الكرة الجزائرية

شطرنج/ البطولة الإفريقية للفردي: فوزين وتعادل وخسارة واحدة للجزائر

ليلونغواي (مالاوي) – حققت العناصر الجزائرية المشاركة في البطولة الإفريقية للشطرنج (الفردي)، فوزين وتعادل وخسارة واحدة خلال منافسات اليوم الخامس من الموعد القاري، الجاري بمدينة ليلونغواي بمالاوي (19-28 مايو).

وعند الرجال، فاز الاستاذ الدولي بلال بلحسن على الجزائري الآخر، ناصر علي، فيما خسر طالبي شفيق على يد المصري، فوزي أدهم.

ولدى السيدات، تغلبت ناصر لينة على المصرية معتز آية، في الوقت الذي تعادلت فيه ناصر منال أمام ماكوينا كريستين من زيمبابوي.

وبعد الجولة الخامسة، يحتل بلال بلحسن الصف الرابع، بينما يتواجد ناصر علي في المركز 12، أما طالبي شفيق فيركن في الصف 16 من بين 59 مشاركا.

بالمقابل، تتصدر ناصر لينة الترتيب عند النسوة، في الوقت الذي تأتي فيه ناصر منال في المركز 21 من ضمن 34 متنافسة.

وكان المدير الفني الوطني، حاتم ولد رويس، قد أكد في تصريح ل”واج” أن “أهداف الجزائر من المشاركة في هذا الموعد هي افتكاك إحدى الميداليات عند الرجال، وانتزاع اللقب القاري لدى السيدات. مع ضمان التأهل الى كأس العالم عند الذكور”.

وتعد هذه البطولة الإفريقية مؤهلة الى الكأس العالمية (فردي -رجال) والمقررة بمدينة سوتشي الروسية في الفترة ما بين 10 يوليو 3 أغسطس القادمين.

وسيمثل قارة إفريقيا العناصر التي تحتل المراكز الأربعة الأولى في هذه الدورة، التى ستختتم يوم الجمعة القادم (28 مايو).

يشار أن الوفد الجزائري تنقل الى مالاوي قبل أسبوع في سفرية شاقة، من الدوحة (قطر) الى جوهانسبورغ (جنوب افريقيا)، ثم العاصمة المالاوية بلانتير الى غاية مدينة ليلونغواي التي تحتضن هذا الحدث.

 

منقول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: