أ” أو “ب” باحتلاله الصف ال17 في نفس الاختصاص (2 د 10 ثا 94 ج).

وتجرى السباقات النهائية ضمن منافسات اليوم الثالث والأخير لملتقى مارسيليا الدولي المفتوح، أمسية الأحد.

للإشارة، اكتفت الجزائر بمشاركة أربعة سباحين وهم جواد سيود، رمزي شوشار، نزيم بن بارة و أمال مليح، بينما ألغيت مشاركة ماجدة شيباراكة في آخر لحظة من قبل منظمي ملتقى مارسيليا، الذي يعتبر المحطة الثالثة من “الدورة الذهبية” و الذي يجرى بمشاركة 280 سباح فقط، بسبب تطبيق البروتوكول الصحي المتبع لصد تفشي جائحة كورونا.

 

نقلا عن وكالة الانباء الجزائرية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: