الكرة الجزائرية

كرة اليد/ كاس امم افريقيا 2021 (سيدات): المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة

يخوض المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد (سيدات) منافسات الطبعة ال24 من كاس امم افريقيا 2021،- المقررة بالكاميرون من10 الى 20 يونيو المقبل-، في المجموعة الثالثة رفقة -على الخصوص – منتخب انغولا حامل اللقب، وفق ما اسفرت عليه عملية القرعة التي جرت امس الخميس بياوندي.

وبالإضافة الى منتخب انغولا ، حامل اللقب الافريقي ، ستواجه سيدات الجزائر في هذه المجموعة منتخبات كل من الكونغو الذي احتل المركز الخامس في دورة 2018 و منتخب جزر الراس الاخضر.

ومن جهته يتواجد المنتخب السنغالي، نائب بطل افريقيا في المجموعة الاولى، رفقة منتخبات كل من تونس و غينيا و مدغشقر ، فيما تتشكل المجموعة الثانية من منتخبات، الكاميرون (البلد المضيف) و جمهورية الكونغو الديموقراطية (صاحبات المركز الثالث و الدورة الاخيرة ) ونيجيريا و كينيا .

ويتأهل صاحبا المركز الثاني في كل مجموعة بالإضافة الى صاحبا احسن مركز ثالث الى الدور ربع النهائي.

وتجدر الاشارة انّ هذه الطبعة ال24 التي كانت مقررة سابقا لماي 2020 وأجلت الى 2021 بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″، ستكون مؤهلة إلى بطولة العالم المقررة بإسبانيا من 2 الى 19 ديسمبر المقبل.

وتجدر الإشارة، أنّ مشوار سيدات المنتخب الوطني الجزائري، قد توقف في الطبعة السابقة التي جرت بالكونغو 2018 ، في الدور الربع النهائي على يدّ المنتخب الأنغولي المتوج فيما بعد باللقب، بنتيجة (41/ 17) . وانهى المنتخب الوطني الدور الاول من المنافسة في المركز الرابع بحصيلة فوز واحد و تعادل واحد و هزيمتين .

– وفيما يلي تركيبة المجموعات الثلاث:

— المجموعة الاولى : السنغال، تونس، غينيا، مدغشقر

— المجموعة الثانية : جمهورية الكونغو الديموقراطية ، الكاميرون ، نيجيريا ، كينيا

— المجموعة الثالثة : انغولا والكونغو، الجزائر، جزر الراس الاخضر.

 

منقول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: