المحترف الثاني

اتحاد الشاوية الشاوية دون خطأ خارج الديار ولقاء “الشاطو” فرصة لنيل اللقب الشتوي

تم أمس على هامش الجمعية العامة العادية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم تنصيب لجنة الترشيحات التي ستتولى استلام ودراسة الراغبين في خلافة الرئيس المنتهية عهدته خير الدين زطشي، وحملت القائمة اسم الرئيس ياحي عبد المجيد الذي تحدثت بعض المصادر عن تكليفه برئاسة هذه اللجنة.

…أكد على متابعة روراوة قضائيا

ولم يلق ترشيح ياحي للانضمام للجنة الترشيحات إعجاب بعض الأطراف على غرار الرئيس السابق للاتحادية روراوة الذي اعترض على الأمر وأدلى بتصريحات خطيرة في حق ياحي، وهو ما جعل هذا الأخير يقرر متابعته قضائيا للرد على الاتهامات التي وجهها لشخصه أمام أعضاء الجمعية العامة.

ستكون تشكيلة اتحاد الشاوية بعد حوالي 48 ساعة من اليوم على موعد مع مباراة هامة تدخل في إطار الجولة الأخيرة من مرحلة ذهاب بطولة الرابطة الثانية، حيث ستواجه شريكها في صدارة ترتيب المجموعة هلال شلغوم العيد، وعليه فإن التنافس سيكون شديدا على لقب البطل الشتوي الذي سيمنح المتوج به حافزا معنويا لمواصلة البطولة بكل أريحية.

الشاوية بدأوا مرحلة الذهاب في الصدارة ويريدون إنهاءها فيها

تمكن اتحاد الشاوية من بداية مرحلة الذهاب بفوزين متتاليين على حساب شباب أولاد جلال ومولودية باتنة وهو ما سمح له باحتلال صدارة الترتيب إلى غاية الجولة 5 التي شهدت سقوطه فوق أرضية ميدانه أمام الضيف دفاع تاجنانت وهو ما كلفه التراجع لمركز الوصافة، قبل أن يسترجع الريادة من جديد بعد فوزه الأخير أمام نادي التلاغمة، وبالتالي فإن مباراة هلال شلغوم العيد ستكون فرصته لإنهاء مرحلة الذهاب في الصدارة مثلما بدأها فيها.

…حققوا نتائج إيجابية في جميع تنقلاتهم خارج القواعد

ولم يكن بإمكان اتحاد الشاوية أن يصل إلى ما هو عليه الآن لولا المشوار الجيد الذي كان له خارج القواعد، فمن أصل 4 مباريات لعبها رفقاء عزوزة بعيدا عن ملعب زرداني سجلوا فوزين باتنة والخروب فيما تعادلوا مرتين أمام اتحاد خنشلة ومولودية العلمة، وبالتالي فإن العودة بنتيجة إيجابية من شلغوم العيد سيسمح لهم بإنهاء مرحلة الذهاب دون خطأ في لقاءات خارج الديار.

“الشاطو” تعثر مرة واحدة داخل الديار

وعلى الرغم من قوة أبناء سيدي ارغيس خارج القواعد، إلا أن مهمتهم في العودة بنتيجة إيجابية من شلغوم العيد لن تكون سهلة، حيث أنهم سيواجهون فريقا فاز في 4 لقاءات من أصل 5 لعبها في ميدانه، ولم يتعثر سوى مرة واحدة وكان ذلك أمام اتحاد خنشلة الذي فرض عليه التعادل بنتيجة هدف لمثله، وبالتالي فإن الصمود أمامه سيكون فرصة لأشبال المدرب زكري لإثبات قوتهم وتأكيد أحقيتهم في المرتبة التي يحتلونها في سلم الترتيب.

الفريقان تعادلا وديا خلال مرحلة التحضيرات

مباراة هذا الخميس لن تكون الأولى من نوعها بين الشاوية و”الشاطو”، حيث سبق للفريقين أن تواجها وديا خلال مرحلة التحضيرات بملعب الإخوة دمان ذبيح بعين مليلة وانتهت المواجهة بالتعادل السلبي، وبالتالي فإن كل فريق يملك فكرة عن الآخر وهو ما سيزيد من حدة التنافس فوق أرضية الميدان.

الفوز مفتاح لقب البطل الشتوي والتعادل لن يكون كافيا

حتى وإن كان التعادل سيعتبر نتيجة مرضية جدا لتشكيلة أبناء سيدي أرغيس لأنه سيتحقق فوق أرضية شريكها في الصدارة، إلا أنه لن يكون كافيا للظفر بلقب البطل الشتوي لأن الفريقين سيُنهيان النصف الأول من البطولة في الصدارة مع أفضلية للهلال بفضل فارق الأهداف، وعليه فإن السبيل الوحيد للشاوية لنيل هذا اللقب الرمزي يمرّ عبر العودة بالنقاط الثلاث.

المطلوب الاستثمار في الضغط الذي سيكون على “الشاطو”

تواجد اتحاد الشاوية في الصدارة لم يجعله يغير أهدافه، حيث واصل أعضاء الطاقمين الفني والإداري التأكيد على أن الجميع يعمل على ضمان البقاء في أقرب وقت ممكن ولم يسبق لأي منهم أن صرّح بأن هدف الفريق هو الصعود، وبالنظر لكون الهلال سيستقبل فوق أرضية ميدانه وسيكون مطالبا بالحفاظ على الصدارة التي احتلها لأول مرة في البطولة فإن الضغط سيكون عليه وهو ما يجب الاستثمار فيه كما يجب من طرف رفقاء الهداف يسعد لمباغتته وتحقيق نتيجة إيجابية في ملعب المظاهرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: