الكرة الجزائرية

جراد يشدد على ضرورة بعث الرياضة الجامعية

شدد الوزير الأول, عبد العزيز جراد, يوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, على ضرورة بعث الرياضة الجامعية باعتبارها “خزان الأمة” في مجال صناعة أبطال الجزائر.

وأكد السيد جراد خلال تدشينه لمركب رياضي بجامعة “ابراهيم سلطان شيبوط” (جامعة الجزائر3), بمناسبة إحياء الذكرى ال65 ليوم الطالب, أن “بعث الرياضة الجامعية تعد حتمية لكونها متنفس للطالب الجامعي من جهة وفرصة لإعداد نخبة في مجال الرياضة من جهة أخرى”.

ومن أجل تحقيق ذلك, حث السيد جراد على “ضرورة تخصيص أوقات إلزامية لممارسة الرياضة بالجامعة في مختلف التخصصات”, داعيا إلى تنظيم منافسات رياضية بمناسبة الدخول الجامعي المقبل على المستوى الوطني ل”تنشيط الرياضة الجامعية التي تعد محورا أساسيا في التعليم العالي والبحث العلمي”.

وأمر السيد جراد من جهة أخرى, ب”مراجعة” معدل قبول حاملي شهادة البكالوريا للالتحاق بالمؤسسات الجامعية, وكذا السعي من أجل توظيف خريجي معاهد الرياضة من خلال إبرام اتفاقيات بين الجامعة ومختلف الشركاء الاقتصاديين سواء في القطاع العمومي أو الخاص لتسهيل عملية توظيفهم.

وبخصوص التحضير لألعاب البحر الأبيض المتوسط المقرر تنظيمها في ولاية وهران السنة المقبلة, أكد الوزير الأول على ”توفير كل الإمكانيات البشرية والمادية وكذا الهياكل اللازمة لإنجاح هذا الموعد”, حاثا الرياضين لا سيما منهم الجامعيين على “العمل من أجل تحقيق نتائج إيجابية تشرف الراية الوطنية”.

 

منقول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: