المحترف الأول

وفاق سطيف: الكوكي: “لدينا الوقت الكافي لتحضير مباراة أهلي بنغازي”

وفي تصريح للمدرب، نبيل الكوكي، حول سبب طلبه تأجيل مباراة فريقه أمام شبيبة سكيكدة فقال: “لقد تقدمت بطلب رسمي إلى إدارة النادي من أجل تأجيل مباراة شبيبة سكيكدة إلى موعد لاحق بسبب تزامنها مع مباراة أهلي بنغازي في إطار المنافسة الإفريقية، حيث تفصل بين الموعدين 72 ساعة وهو أمر غير معقول، والحمد الله الرابطة استجابت لطلبنا وقامت بتأجيل المباراة إلى غاية 1 ماي المقبل، وهو ما أراحنا كثيرا ويمنحنا الوقت الكافي لإجراء التحضيرات للموعد القاري في ظروف حسنة”.

“يمكن أن نسترجع غشة قبل موعد المباراة”

أما من ناحية التعداد الذي سيواجه فريق أهلي بنغازي الأربعاء المقبل، أكد المدرب السطايفي نبيل الكوكي أنه يمكنه استرجاع اللاعب حسام الدين غشة في حالة تطبيقه للبرنامج المسطر من قبل المحضر البدني قيس الغطاسي واستجابته لكل الاختبارات التي سيخضع لها قبل العودة إلى تدريبات المجموعة قائلا “من ناحية التعداد يمكن أن نسترجع فقط اللاعب، حسام الدين غشة، في حالة استجابته للاختبارات التي سيخضع لها سهرة الأحد قبل الاندماج في تدريبات المجموعة، وأنا ضد التسرع في عودة اللاعبين المصابين للمنافسة الرسمية، حيث أننا نملك بعض الشبان الذين يمكنهم تعويض زملائهم بدون أي مشكل”.

“حظوظنا انتعشت ويجب استغلال الفرصة جيدا”

وفي الأخير أكد المدرب نبيل الكوكي أن حظوظ فريقه في المرور إلى الدور المقبل من المنافسة الإفريقية قد انتعشت بعد الفوز الذي حققه فريق أهلي بنغازي على حساب فريق إينيمبا النيجيري قائلا “الفوز الذي حققه الفريق الليبي على حساب فريق إينيمبا النيجيري أنعش حظوظنا للمرور إلى الدور المقبل شريطة الفوز على أهلي بنغازي الأربعاء المقبل وانتظار هدية من فريق أورلاندو بيراتس المطالب بتحقيق التعادل أمام فريق إينيمبا النيجيري الأربعاء المقبل”.

فوز أهلي بنغازي ينعش حظوظ السطايفية في التأهل

حقق فريق أهلي بنغازي الليبي فوزا مهما أمام ضيفه فريق إينيمبا النيجيري في إطار الجولة الخامسة من دور المجموعات من منافسة كأس الكاف بنتيجة هدف لصفر، أنعش بها حظوظه وحظوظ فريق وفاق سطيف في التأهل إلى الدور ربع نهائي من منافسة كأس الكاف، حيث أعاد الأمل للسطايفية من جديد.

الفوز أعاد الأمل لرفقاء جحنيط

أعاد الفوز المحقق من طرف فريق أهلي بنغازي على حساب فريق إينيمبا النيجيري الأمل لرفقاء القائد أكرم جحنيط في المرور إلى الدور المقبل من منافسة كأس الكاف، لكن رغم ذلك تبقى حظوظهم ليست بأيديهم، حيث تخضع إلى حسابات ضيقة كما يقال.

الفوز على أهلي بنغازي وانتظار هدية من أورلاندو بيراتس

وبالحديث عن متاهة الحسابات التي دخلها الوفاق من أجل التأهل إلى الدور المقبل، فإن السطايفية مطالبون بالفوز على حساب أهلي بنغازي الأربعاء المقبل بملعب 8 ماي 45 بأي نتيجة كانت في إطار الجولة الأخيرة من دور المجموعات من منافسة كأس الكاف، وانتظار هدية من فريق أورلاندو بيراتس للمرور سويا للدور المقبل.  

الحسابات طاغية في المجموعة ولا أحد ضمن التأهل للدور المقبل

وبالحديث عن متاهة الحسابات، ولحد الساعة وبعد مرور خمس جولات واحتلال فريق أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي المرتبة الأولى بتسعة نقاط ويليه فريق أهلي بنغازي الليبي بسبعة نقاط، فريق إينيمبا النيجيري بستة نقاط ويحتل الوفاق المرتبة الأخيرة برصيد 5 نقاط، لكن لحد الساعة لم يحسم أي فريق تأهله إلى الدور المقبل وكل شيء مؤجل إلى الجولة الأخيرة ونتائجها هي من تحدد من يتأهل ومن يغادر المنافسة.

الاحتمال الوحيد عدم فوز إينيمبا على حساب أورلاندو بيراتس

الاحتمال الوحيد للوفاق من أجل التأهل الى الدور المقبل من منافسة كأس الكاف، هو تحقيق الفوز على حساب أهلي بنغازي بأي نتيجة كانت في المباراة التي تجمعهما الأربعاء المقبل، وعدم فوز فريق إينيمبا النجيري على حساب أورلاندو بيراتس، حيث أن التعادل بينهما يكفي السطايفية للمرور رفقة فريق أورلاندو بيراتس للدور ربع النهائي من منافسة كأس الكاف.

اللقاء بينهما قد يلعب خارج نيجيريا

وبالحديث عن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات من منافسة كأس الكاف، فإن اللقاء الذي سيجمع فريق إينيمبا النجيري بضيفه فريق أورلاندو بيراتس قد لا يجري بنسبة كبيرة في نيجيريا بسبب وباء كورونا والبرتوكول الصحي المطبق في نيجيريا لمجابهة هذا المرض.

السلطات النيجيرية رفضت استقبال أورلاندو بيراتس بسبب الوباء

علمت “المحترف” من مصادرها المقربة من فريق إينيمبا النجيري وكذا الأخبار المتداولة في الصحافة النيجيرية، أن السلطات في هذا البلد تمنع منعا باتا دخول مواطني جنوب إفريقيا إلى أراضيها بسبب تفشي فيروس كورونا في جنوب إفريقيا بكثرة، مما يجبر فريق إينيمبا يبحث عن بلد لاستقبال فريق أورلاندو بيراتس.

اللقاء سيلعب بغانا أو البنين

وفي نفس السياق، تقدمت إدارة فريق إينيمبا النيجيري بطلب رسمي إلى السلطات في دول غانا، البنين، من أجل استقبال فريق أورلاندو بيراتس على أراضيها وتنتظر الرد من طرفها من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال الفريق الجنوب إفريقي أو ايجاد حل آخر قبل فوات الأوان.

الأمور ستتضح خلال 48 ساعة المقبلة

وفي نفس السياق، تقدمت إدارة فريق إينيمبا النيجيري في ساعات الماضية بمقترح إلى السلطات العليا لبلدها من أجل استقبال فريق أورلاندو بيراتس على ملعبها، مع اتخاذ اجراءات صارمة وتطبيق بروتوكول صحي جد معقد، وهي تنتظر الرد من السلطات العليا لنيجيريا، وستتضح الأمور خلال 48 ساعة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: