المحترف الأول

اهلي البرج: شردود: “أملك الشهادات التي تؤهلني لتدريب فريق في المحترف الأول ولدي الخبرة اللازمة”

في حوار جمعه مع جريدة “المحترف” أكد مدرب أهلي البرج الجديد مفدي شردود أنه أهل للإشراف على العارضة الفنية “للكابا” ورد على كل من استصغره عندما قال: “ما جيتش من السماء وسقطت في أهلي البرج، أملك شهادات من المستوى العالي وبدرجة تقديرية محترمة والتي تؤهلني للتدريب في هذا المستوى كما أملك الخبرة اللازمة التي احتاجها”.

تهمنا كثيرا كأس الرابطة وسنلعب أمام وهران من أجل التأهل” 

ردا على مطالب الأنصار، أكد مفدي شردود أن فريقه مهتم كثيرا بكأس الرابطة وأنه سيحاول الذهاب بعيدا في هاته المنافسة، مشيرا إلى أنهم سيلعبون بقوة أمام “الحمراوة” من أجل التأهل وقال: “منافسة كأس الرابطة تهمنا كثيرا وهي فرصة لإصلاح ما يمكن إصلاحه هذا الموسم إلى جانب قتالنا على تحقيق البقاء، لذا فإننا سنلعب أمام مولودية وهران من أجل التأهل ولا غير”.

تابعت مواجهة شباب بلوزداد أمام صان داونز، يعيشون طفرة معنوية بعد التأهل ويجب مضاعفة الجهد أمامهم”

تحدث المدرب الجديد عن المواجهة القادمة أمام شباب بلوزداد في إطار تسوية المباريات المتأخرة، معترفا أنها ستكون صعبة خاصة بعد تأهل المنافس إفريقيا وقال: “تابعت مواجهة شباب بلوزداد أمام صان داونز وسأعاينهم أكثر قبل لقائنا القادم، هم يعيشون طفرة معنوية بعد التأهل ويجب علينا مضاعفة الجهد إذا ما أردنا تحقيق نتيجة إيجابية أمامهم”.

اللاعبون يعانون من مشكل ذهني توازيا مع مشاكلهم الإدارية ولو تتم معالجة هاته المشاكل سنحقق نتيجة

أكد، مفدي شردود، بعد وقوفه على الفريق أن اللاعبين يعانون من مشكل ذهني دون أن يغفل مشاكلهم مع الإدارة بخصوص الأموال التي يدينون بها مشيرا إلى أنه أمام تحدي إبقاء اللاعبين مركزين على المنافسة وفقط قائلا “اللاعبون يعانون من مشكل ذهني توازيا مع مشاكلهم الإدارية والتحدي هو أن نبقي تركيزهم فقط منصب على المنافسة، يجب أن نفكر في مباراة بلوزداد لأنها تهمنا ولو تتم معالجة هاته المشاكل قبل المواجهة سنحقق نتيجة”.

اتفقت مع الإدارة على توفير ظروف العمل للاعبين أولا ثم محاسبتهم”

من بين النقاط التي اتفق عليها ابن برج الغدير مع الإدارة سلفا قبل إمضائه على العقد هي توفير الجو الملائم للعمل خاصة للاعبين من أجل إبقاء تركيزهم منصب على المستطيل الأخضر، وهو ما أكده عندما قال: “من بين النقاط التي اتفقت عليها مع الإدارة قبل إعطاء موافقتي، هي توفير ظروف العمل للاعبين قبل محاسبتهم لذا أعتقد أنه يجب تحسين الأمور ماديا من أجل الحضور الذهني للاعبينا”.

نعمل على الجانب التقني والجانب البدني ولدينا بعض نقاط الضعف نريد تحسينها

أما بخصوص منهجية العمل في التدريبات قبل العودة إلى المنافسة الرسمية من بوابة المواجهتين المتأخرتين أمام شباب بلوزداد ومولودية الجزائر، أكد محدثنا أنه يعمل على الجانب التقني موازاة مع الجانب البدني وقال: “منذ استلامي لمهمة تدريب الفريق وقفت على بعض نقاط الضعف، ونحن نعمل على تحسينها، من أجل ذلك نحن نعمل على الجانب التقني موازاة مع الجانب الفني .
سنعمل بمنهجية حديثة في التدريب من أجل ربح الوقت

ودائما فيما يتعلق بالفكر التكتيكي لخليفة بوصبيعة، أشار شردود إلى أنه ينوي العمل بطريقة حديثة في التدريبات، في انتظار استجابة اللاعبين لطرق ربما لم يعتادوها من قبل، وقال في هذا الخصوص: “سنعمل بمنهجية حديثة في التدريب لم يعتد عليها اللاعبون، وتقوم على الموازنة بين الجانب البدني والتقني معنا ومن بين مزايا هاته المنهجية أنها تمنحنا وقتا أكبرا”.

أنا مدرب كرة قدم، لست محضرا بدنيا ولا أملك أية شهادة في هذا التخصص

تحدث الكثير على أن المدرب، مفدي شردود، كان محضرا بدنيا قبل التحاقه بالعارضة الفنية لأهلي البرج، محدثنا أراد توضيح هذه النقطة مشيرا إلى أنه متمكن من هذا الاختصاص، إلا أنه ليس محضرا بدنيا وقال: “أنا لست محضرا بدنيا، بل أنا مدرب كرة قدم وأملك كل الشهادات اللازمة، لذا أريد التوضيح أنني لا أملك أي شهادة في هذا التخصص”.

بالطبع أحتاج إلى محضر بدني ولكن بشرط أن يكون متمكنا”

أشارت العديد من الأخبار والتقارير، إلى أن مدرب أهلي البرج لا يحتاج إلى محضر بدني ما جعل الإدارة تتراجع عن البحث عن خليفة عادل بلمسعود وهو ما نفاه شردود قائلا “لا بالعكس أنا أحتاج إلى محضر بدني لأنني أنا وحتى مساعدي مثلا لا نستطيع القيام بالإحماء، ولكن بشرط أن يكون متمكنا وأن يكون عمله مكملا للجانب الفني وليس منعزلا عنه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: