المحترف الأول

وفاق سطيف: الكوكي يخشى الإرهاق وسيجدّد الثّقة في تعداد لقاء بلعباس

لعوافي: "لن نسمح لنجم مقرة أن يوقفنا"

رغم أن التشكيلة تدربت بشكل عاد يوم الأربعاء، أي مباشرة بعد مقابلة اتحاد بلعباس، إلا أن المدرب نبيل الكوكي فضّل أمس منح راحة للاعبيه، إذ كانت حصة الاثنين للاسترخاء والاسترجاع ومنح اللاعبين أمس راحتهم، على أن يتدربوا اليوم في آخر حصة قبل مواجهة نجم مقرة في البطولة.

الرّاحة مسّت من شارك في مواجهة بلعباس

ولم تمس الراحة التي منحها نبيل الكوكي للاعبين كل التعداد، بل تعلّقت فقط بالذين شاركوا في مواجهة اتحاد بلعباس، إذ لاحظ المدرب أن اللاعبين عانوا من إرهاق شديد في هذه المواجهة خاصة أن معظمهم شارك في المواجهة السابقة أمام اتحاد بلعباس  في البطولة، وبالتالي لم يرد إنهاك اللاعبين وفضّل منحهم راحة بشكل عاد.

البقيّة تدرّبوا في 8 ماي 45

أما بقية التعداد، أي الذين لم يشاركوا في مواجهة اتحاد بلعباس وبعض لاعبي الآمال، فقد تدربوا صبيحة أمس في ملعب 8 ماي 45 وأجروا حصة تدريبية عادية، إذ يريد نبيل الكوكي أن يكون كل اللاعبين في الحالة البدنية نفسها حتى يكون الاختيار صائبا ومنطقيا، ولا يريد أن تكون فئة جاهزة أكثر من الأخرى، فقد يحتاج للاعبين الاحتياطيين في أية لحظة، كما عمد في الكثير من المرات إلى تدوير التشكيلة ومنح الفرصة للجميع، لذلك من الضروري أن يكون الكل جاهز وبالمستوى نفسه تقريبا.

الكوكي متخوّف من التّعب

ويبدو واضحا أن المدرب نبيل الكوكي متخوف كثيرا من التعب الذي قد يصيب اللاعبين بعد بذلهم مجهودات كبيرة خلال الفترة الماضية، خاصة أن تشكيلة الوفاق السطايفي لم تحضّر بالشكل الملائم وبالتالي المشكل البدني يبقى هاجسا كبيرا للمدرب، ويتخوف من أن تطفو تأثيراته على السطح وتؤثر على مردود الفريق، وهو ما عبر عنه بشكل واضح وصريح في تصريحاته الأخيرة عندما أكد أنه قلق من الجانب البدني وعامل الاسترجاع كذلك.

يريد منح الوقت للاعبيه

ومن خلال كلام نبيل الكوكي نفهم أنه يفكر كثيرا في عملية الاسترجاع، والتي يعتبرها مهمة للغاية في حياة لاعب كرة قدم ولها دور كبير في التأثير على مستواه وقدراته البدنية، لذلك فكر مدرب الوفاق في منح لاعبيه يوم راحة رغم ضيق الوقت واقتراب موعد مواجهة نجم مقرة. ولا يريد نبيل الكوكي استهلاك كل طاقات لاعبيه والوقوع في مشكل حقيقي بعد ذلك، فقد يؤدي هذا الأمر إلى إصابات متكررة عند اللاعبين ويجعل الفريق يخسر بعضهم لوقت طويل، وهو ما لن يكون في صالح التشكيلة دون شك.

سيجدّد الثّقة في التّعداد الذي واجه المكرة

وحسب المعلومات التي وردتنا من مصادر مقربة من الطاقم الفني للوفاق، فإن المدرب التونسي سيجدد الثقة في التعداد الذي شارك في مواجهة البطولة الوطنية الأخيرة، وهذا رغم التعب الذي تعاني منه بعض العناصر. وقد أراح نبيل الكوكي بعض اللاعبين في وقت سابق على غرار خضايرية، قراوي، لعوافي وغيرهم، ويعرف أن جابو غير مجهد بما أنه لم يلعب في الأيام 15 الأخيرة، وبالتالي سيحاول تفادي إحداث تغييرات في المواجهة القادمة بما أنها مهمة للغاية والفوز بها أكثر من ضروري بالنسبة للسطايفية.

لعوافي: “لن نسمح لنجم مقرة أن يوقفنا

كان لنا حديث جانبي مع الظهير الأيسر للوفاق السطايفي يوسف لعوافي، قال فيه: “اعتقد أن جميع اللاعبين واعون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وتنتظرنا في لقاء نجم مقرة، إذ أننا نعلم جيدا أن المهمة لن تكون سهلة المنال أمام فريق قوي فوق أرضية ميدانه وعاد بقوة في الجولات الأخيرة ويسعي جاهدا للمواصلة في سكة النتائج الايجابية، لكن من جهتنا، فسنقدم أفضل ما لدينا من اجل مواصلة تحقيق المزيد من النتائج الايجابية ولن نسمح لتشكيلة نجم مقرة من إيقافنا، المباراة التي تنتظرنا هذا الأربعاء تدخل في إطار الداربي ومن المؤكد أنها ستكون قوية وتتميز بالاندفاع البدني ، كما أنها ستلعب على تفاصيل دقيقة، والفريق الذي يكون محضرا كما ينبغي من الناحية النفسية والبدنية ستكون له الكلمة الأخيرة”.

…….

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Powered by Live Score & Live Score App
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: