الكرة الجزائرية

مبارزة: العناصر المتأهلة إلى الأولمبياد تؤكد عزمها على التألق في سماء طوكيو

أكدت العناصر الجزائرية الأربعة المتأهلة للألعاب الأولمبية 2020، المؤجلة الى صيف 2021، عزمها على التألق في سماء طوكيو اليابانية بعد ضمانها التأهل الى المحفل الرياضي الكبير، خلال الدورة التأهيلية عن منطقة افريقيا التي جرت أمس الجمعة بالقاهرة (مصر)، على الرغم من صعوبة المأمورية.

وتأهل إلى الأولمبياد أربعة مبارزين جزائريين من بين ستة، ويتعلق الأمر بكل من أكرم بونابي و كوثر محمد-بلكبير (اختصاص الحسام ) و سليم حروي و مريم مباركي (اختصاص الشيش).

ونشرت الاتحادية الجزائرية للمبارزة في صفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” تصريحات للمبارزين الأربعة الذين اقتطعوا تأشيرة تأهلهم الى موعد طوكيو.

وصرح سليم حروي قائلا “أنا جد سعيد بهذا الإنجاز المحقق رفقة زملائي، والفضل في ذلك يعود الى الاتحادية التي ضحت من أجل تحقيق هذا المبتغى اضافة الى مدربينا الذين بذلوا قصارى جهدهم لذلك”.

وأضاف حروي، الذي أجرى تحضيرات في فرنسا “الحمد لله أننا مثلنا الجزائر، في هذه الظروف الصعبة، أحسن تمثيل. كما نهدي هذا التأهل لكل الشعب الجزائري. هذه ليست إلا بداية والقادم أفضل”.

وحسب حروي فإن “تأهل أربعة عناصر يعد أمرا تاريخيا بالنسبة للمبارزة الجزائرية ولم لا الصعود الى منصة التتويج الاولمبية”.

وأوضحت كوثر محمد-بلكبير “سعادتي لا توصف بهذا التأهل، أشكر كل الذين ساهموا في هذا الإنجاز ووقفوا الى جانبنا. التحضيرات كانت متذبذبة إلا أننا تمكنا من تحقيق نتائج جيدة ونحن عازمون على تشريف الراية الوطنية في سماء طوكيو”.

من جهته، أفاد أكرم بونبي أن “هذا التأهل يأتي بعد سنة صعبة جدا خاصة إثر تفشي جائحة كورونا التي أثرت كثيرا على تحضيراتنا وتدريباتنا لكن الحمد لله الذي وفقنا لاقتطاع تأشيرة أولمبياد طوكيو وأنا جد سعيد بتأهلي وتأهل بقية الزملاء”.

أما مريم مباركي فقد عبرت عن فرحتها قائلة “أنا جد سعيدة بهذا التأهل بعد عام صعب مليء بالعمل والكد، إلا أننا تمكنا من تحقيق الهدف. سنواصل العمل من أجل تحقيق نتيجة جيدة مستقبلا وتشريف الوطن”.

وشاركت الجزائر في هذه الدورة المؤهلة للألعاب الاولمبية بستة رياضيين (3 ذكور و 3 اناث) ويتعلق الامر بكل من أكرم بونابي، كوثر محمد-بلكبير (اختصاص الحسام)، سليم حروي، مريم مباركي (اختصاص الشيش)، بركاني رافاييل وزبوج يسرى (اختصاص السيف).

بالإضافة الى التأشيرات الأربع للمبارزة الجزائرية، اقتطع 29 رياضيا جزائريا في عشر اختصاصات، تأشيرة تأهلهم الى الألعاب الأولمبية 2020، ليرتفع عدد الجزائريين المتأهلين الى الاولمبياد الى 33 رياضيا، في انتظار بقية العناصر المرتقب تأهلها.

التخصصات

المعنية هي: الملاكمة (8)، المصارعة المشتركة (8)، ألعاب القوى (3)،

التجذيف (2)، الكانوي (1)، الدراجات (2)، السباحة (1)، الشراع (2)، الرماية

الرياضية (1)، رفع الأثقال (1) والمبارزة (4).

 

منقول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: