الكرة الجزائرية

البطولة الوطنية لنصف الماراطون : تألق الهادي لعمش وكنزة دحماني

ابتسمت البطولة الوطنية لنصف الماراطون، التي جرت يوم الجمعة بوهران، للموسم الثالث على التوالي للعداء الهادي لعمش من المنتخب الوطني العسكري، فيما توجت كنزة دحماني من نادي برج بوعريريج باللقب عند السيدات.

وعرفت هذه المنافسة، التي نظمتها الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى بالتنسيق مع الرابطة الولائية لوهران لنفس الرياضة، مشاركة 297 عداء و25 عداءة ممثلين لما لا يقل عن 27 رابطة ولائية.

وحدد المنظمون نقطة انطلاق ووصول السباق، الذي كان بطول 21 كلم، على مستوى الحديقة المتوسطية بحي العقيد لطفي التابع لبلدية وهران.

وفاز نادي نصيرة نونو (الجزائر العاصمة) بالمرتبة الأولى في الترتيب حسب الفرق عند الرجال، بينما نال نفس الامتياز فريق الحماية المدنية عند السيدات.

وصرح بطل الجزائر الهادي لعمش للصحافة في نهاية السباق بأنه “جد مسرور بهذا التتويج الثالث على التوالي”، مضيفا بأنه لم يلق “منافسة كبيرة من طرف بقية المتسابقين”.

وأضاف في هذا الشأن يقول: “يتوجب الإشارة إلى أن المسلك كان جيدا على العموم رغم أنه احتوى عن ما لا يقل عن 5 كلم كمرتفعات واجهنا صعوبات كبيرة لاجتيازها..أشكر مدربي فريقي والمسؤولين عن المنتخب العسكري الذين وفروا لنا كل الامكانيات من أجل التحضير الجيد للمنافسة، كما أغتنم الفرصة كي أوجه ندائي إلى المنظمين داعيا إياهم للرفع من قيمة المنح المالية المقدمة إلى الفائزين”.

من جهتها، قالت كنزة دحماني بأنها كانت “مصممة على التتويج رغم أن تحضيراتنا لهذا الموعد كانت مضطربة بسبب الأزمة الصحية المرتبطة بفيروس كورونا”.

وتابعت: “شخصيا، ورغم كل هذه العراقيل، أسعى دائما للمشاركة في كل المنافسات، ولو أن ذلك ليس بالأمر السهل، لأنه يتعين علي أيضا التوفيق بين مشواري الرياضي والتزاماتي العائلية”.

يشار إلى أنه تم تنظيم، موازاة مع هذه البطولة، سباقا مفتوحا على مسافة 12 كلم، شهد مشاركة أكثر من 900 عداء وعداءة، فيما حمل الحدثان أسماء أبطال سابقين في هذه الرياضة فارقوا الحياة وهم : مادا عبد المجيد وحاج فران هواري ومسكاني يامنة، حيث اغتنم المنظمون الفرصة كي يكرموا عائلاتهم.

كما كان الموعد أيضا محطة تجريبية للمنظمين تحسبا لاحتضان مدينة وهران للطبعة ال19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط في صائفة 2022.

الترتيب الفردي: سيدات

1-دحماني كنزة (برج بوعريريج) : 1س/16د/39ثا

2-بن دربال مليكة (حماية مدنية غليزان) : 1سا/19د/57ثا

3-عباس نوال (برج بوعريريج) :1سا/22د/36ثا

رجال :

1- لعمش الهادي (المنتخب العسكري) : 1سا/5د/27 ثا

2-سلاطنة كمال (نصيرة نونو-الجزائر) : 1سا/8د/14ثا

3-بن طلحة مجيد (نصيرة نونو-الجزائر) : 1سا/8د/14ثا

الترتيب حسب الفرق :

سيدات :

1-الحماية المدنية/ 2-نصيرة نونو.3-نادي قسنطينة

رجال :

1-نصيرة نونو/2-نادي اولاد فايت-الجزائر/الأمن الوطني.

 

منقول 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: