الكرة الجزائرية

كأس الكونفدرالية : شبيبة القبائل في الدور الربع نهائي و وفاق سطيف ينتظر معجزة

حسم فريق شبيبة القبائل , الفائز خارج قواعده يوم الأربعاء ,على نادي كوتونو سبور الكاميروني ب(2-1), تأشيرة تأهله للدور الربع نهائي من كأس الكونفدرالية لكرة القدم , مستفيدا في ذلك من الهزيمة المفاجئة لحامل اللقب نهضة بركان المغربي بزامبيا على يدّ نادي نابسا ستار بنتيجة (1-0), فيما تبقى حظوظ ممثل الجزائر الثاني وفاق سطيف المتعادل بجنوب إفريقيا أمام اورلاندو بيراتس (0-0), جدّ ضئيلة في انتظار ما ستسفر عليه الجولة السادسة و الأخيرة من التصفيات .

وبهذا الفوز التحق فريق شبيبة القبائل, الذي لم بتجرع أي هزيمة في خمس مقابلات, بضحيته في صدارة ترتيب المجموعة الثانية بمجموع تسع(9) نقاط , قبل جولة واحدة من نهاية مرحلة المجموعات, المقررة مقابلاتها الأسبوع المقبل , دون ان تكون لنتائجها اي تأثير يذكر على مجريات التصفيات .

وأبدى فريق شبيبة القبائل نيته في توجيه اللقاء لصالحه منذ البداية, حيث كثف من محاولاته الهجومية في الشوط الأول ,مستفيدا في ذلك من معرفة مدربه الفرنسي دونيس لافان خبايا الكرة الكاميرونية, باعتبار انه اشرف على العارضة الفنية لفريق كوتونو سبور لفترتين (من 2007- 2008 و من 2009 – 2011) .

و مع بداية الشوط الثاني, تلقى مدافع كوتونو سبور سيبيري صانو بطاقة حمراء بعد تلقيه لبطاقتين صفراويين وذلك بعد قيامه بلقطة خطيرة ضد لاعب الشبيبة بن شريفة .

وبعد دقائق قليلة من طرد هذا المدافع , تمكن فريق شبيبة القبائل من فتح باب التسجيل بواسطة القائد الفريق بن سياح الذي عرف كيف يحول توزيعة جيدة لبن شعيرة لهدف في مرمى الحارس الكاميروني نارسيس نلاند في الدقيقة ال 63 .

وبعدها بخمس دقائق من الهدف الأول , عمق اللاعب بن شريفة النتيجة لصالح الشبيبة بعد حسن استغلاله هو الآخر لتمريرة زميله حمرون, وقع بها الهدف الثاني للفريق الجزائري الذي نجح في تسيير اطوار اللقاء لصالحه بالرغم من تقليص أصحاب الأرض للنتيجة في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء بواسطة ضربة جزاء نفذها اللاعب فرانسيس اليمي .

و في مقابلة اخرى, أحدث نادي نابسا ستار الزامبي المفاجأة بميدانه , بتفوقه على حامل اللقب نهضة بركان المغربي بنتيجة (1-0).

ورغم استحواذهم على الكرة طيلة فترات المقابلة , الا انّ كل محاولات الفريق المغربي انكسرت امام صلابة دفاع الفريق الزامبي الذي التف جيدا لحماية عرين حارسه اودوجي. و في اتجاه معاكس لمجريات اللقاء تمكن أصحاب الارض من تسجيل الهدف الوحيد في اللقاء في الدقيقة ال 53 بواسطة اللاعب دوازي سوكوو وهو الهدف الذي أوقف به مشوار الفريق المغربي في منافسة كاس الكونفدرالية التي لعب فيها دوما الأدوار الاولى .

و في الجولة السادسة و الأخيرة من مرحلة المجموعات التي تفتقد لأي رهان يذكر , سيستقبل فريق نهضة بركان المغربي نادي كوتونو سبور الكاميروني فيما يستضيف شبيبة القبائل نادي نابسا ستار الزامبي, حيث سيقتصر التنافس على المركز الأول بين ممثلا الجزائر و الكاميرون .

وفي المجموعة الأولى , باتت وضعية فريق وفاق سطيف معقدة جدا, بعد اكتفائه بالتعادل السلبي امام مستضيفه اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي الذي يتربع على ترتيب المجموعة .

و يتعين على الوفاق انتظار حدوث معجزة من اجل اقتطاع تأشيرة التأهل الى الدور الربع النهائي التي تبقى مرهونة بالنتيجة التي ستسفر عليها أولا مقابلة اهلي بنغازي الليبي مع انييمبا النيجيري, المقررة مساء اليوم الخمس .

ويحتل رفاق امير قراوي حاليا المرتبة الثالثة بمجموع 5 نقاط بفارق أربع نقاط كاملة عن المتصدر اورلاندو بيراتس و نقطة وحيدة على ممثل نيجيريا نادي انييمبا الذي تنقصه مباراة أمام اهلي بنغازي الليبي (4 نقاط) .

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة الى الدور ربع النهائي.

منقول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: